Jump to Navigation

عاجل

  • بارجواي تفتح سفارتها في القدس


ثقافة

Subscribe to ثقافة

بالفيديو ولأول مرّة .."ضحايا الشمس" يكشف المستور!

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: اثنان وعشرون دقيقة من الألم والصدمة والدهشة لمشاهد تمثيلية وأخرى حقيقية جُسدت في فيلم "ضحايا الشمس" الذي يعرض حالاتٍ تعرضن للتعذيب والقتل على خلفية ما يسمى بشرف العائلة.

فيلم "ضحايا الشمس" من إعداد الإعلامية جمان قنيص وللمخرج مراد نصار، فيلم يحاكي واقعاً أليماً ولربما الحديث عنه يوقعنا في "المستور" الذي لطالما ظل في العتمة ينهش في حقوق النساء وكرامتهن.

نصرالله و«حماس»: رسائل يوم السبت

 
يواصل الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله، منذ إعلان الرئيس الأميركي القدس عاصمة لإسرائيل، مشاوراته مع طيف الفصائل الفلسطينية، وبعد لقاءاته بممثلين على مستوى الصف الأول من «حماس» و«الجهاد الإسلامي» و«فتح» و«الجبهة الشعبية - القيادة العامة»، التقى قبل أيام بنايف حواتمة زعيم «الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين». والى الفصائل الفلسطينية يلتقي نصرالله أيضاً، أو مَن ينوب عنه في «حزب الله»، ممثلين عن حركات سياسية إسلامية وقومية تاريخية في المنطقة لضمّها الى مشروع لا يزال قيد الإعداد، ويطلق عليه البعض تسمية مشروع أو «إستراتيجية إنشاء جبهة مقاومة الأمّة» ضد إسرائيل.

ما الذي يدفع أنجح الموظفين إلى تقديم استقالتهم؟

زمن برس، فلسطين:  يتذمر الكثير من أصحاب العمل من الموظفين الناجحين الذي يرغبون بترك العمل في شركاتهم، ويميل المدراء إلى إلقاء اللوم على موظفيهم أثناء مواجهة المشاكل والصعوبات في العمل. وبحسب الخبراء، إن معظم الموظفين يغادرون الشركات بسبب مدرائهم وليس بسبب الشركة وهو الأمر الذي يستطيع أصحاب العمل تفاديه من خلال بذل بعض الجهود الإضافية وفهم أوسع لبعض الأمور الهامة وهي:

عدم إرهاق الموظفين بالعمل

جامعة بيرزيت تفتتح ملتقى الأعمال للحد من أهم المشاكل التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني

احتفل مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت، اليوم الثلاثاء 3 تشرين الأول 2017، بانطلاق ملتقى الأعمال (B-Hub) والممول من الاتحاد الأوروبي، وهو عبارة عن برنامج متكامل يوفر مساحة جديدة تجمع الإبداع والموهبة والابتكار لتوفير الحلول للشركات التي تواجه مشاكل في الاستدامة وممارسات الاعمال الضارة للبيئة، وايجاد حلول لواقع الشباب في ظل البطالة المرتفعة.

إتيكيت التعامل مع الموت على مواقع التواصل

زمن برس، فلسطين:  عندما تفقد شخص عزيز عليك فإن اللجوء إلى مواقع التواصل الإجتماعي لإخراج أحزانك قد يكون أمر مريح بالنسبة لك، ولكن ما يريحك قد يزعج شخص أخر، خاصة أقرب الأقربين من المتوفي.

لذلك سنقدم لك فيما يلي إتيكيت التعامل مع الموت على مواقع التواصل الإجتماعي حتى لا تؤذي مشاعر أحد دون أن تقصد.

لا تتسرع في نشر رسالة الوداع

إتيكيت التعامل مع الموت على مواقع التواصل

زمن برس، فلسطين:  عندما تفقد شخص عزيز عليك فإن اللجوء إلى مواقع التواصل الإجتماعي لإخراج أحزانك قد يكون أمر مريح بالنسبة لك، ولكن ما يريحك قد يزعج شخص أخر، خاصة أقرب الأقربين من المتوفي.

لذلك سنقدم لك فيما يلي إتيكيت التعامل مع الموت على مواقع التواصل الإجتماعي حتى لا تؤذي مشاعر أحد دون أن تقصد.

لا تتسرع في نشر رسالة الوداع

مسرح عناد يفتتح مسرحية "دكان الألعاب" .. والبسمة ترسم وجوه الأطفال

زمن برس، فلسطين: افتتح مسرح عناد مساء يوم  الجمعة 18/8/2017، مسرحية الأطفال "دكان الألعاب" على مسرح دار الندوة الدولية في بيت لحم.
امتلأ المسرح بجمهور كبير جله من الأطفال والأهل، حيث شاركوا الشخصيات بالغناء والرقص.
تتحدث المسرحية والتي هي من إخراج الشاب سليمان مكركر، عن سمر وقمر طفلتان تقومان بمهمة طفولية صعبة وهي إختيار هدية مناسبة لصديقتهم في يوم ميلادها، العم فريرة صاحب "دكان الألعاب" المحرك الرئيسي لإنجاز هذه المهمة التي تعد من أصعب المهام التي ستقوم بها سمر وقمر كما كل الأطفال في عمرهم.

افتتاح معرض "الأيقونات..ولادة جديدة من التراث الفلسطيني"

زمن برس، فلسطين: افتتح وزير الثقافة إيهاب بسيسو معرض "الأيقونات..ولادة جديدة من التراث الفلسطيني"، الذي يعيد الاعتبار لهذا الفن ببعديه الثقافي والروحاني.

وقال بسيسو في كلمته خلال افتتاح المعرض في مركز بيت لحم للأيقونات، إن المعرض يشكل إضافة ثقافية يجب إلقاء الضوء عليها، خاصة أن ما ينتج هذه الإبداعات هم أبناء وبنات فلسطين، مشيرا إلى البعد ين الروحي لفن وصناعة الأيقونات والثقافي  لكون صناعة الأيقونات صناعة فلسطينية عريقة بامتياز.

انطلاق فعاليات مهرجان فلسطين الدولي غداًَ.

زمن برس، فلسطين: تنطلق غدا الأربعاء، النسخة الثامنة عشرة من "مهرجان فلسطين الدولي" للعام 2017، تحت شعار الأرض، بعرضين غنائيين لفرقتي "دواوين" و"خطأ مطبعي" على مسرح جامعة فلسطين بمدينة الزهراء، يليهما حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان، بعرض غنائي يقدمه الفنان الفلسطيني أمير دندن، على المسرح الخارجي لقصر رام الله الثقافي.

قامات تناقش ملامح خطتها للمرحلة المقبلة

زمن برس، فلسطين: عققد مجلس إدارة مؤسسة قامات لتوثيق النضال الفلسطيني، اليوم، في محافظة جنين، اجتماعاً لمناقشة ملامح خطة المؤسسة للمرحلة المقبلة، وعديد القضايا المتعلقة بالنشاطات والفعاليات التي ستنفذ في الوطن والشتات.

من جهته، أشار رئيس مجلس الإدارة أنس الأسطة، في بيان صدر عن المؤسسة اليوم، إلى أن الاجتماع في محافظة جنين جاء في إطار سياسة قامات ونهجها القائم على عقد اجتماعاتها الدورية في محافظات الوطن، إذ تم عقد الاجتماع الأول برام الله والثاني في نابلس، والأخير في جنين، حيث سيعقبه سلسلة لقاءات في بقية المحافظات والشتات أيضاً.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play