Jump to Navigation


تكنولوجيا

2020-1-1.. واتساب لن يعمل على هذه الهواتف

زمن برس، فلسطين:  أعلنت شركة "واتساب" أن تطبيقها للتواصل الفوري سيودع ملايين الهواتف الذكية خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق ما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

سامسونغ تحضر مفاجأة في 2020.. ما علاقة "الطي"؟

زمن برس، فلسطين:  في حين يدور جدل بشأن تصميم الكاميرات الخلفية لهاتف (غالاكسي إس11) Galaxy S11 المرتقب من سامسونغ، لا يزال هناك سؤال بشأن ما ستفعله الشركة مع النسخة الأفضل في الجيل القادم من هواتفها الذكية الرائدة (غالاكسي إس11 بلس) Galaxy S11 Plus.

موضوع يهمك?في الوقت السابق، ربما كان عنصر المنافسة هو الأهم بالنسبة لشركات الهواتف الصينية، لكن في الوقت الحالي ومع استمرار الحروب...هل تقترب الصين من إزاحة "آبل" و"سامسونغ" من سوق الهواتف؟ هل تقترب الصين من إزاحة "آبل" و"سامسونغ" من سوق الهواتف؟ شركات

"غوغل مابس" يضيف الخاصية التي طال انتظارها

زمن برس، فلسطين:  بعد سنوات من الجدل بشأن جمع "غوغل" معلومات عن عملائها عبر "خرائط غوغل"، بات بإمكان مستخدمي التطبيق اختيار وضع "عدم التتبع" الذي يمنع إيصال بيانات رحلاتك أو حتى بحثك إلى العملاق الأميركي.

ووفقا لوثيقة صادرة عن الشركة، فإن مستخدمي "خرائط غوغل" أو "غوغل مابس" عبر هواتف "أندرويد"، أصبحوا أحرارا في اختيار وضع "عدم التتبع"، ووقتها تصبح "غوغل" غير قادرة على تتبع رحلاتهم أو الأماكن التي بحثوا عنها على الطبيق.

الصين تطلق أكبر شبكة "جيل خامس" في العالم

زمن برس، فلسطين:  أطلقت الشركات الصينية الثلاث المشغلة لخدمات الاتصالات المحمولة الجمعة، خدماتها الجديدة المعتمدة على تقنية الجيل الخامس عبر شبكة هي الأكبر في العالم.

ويدأت الشركات الثلاث، "شاينا موبايل" و"شاينا يونيكوم" و"شاينا تيليكوم" في الأول من نوفمبر تقديم الخدمات بأسعار تبدأ من 128 يوان (ما يعادل 18 دولارا) وحتى 599 يوان شهريا، وفقا لوكالة الأنباء الصينية شينخوا.

وستتوافر الخدمات التجارية الجديدة للمستهلكين الصينيين في 50 مدينة من بينها بكين وشانغهاي وغوانزو.

بنك القدس الراعي الاستراتيجي لاكسبوتك 2019

زمن برس، فلسطين:  وقع بنك القدس إتفاقية رعاية مع اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتابحيث يكون بنك القدس الراعي الإستراتيجي لأسبوع فلسطين التكنولوجي السادس عشر "اكسبوتك 2019"  والذي من المقرر أن يُعقد في رام الله يوم الخامس من شهر تشرين الثاني، تحت شعارالتكنولوجيا المالية".

"انستغرام" يوسع مجال حظر الصور والرسوم "المؤذية"

زمن برس، فلسطين:  أعلنت إدارة تطبيق "انستغرام" عن خطط لتوسيع نطاق حظرها على الصور المتعلقة بإيذاء النفس والانتحار، لتشمل الرسومات والرسوم المتحركة و"الميمز".

وبحسب الخبر الذي نشرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، قالت إدارة التطبيق في شباط/فبراير الماضي إنها ملتزمة بإزالة جميع الصور المتعلقة بإيذاء النفس من المنصة.

برنامج قد يحافظ على حاسوبك لمدة طويلة

زمن برس، فلسطين: قال فريق معتمد من شركة "مايكروسوفت" إنه قد توصل إلى الحل الأمثل الذي سيحافظ على حاسوبك من الاختراق ومن البرمجيات الخبيثة، لمدة طويلة.

ووفق ما ذكره موقع "ويب لايف أدفايس"، فإن الفريق طوّر برنامجا يعمل على فحص حاسوبك، ويكتشف إذا كانت به فيروسات أو ملفات زائدة، كما يقوم بإزالة الملفات المخفية التي تجعل جهازك بطيئا.

ويقول كريستيان غارسيا، أحد مطوري برنامج " Scanguard "، إن الهدف من طرح هذا النظام البسيط هو تقديم "الرعاية المناسبة" لحواسيب عملائنا، بالإضافة إلى إطالة عمر حواسيبهم، حتى لا يجدوا أنفسهم مضطرين إلى تغيير الجهاز كل سنة أو سنتين.

خطأ بسيط في استخدام "واتس أب" يفضح كل أسرارك

زمن برس، فلسطين: بعد زيادة حالات اختراق التطبيقات عبر الهواتف الذكية، ومحاولات شركة "فيسبوك" بتطبيقاتها "فيسبوك،وواتس آب" أن تقوم بتشفير البيانات ونجاحها مؤخرا في تشفير بيانات "واتس آب" عبر نظام تشغيل الأندرويد، ظهرت حالة أخرى تعتبر خرقا للنظام.

إلا أن هذا الخرق الذي قد يعرض معلوماتك من صور وفيديوهات وغيرها من المواد التي تتبادلها مع الأصدقاء، واسترجاعها دون علمك، يتعلق بخطأ المستخدم نفسه وليس ضعف بحماية بيانات المستخدم.

4 علامات تكشف احتواء هاتفك على برنامج تجسس

زمن برس، فلسطين: مع انتشار استخدام الهواتف الذكية حول العالم وزيادة أعداد التطبيقات والبرامج المختلفة، أصبحت الفرصة أكبر أمام الهاكرز لسرقة البيانات والتجسس على المستخدمين، فدائما التكنولوجيا الحديثة تتسبب فى عدد كبير من المخاطر يجب الحذر منها، وهناك عدد من الإشارات التى يمكن أن تدل أن هاتفك الذكي يضم برنامج تجسس، ومنها:

- ارتفاع درجة حرارة الهاتف عندما يكون غير متصل بالشاحن بشكل مستمر، تعد من العلامات الخاصة بأن هناك برنامج خطير على هاتفك.

- تكرار غلق الهاتف وإعادة تشغيله بشكل مفاجئ دون سبب واضح.

تطوّر مذهل.. إشحنوا هواتفكم بحركة الإصبع

زمن برس، فلسطين: يعد شحن الهاتف من أهم المشاكل التي نواجهها في العصر الحالي وهو ما دفع مجموعة من الباحثين في جامعة ولاية ميشيغان لابتكار طريقة جديدة لتجميع الطاقة من حركة الانسان.

وقام الباحثون من جامعة ولاية ميشيغان الأميركية بابتكار جهاز منخفض التكلفة يطلق عليه اسم "nanogenerator" ثم قاموا باختباره حيث وجدوا أنه يعمل بنجاح.

Pages

Subscribe to تكنولوجيا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play