Jump to Navigation


تكنولوجيا

Subscribe to تكنولوجيا

هل نفذت قوة خاصة إسرائيلية عملية اغتيال فقها في غزة؟

زمن برس، فلسطين: نقل موقع المجد الأمني المقرب من كتائب القسام، عن جهات أمنية في قطاع غزة قولها إنه من الممكن أن يكون الاحتلال قد نفذ عملية اغتيال الأسير المحرر مازن فقها عبر قوات خاصة دخلت إلى قطاع غزة.

وأضاف الموقع الأمني أن هناك بعض التحركات  والإجراءات  للاحتلال تم كشفها سابقًا،  دللت على وجود محاولات فعلية للدخول الى قلب غزة بقوات خاصة للقيام بتنفيذ عمليات داخل غزة.

البنك العربي يطلق مبادرة لدعم رياديي صناعة التكنولوجيا المالية "فينتيك" في فلسطين

زمن برس، فلسطين:  أطلق البنك العربي مؤخراً مبادرة جديدة تستهدف رياديي صناعة التكنولوجيا المالية "FinTech" في فلسطين، حيث سيفتح البنك من خلال هذه المبادرة الباب للشباب المبتكرين والشركات الناشئة في فلسطين لطرح أفكارهم في مجال التكنولوجيا المالية لدراسة إمكانية تطويرها وتطبيقها كمنتجات وحلول مصرفية واعدة ذات أثر إيجابي ملموس في مستقبل الصناعة المصرفية.

ثغرة في "واتساب" تتيح سرقة بيانات المستخدمين

زمن برس، فلسطين:  عثر خبير في الأمن السيبراني على ثغرة في تطبيق التراسل الشهير واتساب تحث المستخدمين على تحديث التطبيق لتجنب أي هجوم سيبراني، ما يتيح قرصنتهم.

وتمكن المتسلل من اختراق الهواتف الذكية وسرقة الملفات الشخصية للمستخدمين ورسائلهم، وذلك عن طريق إرسال صورة متحركة بصيغة جيف (Gif) للضحايا الذين يقومون بفتحها، وفقا للباحث مجهول الهوية المسمى أواكيند Awakened.

واتس آب لن يعمل على هذه الهواتف بداية من فبراير 2020

زمن برس، فلسطين:     فى منشور لها على صفحة الدعم الخاصة بها، كشفت خدمة التراسل الفورى واتس آب عن عدد من الهواتف الذكية التى من المنتظر أن توقف وبشكل نهائى الدعم عنها، والتى تتنوع بين أجهزة تعمل بنظام أندرويد ونظام iOS، حيث يخطط واتس آب لإنهاء دعم هذه الهواتف والأنظمة لأنه لا يخطط لتطوير إصدار من أجل هذه المنصات.

قناة إلكترونية تكشف بالفيديو عن خفايا آيفون 11 الداخلية

زمن برس، فلسطين:  نشرت قناة iFixit المتخصصة بتقييم مكونات الأجهزة الإلكترونية وجودة تصنيعها شريط فيديو يظهر خفايا هاتف "آيفون-11" الجديد من الداخل.

وحصل هذا الهاتف على علامة 6 من 10 من ناحية سهولة إصلاحه بالنسبة لخبراء iFixit ، فعملية استبدال الشاشة فيه كانت شبيهة بعمليات استبدال شاشات هواتف "آيفون" التي أطلقت العام الفائت، لكن استبدالها من دون أدوات "آبل" قد يؤدي لتعطيل تقنية True Tone فيها.

"آيفون" الجديد و"نوت 10 بلس".. أيهما أفضل؟

زمن برس، فلسطين:  ما إن يجري الإعلان عن هواتف "آيفون" الجديدة، حتى يبدأ خبراء التقنية في عقد المقارنات بين أجهزة "أبل" ونظيرتها "سامسونغ".

وبعد الكشف عن أحدث أجهزة "آيفون"، مؤخرا، في حفل أقيم بولاية كاليفورنيا، أجريت مقارنات بهاتف "غالاكسي نوت 10 بلاس"، الذي يمتاز بصمود البطارية لفترة طويلة.

تعرف على مواصفات "آيفون" الجديد قبل ساعات من مؤتمر أبل

زمن برس، فلسطين:  يترقب عشاق هواتف "آيفون"، انطلاق المؤتمر السنوي لشركة أبل، خلال الساعات القادمة، بمقر الشركة في ولاية كاليفورنيا، للإعلان عن "آيفون 11" والإصدارات الأخرى للشركة.

وللمرة الأولى، تخطط "أبل" لبث فعاليات مؤتمرها السنوي، اليوم الثلاثاء، على منصة يوتيوب التابعة لشركة غوغل. 

وانتشرت التسريبات الخاصة بأحدث المميزات التي سيتضمنها هاتف آيفون 11 (iPhone 11) الجديد قبل يوم واحد من مؤتمر آبل الذي ستعلن فيه الشركة عن كافة التفاصيل المتعلقة بالجيل الجديد من هواتفها الذكية.

4 خطوات لإنشاء خطة تسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي

زمن برس، فلسطين:  قال  "سوشيال ميديا إكزامنر" الأمريكي، في تقرير، إن أوّل خطوة تتمثّل في توضيح استراتيجيتك القائمة على وسائل التواصل الاجتماعي لتطوير مسار واضح نحو الأمام. ويدرك المسوّقون أن توثيق هذه الاستراتيجية يعني النجاح، لكننا نعلم أيضا أن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يتطوّر بسرعة، ما يجعل الاستراتيجيات الموثّقة في كثير من الأحيان غير صالحة بعد فترة وجيزة من كتابتها.

كيف توقف جهازك الذكي عن إضعاف ذاكرتك؟

زمن برس، فلسطين:  تشير مجموعة متزايدة من الأدلة إلى أن إدمان الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي يؤدي إلى تدمير مجالات اهتمامنا ومهاراتنا على التنقل والذكريات طويلة الأمد.

وحتى تتفادى ذلك، يقدم الخبراء استراتيجيات بسيطة لإنقاذ عقلك من براثن التكنولوجيا.

1- التوقف عن التقاط الكثير من الصور.

تشير دراسة جديدة أجراها الدكتور أليكس باراش من جامعة نيويورك ستيرن إلى أن تصوير كل شيء يثير ذكرياتنا.

وقال العلماء إنه إذا ما التقطنا صورا أقل فسنتذكر التجربة أكثر.

مواقع التواصل تدمر الصحة العقلية للأطفال من خلال هذين الأمرين

زمن برس، فلسطين:  أظهرت دراسة جديدة أن وسائل التواصل الإجتماعي تلحق الضرر بالصحة العقلية للأطفال عن طريق تدمير فترات النوم والتقليل من مستويات نشاطهم الحركي وتعرضهم للإساءة عبر الإنترنت في منازلهم.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play