Jump to Navigation


تكنولوجيا

Subscribe to تكنولوجيا

هل نفذت قوة خاصة إسرائيلية عملية اغتيال فقها في غزة؟

زمن برس، فلسطين: نقل موقع المجد الأمني المقرب من كتائب القسام، عن جهات أمنية في قطاع غزة قولها إنه من الممكن أن يكون الاحتلال قد نفذ عملية اغتيال الأسير المحرر مازن فقها عبر قوات خاصة دخلت إلى قطاع غزة.

وأضاف الموقع الأمني أن هناك بعض التحركات  والإجراءات  للاحتلال تم كشفها سابقًا،  دللت على وجود محاولات فعلية للدخول الى قلب غزة بقوات خاصة للقيام بتنفيذ عمليات داخل غزة.

CIA تتهم هواوي بتلقي تمويل أمني صيني

زمن برس، فلسطين:  اتهمت وكالة المخابرات المركزية الأميركية (CIA) شركة هواوي لتكنولوجيا الاتصالات بتلقي تمويل من أمن الدولة الصيني لتزيد بذلك قائمة الاتهامات التي تواجهها الشركة الصينية في الغرب.، حسبما ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية اليوم، السبت.

وأضافت الصحيفة، نقلا عن مصدر أن CIA اتهمت هواوي بالحصول على تمويل من لجنة الأمن الوطني الصينية وجيش التحرير الشعبي الصيني وفرع ثالث من شبكة المخابرات الحكومية الصينية.

لهذا السبب.. كن حذرا عند استخدام السماعات الذكية

زمن برس، فلسطين:  أثار تقرير نشره موقع بلومبيرغ الأخباري، حول السماعات الذكية والتطبيقات الصوتية التي تنتجها شركات أمازون وأبل وغوغل، مخاوف العديد من المستخدمين حول العالم.

وقال التقرير، بحسب "بي بي سي عربي"، إن موظفي شركات أمازون وغوغل وآبل يسترقون السمع إلى ما يقال في السماعات الذكية، مؤكدا أن هذه الشركات عينت موظفين مهمتهم التنصت على ما يقوله المستخدمين للسماعات الذكية والتطبيقات الصوتية التي تروج هذه الشركات لها.

متجر غوغل.. منصّة تزخر بألعاب فيديو عنيفة موجهة للأطفال

زمن برس، فلسطين:  نشرت مجلة "وايرد" الأمريكية في نسختها البريطانية تقريرا، تحدثت فيه عن وجود الآلاف من الألعاب ذات المحتوى الصادم والعنيف والمبتذل في متجر غوغل بلاي للتطبيقات في قسم الألعاب الموجهة للأطفال، وهو ما يعكس ضعف الرقابة على المحتوى الذي يقدمه المطورون في أكبر منصة تطبيقات للهواتف الذكية والألواح الرقمية في العالم.

للسنة الخامسة على التوالي جوال تطلق برنامج "تعلم البرمجة"

زمن برس، فلسطين:  أطلقت شركة جوال وللسنة الخامسة على التوالي برنامج Code for Palestine،والذي يتم تنفيذه عبر مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية والذي يستهدف الطلاب ذوي الفئة العمرية (14سنة) المتميزين والطموحين ممن يملكون القدرة على المثابرة والتعلم في مجالات الحاسوب والتكنولوجيا والمبادرات، والذين يتطلعون إلى مستقبل مهني متميز يسهم بالنهوض بالمجتمع ومعالجة المشاكل والتحديات، وسيواصل الطلبة تدريبهم لمدة ثلاث سنوات ضمن برنامج مفيد وممتع.

إطلاق منصة ألعاب على "سناب شات"

زمن برس، فلسطين:  أطلق تطبيق "سناب شات" منصة ألعاب خاصة به، حسبما أعلن خلال مؤتمر صحفي في لوس انجلوسK الخميس.

جاء إطلاق منصة الألعاب بالتزامن مع الكشف عن تحديثات وخدمات جديدة التي ستبدأ "سناب شات" بتقديمها مثل إدخال كاميرا الواقع المعزز AR.

كما أعلن التطبيق عن تقديم محتوى أصلي وإنشاء اقتران مع التطبيقات الخارجية، بحيث سيكون من الممكن بث القصص إلى تطبيقات الطرف الثالث، حسبما ذكر موقع "ذي فيرج".

كيف تعثر على هاتفك حتى لو كان صامتا؟

زمن برس، فلسطين:  ربما كنت في مكان ما واضطررت إلى وضع هاتفك في حالة الصامت كي لا يزعجك بنغمات استقبال رسائل التواصل الاجتماعي العديدة أو رنات مكالمات غير ضرورية، ثم انشغلت بشيء ما ونسيت أين وضعت هاتفك، وتذكرت أنه لا يجدي أن تتصل به من هاتف آخر لأنك لن تسمع رنينه، فماذا تفعل في هذه الحالة؟

إن العثور على هاتفك الصامت ليس مهمة مستحيلة، واستنادا إلى نوعية هاتفك يمكنك اتباع إحدى الطريقتين التاليتين للعثور عليه:

إذا كان هاتفك أندرويد، للعثور على هاتفك، يجب أولا أن يلبي الشروط التالية:

بميزات جديدة.. آبل تطلق الجيل الثاني لسماعاتها أير بودز

زمن برس، فلسطين:  تستمر شركة آبل الأميركية في إطلاق منتجات جديدة، فبعد الإعلان عن آيباد أير وآيباد ميني وآي ماك، ها هي تعلن اليوم عن الجيل الثاني من سماعاتها اللاسلكية أير بودز (2 AirPods).

ويستخدم الجيل الثاني من السماعات شريحة “أتش1” جديدة تقول الشركة إنها تقدم أداء أسرع، وربطا أسرع بالهاتف، ووقت محادثة أطول بنحو 50% مقارنة بسماعات أير بودز الأصلية التي تستخدم شريحة “دبليو1”.

وابل من الرسائل الكاذبة تجتاح الفيسبوك

زمن برس، فلسطين:  تلقى مستخدمو موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة آلاف الرسائل التي تدّعي تقديم حل لإعادة تشغيل الموقع الذي عانى من عطل كبير أقرت بها الشركة.

وأكدت فيسبوك، يوم الأربعاء، أن بعض المستخدمين في دول مختلفة يواجهون مشكلة في تصفح تطبيقاتها الواسعة الانتشار مثل إنستغرام وواتساب وفيسبوك.

Google Assistant يدعم 4 لغات جديدة .. تعرف عليها

زمن برس، فلسطين:  حدثت شركة جوجل صفحة الدعم الخاصة بمساعدها الذكى Google Assistant، لتوضح عن توسيع دائرة فهم المساعد للأوامر الصوتية على نظام Android TV بلغات جديدة، حيث أصبح مساعد جوجل يدعم كل من اللغة الألمانية، اللغة الإيطالية، واللغة البرتغالية البرازيلية، واللغة الاسبانية.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play