Jump to Navigation


تكنولوجيا

Subscribe to تكنولوجيا

هل نفذت قوة خاصة إسرائيلية عملية اغتيال فقها في غزة؟

زمن برس، فلسطين: نقل موقع المجد الأمني المقرب من كتائب القسام، عن جهات أمنية في قطاع غزة قولها إنه من الممكن أن يكون الاحتلال قد نفذ عملية اغتيال الأسير المحرر مازن فقها عبر قوات خاصة دخلت إلى قطاع غزة.

وأضاف الموقع الأمني أن هناك بعض التحركات  والإجراءات  للاحتلال تم كشفها سابقًا،  دللت على وجود محاولات فعلية للدخول الى قلب غزة بقوات خاصة للقيام بتنفيذ عمليات داخل غزة.

"أبل" تسحب أجهزة "ماك برو" بسبب مشاكل في البطارية

زمن برس، فلسطين:  أعلنت "أبل" الجمعة عن سحب البعض من حواسيب "ماكبوك برو" القديمة بسبب السخونة الزائدة للبطارية التي قد تحترق.

ويطال هذا القرار حواسيب "ماكبوك برو" 15 إنشا المزوّدة بشاشات ريتيا والتي سوّقت بين أيلول/سبتمبر 2015 وشباط/ فبراير 2017، بحسب المجموعة التي اقترحت أن تستبدل بطارياتها بالمجان.

ويطال القرار عدة بلدان، من بينها الصين حيث قد يكون هذا الخلل يشوب 63 ألف حاسوب محمول، بحسب ما أفادت به الإدارة الوطنية لتنظيم السوق.

من غير سكرين شوت.. طريقة حفظ رسائلك المهمة على واتس آب

زمن برس، فلسطين:  أصبح واتس آب واحدا من أهم تطبيقات التواصل، كما تحول إلى تطبيق المحادثات الأول عالميًا، ومن بين جميع الرسائل التى نتبادلها فى المحادثات الخاصة أو الجماعية، قد تكون هناك رسائل محددة تريد حفظها للرجوع إليها لاحقًا، وسواء كان هاتفك أندرويد أو أيفون، يوجد طريقة للاحتفاظ بهذه الرسائل دون الحاجة إلى التقاط "سكرين شوت"، وفيما يلى هذه الخطوات، كما عرضها موقع Timesofindia الهندى.

- افتح واتس آب ثم انتقل إلى المحادثة التى ترغب فى الاحتفاظ ببعض الرسائل بها.

- اضغط طويلًا على الرسالة.

غوغل يترجم كلامك بصوتك!

زمن برس، فلسطين:  كشفت شركة غوغل عن أداة جديدة لترجمة الكلام الطبيعي من لغة إلى أخرى، وبصوت وإيقاع شبيهين بصوتك وإيقاع حديثك.

أداة ترانسلاتوترون تمثل النموذج الأول من نوعه للترجمة الاصطناعية. ويقوم النموذج الجديد على ترجمة الصوت مباشرة إلى صوت بلغة أخرى. أما في نماذج الترجمة الاصطناعية الحالية، فيحول الكمبيوتر الحديث إلى كتابة، ثم يترجمها ويقدمها بإلقاء روبوتي، وهو ما يقود عادة إلى أخطاء في الترجمة.

وتأمل غوغل في أن توظف هذا النموذج مستقبلا في أدوات الترجمة المباشرة.

فيسبوك تحذف حسابات مشاهير "مثيرة للجدل"

زمن برس، فلسطين: قالت شركة فيسبوك إنها ستحذف حسابات أليكس جونز وشخصيات سياسية أميركية أخرى مثيرة للجدل بسبب انتهاك سياسة الشركة الخاصة "بالشخصيات والمنظمات الخطيرة".
ومعظم الأفراد الذين سيحذف موقع التواصل الاجتماعي الشهير حساباتهم شخصيات تحظى بشعبية في تيار اليمين المتطرف ومن بينهم المعلقون ميلو يانوبولوس ولورا لومر وبول جوزيف واطسون.
وذكرت فيسبوك أنها ستحذف حساب بول نيلين وهو متعصب ينادي بسيادة العرق الأبيض خاض انتخابات الكونغرس عام 2018، وكذلك حساب زعيم حركة "أمة الإسلام" لويس فرخان الذي كان يدعو لفصل السود عن البيض ووصف اليهود بأنهم مثل "حشرة الأرضة".

فضيحة "كامبريدج أناليتيكا".. غرامة الـ5 مليارات تعصف بفيسبوك

زمن برس، فلسطين:  كشفت بيانات اقتصادية حديثة أن أرباح موقع فيسبوك تراجعت بشكل كبير، بعدما أقر عملاق التواصل الاجتماعي بأنه قد يدفع غرامة قدرها 5 مليارات دولار للسلطات الأميركية، على إثر فضيحة "كامبريدج أناليتيكا".

CIA تتهم هواوي بتلقي تمويل أمني صيني

زمن برس، فلسطين:  اتهمت وكالة المخابرات المركزية الأميركية (CIA) شركة هواوي لتكنولوجيا الاتصالات بتلقي تمويل من أمن الدولة الصيني لتزيد بذلك قائمة الاتهامات التي تواجهها الشركة الصينية في الغرب.، حسبما ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية اليوم، السبت.

وأضافت الصحيفة، نقلا عن مصدر أن CIA اتهمت هواوي بالحصول على تمويل من لجنة الأمن الوطني الصينية وجيش التحرير الشعبي الصيني وفرع ثالث من شبكة المخابرات الحكومية الصينية.

لهذا السبب.. كن حذرا عند استخدام السماعات الذكية

زمن برس، فلسطين:  أثار تقرير نشره موقع بلومبيرغ الأخباري، حول السماعات الذكية والتطبيقات الصوتية التي تنتجها شركات أمازون وأبل وغوغل، مخاوف العديد من المستخدمين حول العالم.

وقال التقرير، بحسب "بي بي سي عربي"، إن موظفي شركات أمازون وغوغل وآبل يسترقون السمع إلى ما يقال في السماعات الذكية، مؤكدا أن هذه الشركات عينت موظفين مهمتهم التنصت على ما يقوله المستخدمين للسماعات الذكية والتطبيقات الصوتية التي تروج هذه الشركات لها.

متجر غوغل.. منصّة تزخر بألعاب فيديو عنيفة موجهة للأطفال

زمن برس، فلسطين:  نشرت مجلة "وايرد" الأمريكية في نسختها البريطانية تقريرا، تحدثت فيه عن وجود الآلاف من الألعاب ذات المحتوى الصادم والعنيف والمبتذل في متجر غوغل بلاي للتطبيقات في قسم الألعاب الموجهة للأطفال، وهو ما يعكس ضعف الرقابة على المحتوى الذي يقدمه المطورون في أكبر منصة تطبيقات للهواتف الذكية والألواح الرقمية في العالم.

للسنة الخامسة على التوالي جوال تطلق برنامج "تعلم البرمجة"

زمن برس، فلسطين:  أطلقت شركة جوال وللسنة الخامسة على التوالي برنامج Code for Palestine،والذي يتم تنفيذه عبر مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية والذي يستهدف الطلاب ذوي الفئة العمرية (14سنة) المتميزين والطموحين ممن يملكون القدرة على المثابرة والتعلم في مجالات الحاسوب والتكنولوجيا والمبادرات، والذين يتطلعون إلى مستقبل مهني متميز يسهم بالنهوض بالمجتمع ومعالجة المشاكل والتحديات، وسيواصل الطلبة تدريبهم لمدة ثلاث سنوات ضمن برنامج مفيد وممتع.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play