Jump to Navigation


تكنولوجيا

Subscribe to تكنولوجيا

هل نفذت قوة خاصة إسرائيلية عملية اغتيال فقها في غزة؟

زمن برس، فلسطين: نقل موقع المجد الأمني المقرب من كتائب القسام، عن جهات أمنية في قطاع غزة قولها إنه من الممكن أن يكون الاحتلال قد نفذ عملية اغتيال الأسير المحرر مازن فقها عبر قوات خاصة دخلت إلى قطاع غزة.

وأضاف الموقع الأمني أن هناك بعض التحركات  والإجراءات  للاحتلال تم كشفها سابقًا،  دللت على وجود محاولات فعلية للدخول الى قلب غزة بقوات خاصة للقيام بتنفيذ عمليات داخل غزة.

"فيسبوك" يفرح مستخدميه بخاصية طال انتظارها

زمن برس، فلسطين:  أعلن المسؤولون عن موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" عن البدء بإجراء التجارب على خاصية محو الرسائل المرسلة، والتي كانوا قد أعلنو عنها في بداية العام.

خاصية محو الرسائل التي كان قد أعلن عنها في أبريل/نيسان، دخلت مرحلة التجارب، بحسب ما نقل موقع "Neowin".

وسيكون بالإمكان محو الرسائل في غضون 24 ساعة.

كيف تؤثر منصات التواصل الاجتماعي سلبا على صحتك العقلية؟

زمن برس، فلسطين:  نشرت صحيفة "الإندبندنت" تقريرا، سلطت من خلاله الضوء على التأثيرات السلبية لمنصات التواصل الاجتماعي، التي أصبحت تحتل مكانة مهمة في حياتنا اليومية. فقد أصبح استخدام هذه المنصات يؤثر سلبا على الذاكرة والنوم والقدرة على الانتباه والتركيز. 

كيف تحمي حسابك من الاختراق بعد ثغرة فيسبوك؟

زمن برس، فلسطين:  كشفت شركة فيسبوك الجمعة عن ثغرة أمنية أثرت على خمسين مليون حساب في شبكتها الاجتماعية.

وتتيح الثغرة للقراصنة سرقة المفاتيح الرقمية (رموز الوصول) التي تُبقي المستخدم مسجلا الدخول في حسابه، وذلك بسبب مشكلة في ميزة "معاينة" (view as) التي تتيح للمستخدم مشاهدة كيف يبدو ملفه الشخصي بالنسبة للآخرين، وقد تم تعطيل هذه الميزة حاليا.

وقالت الشركة إنها لم تحدد بعد إذا كان أسيء استخدام معلومات أي شخص أو تم الوصول إليها، وأعادت تعيين المفاتيح الرقمية للخمسين مليون حساب المتأثرة بالثغرة.

هجوم الكتروني يطال 50 مليون حساب فيسبوك والشركة تعلق

قالت شركة فيسبوك إن هجوما على حواسيب الشركة تسبب بخروج حسابات الملايين حول العالم، ما أثار ذعر المستخدمين حول العالم قبل أن تعود حساباتهم للعمل.

وقالت الشركة في بيان لها إن العطل طال 50 مليون حساب حول العالم.

 

 

"فيسبوك" تستعد لإطلاق هاتف جديد

زمن برس، فلسطين:  كشف أحد كبار المسؤولين السابقين في شركة فيسبوك عن أن الشركة عملت في الماضي على تطوير هاتف ذكي خاص بها لمنافسة شركات أبل وسامسونغ.

قال تشاماث بالهابتيا، نائب الرئيس المسؤول عن نمو المستخدمين في الشبكة الاجتماعية حتى عام 2011، أن فريقا من الموظفين قاموا بتطوير هواتف ذكي جديد، حيث كانت الشركة تحاول صنع مكان لنفسها في سوق الهواتف المحمولة، حسبما ذكرت صحيفة "تليغراف" البريطانية.

فيسبوك تتخلى عن دعمها المباشر للحملات السياسية

زمن برس، فلسطين:  قالت شركة "فيسبوك"، الخميس، إنها لن ترسل بعد الآن موظفين إلى مكاتب الحملات السياسية لعرض الدعم قبيل الانتخابات مثلما فعلت مع حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في انتخابات 2016.

ولفترة طويلة، قدمت الشركة وغيرها من شركات الدعاية الإعلانية على الإنترنت، مثل جوجل التابعة لألفابت وتويتر، مساعدة مخصصة لتدعيم العلاقات مع كبار المعلنين مثل الحملات الرئاسية.

وفي العام الماضي، وصف براد بارسكيل، مسؤول الدعاية لحملة ترامب على الإنترنت في 2016 "المشاركة" الفعلية من فيسبوك، بأنها كانت حاسمة لفوز المرشح.

تأكد من حجم حقيبتك سفرك بواسطة هذا التطبيق

زمن برس، فلسطين:   تعتبر معلومات الأمتعة من الأمور التي أصبحت شركات الطيران توليها أهمية قصوى عند السفر، وتختلف شروط حجم وأبعاد الأمتعة من شركة إلى أخرى.

ولأجل ذلك، أنشأت شركة كاياك المتخصصة في حجوزات السفر، تطبيقًا يستخدم تكنولوجيا الواقع المعزز لجعل تجربة السفر أكثر سلاسة.

ويساعد التطبيق الجديد على حساب حجم الحقيبة، ويعلمك إن كان يسمح بإدخالها إلى مقصورة الركاب أم من الأفضل شحنها مع الحقائب الأخرى. ويقارن كذلك جميع سياسات الأمتعة الخاصة بشركات الطيران.

ويمكنك اختيار رحلتك من تطبيق كاياك الخاص بحجوزات السفر، ثم النقر على "أداة قياس حقيبة جديدة".

“سامسونغ” توجه دعوات لحدث في أكتوبر “أكثر مرحا بأربع مرات”

زمن برس، فلسطين:  سان فرانسيسكو: وجهت “سامسونغ” دعوات الجمعة لحدث يقام في الحادي عشر من تشرين الأول/أكتوبر يرتقب أن تقدم خلاله أحدث نماذجها من سلسلة “غالاكسي” للأجهزة المحمولة.

ولم تتضمن الدعوة تفاصيل وافية عن الحدث، لكن وردت فيها عبارة “أكثر مرحا بأربع مرات”، ما دفع إلى الظن أن “سامسونغ” قد تعرض خلاله هاتفا ذكيا جديدا مزودا بأربع كاميرات أو جهازا قابلا للطيّ.

وكان العملاق الكوري الجنوبي الذي يهيمن على سوق الهواتف الذكية، قد عرض في آب/أغسطس آخر نماذجه من الهواتف المحمولة “غالاكسي نوت 9”.

تحديث متصفح فايرفوكس الجديد يحمي خصوصيتك.. كيف ذلك؟

زمن برس، فلسطين:  أعلنت شركة "موزيلا" عن إطلاقها تحديثا جديدا لمتصفحها "فايرفوكس"، وهو Version 62.0 عبر مختلف أنظمة التشغيل، سواء للحاسوب أو للهواتف الذكية.

وأشارت الشركة إلى أن التحديث الجديد يوفر العديد من التغييرات والمميزات الجديدة، وأهمها حظر تتبع المواقع لبيانات مستخدمي المتصفح، وجمع المعلومات عنهم بشكل افتراضي.

ويعني ذلك أنه فور تحميل المستخدم للمتصفح سيكون محميا من تتبع المواقع له بشكل تلقائي، إلا إذا قام هو بتغيير الإعدادات.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play