Jump to Navigation


تكنولوجيا

Subscribe to تكنولوجيا

هل نفذت قوة خاصة إسرائيلية عملية اغتيال فقها في غزة؟

زمن برس، فلسطين: نقل موقع المجد الأمني المقرب من كتائب القسام، عن جهات أمنية في قطاع غزة قولها إنه من الممكن أن يكون الاحتلال قد نفذ عملية اغتيال الأسير المحرر مازن فقها عبر قوات خاصة دخلت إلى قطاع غزة.

وأضاف الموقع الأمني أن هناك بعض التحركات  والإجراءات  للاحتلال تم كشفها سابقًا،  دللت على وجود محاولات فعلية للدخول الى قلب غزة بقوات خاصة للقيام بتنفيذ عمليات داخل غزة.

جوال تطلق فعالية " ساعة من البرمجة" للسنة الرابعة على التوالي

زمن برس، فلسطين: أطلقت شركة جوال وللسنة الرابعة على التوالي الحملة  العالمية " ساعة من البرمجة" بمشاركة اكثر من 180دولة حول العالم، والتي تنفذها مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية، الذراع التنموي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية بشركاتها ( جوال ، شركة الاتصالات، حضارة، ريتش، بالميديا)، وستنفذ الفعالية خلال الشهر الحالي " كانون الاول\2017" ، وتهدف الحملة الى تحفيز الطلبة والمهتمين من مختلف الاعمار والفئات على مستوى العالم، على التعلم اساسيات ولغات البرمجة بطريقة سهلة وممتعة.

كيف تراقب مواقع الآخرين مباشرة عبر واتساب؟

زمن برس، فلسطين:  وصلت الميزة التي تتيح لمستخدمي واتساب مشاركة موقعهم الجغرافي بشكل مباشر مع أصدقائهم، إلى المنطقة العربية بعد أن توفرت قبل ذلك في الولايات المتحدة وأوروبا.

وتتيح هذه الميزة لأفراد العائلة أو الأصدقاء تتبع بعضهم البعض خلال السفر أو خلال نشاطاتهم اليومية. كأن يتابع الوالدان أبناءهم، أو أن تتبع الزوجة زوجها أو العكس، ولكن بموافقة الطرفين.

وكان واتساب يتيح في البداية إمكانية إرسال الموقع إلى الأصدقاء، لكن ذلك الموقع ثابت ويختلف الأمر في الميزة الجديدة التي تعرض موقع المستخدم بشكل حي ومباشر يتغير كلما تغير مكانه،وفقا لسكاي نيوز.

بريطانيا تحذّر من استخدام برامج "كاسبيرسكي"

زمن برس، فلسطين:  طلبت وكالة الأمن الإلكتروني البريطانية من الإدارات الحكومية عدم استخدام برنامج لمكافحة الفيروسات تصنعه شركة كاسبيرسكي لاب الروسية.

وقال سياران مارتن، رئيس المركز الوطني للأمن الإلكتروني، "إن روسيا تتصرف ضد المصلحة الوطنية للمملكة المتحدة في الفضاء الإلكتروني".

وفي رسالة إلى رؤساء الإدارات المدنية قال إن روسيا تسعى "إلى استهداف الحكومة المركزية والبنية التحتية الوطنية الحساسة في المملكة المتحدة".

غوغل ليس فقط لعمليات البحث.. إليك ميزات خفية لم تعلم بوجودها مسبقًا

زمن برس، فلسطين:  وفقاً لإحصائيات Internet Live Stats، هناك أكثر من 3.5 مليار بحث تتم يومياً على محرك بحث غوغل، وحوالي 1.2 تريليون عملية بحث سنوياً.

تقدم شركة غوغل مجموعة من كبرى خدمات الإنترنت المجانية لمستخدميها، لكنها في الوقت نفسه تتعقب هؤلاء المستخدمين بغوغل صورة خفية في بعض الأحيان، كأن تحصل على كم هائل من البيانات المتعلقة بالمستخدمين من خلال تتبع عمليات البحث، والأوامر الصوتية وتاريخ زيارة موقع ما، وفقاً لموقع The Daily dot.

برنامج للحماية من نشر الصور الحميمية والابتزاز على فيسبوك

زمن برس، فلسطين:  أصبحت إدارة موقع فيس بوك تشعر بالقلق إزاء هذه التطورات، لدرجة أنها دشنت برنامجاً رائداً يهدف إلى حماية الضحايا المحتملين، ويمنع "الإنتقام الإباحي"، ومع ذلك فثمة صعوبات تعوق تطبيق البرنامج.

فيجب على الضحايا المحتملين أن يرسلوا الصور محل القضية باستخدام تطبيق "ماسنجر" للرسائل الفورية التابع لفيسبوك، وحينئذ يفحص متخصصون هذه الصور ليقرروا ما إذا كانت تنطبق عليها معايير "الإنتقام الإباحي" ليتم بعد ذلك "تشفيرها".

لن تتخيل ما هي الفائدة من وضع عملات معدنية فوق اللاب توب

زمن برس، فلسطين:  في ظل التكنولوجيا الحديثة وظهور الكثير من الأجهزة التكنولوجية والتقنيات الحديثة التي تيسر اعمالنا. 

ومن أبرز المشكلات التي قد تواجه الكثير من مستخدمي الكمبيوتر المحمول هو إرتفاع درجة حرارته، إلا أنّ يابانيّا قام بتجربة حتى يتخلص من ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر. 

فقد فعل هذا الشخص امرا غريبا إذ أحضر عددًا من العملات المعدنية المصنوعة من النحاس ثم قام برصها على الكمبيوتر المحمول الخاص به، ولاحظ أن درجة الحرارة التي كانت تؤثر على الجهاز قد انخفضت تماما. 

 

تطبيق من سيارات الأجرة لمنافسة "أوبر" و"كريم"

زمن برس، فلسطين:  أدى وصول خدمات تطبيقات التوصيل مثل "أوبر" و"كريم" إلى تصادم كبير ومستمر بين سائقي هذه التطبيقات وسائقي الأجرة المغاربة. إذ نظموا باستمرار وقفات احتجاجية وهاجم بعضهم تلك السيارات وسائقيها في مشادات جرت في الشارع العام. لكن يبدو هذه المرة أن الحرب سوف تنتقل إلى العالم الافتراضي مع إطلاق تطبيق مغربي ينافس "أوبر" و"كريم".

آبل تكسر السرية وتكشف ابتكارات للسيارة ذاتية القيادة

زمن برس، فلسطين: يجري علماء في مجال الكمبيوتر بشركة آبل بحوثا لتحسين قدرة السيارات الذاتية القيادة على تحديد موقع راكبي الدراجات والمشاة باستخدام أجهزة استشعار أقل، وذلك في أول بحث للشركة يتم الكشف عنه على ما يبدو بشأن ذلك النوع من المركبات. والورقة البحثية التي أعدها يين شو وأونسيل توزيل، وقدمت يوم 17 تشرين الثاني لنشرة "أركايف" الإلكترونية المستقلة، مهمة نظرا لأنه كان ينظر إلى اشتهار آبل بالسرية التي تحيط بها منتجاتها المستقبلية على أنها عائق بين الباحثين في مجال الذكاء الصناعي والآلات الذكية.

للمحافظة على الخصوصية.. عطّلوا هذا الوضع بهواتفكم

زمن برس، فلسطين:  أوصت بوابة التقنيات "موبايل زيشر.دي" أصحاب هواتف أندرويد بتعطيل وضع Debugging بعد الانتهاء من استخدامه، حيث يتم تفعيل هذا الوضع عند توصيل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي المزود بنظام غوغل أندرويد بالحواسيب عن طريق الكابل.

وعللت بوابة التقنيات الألمانية ذلك بأنه يمكن عن طريق وضع Debugging التغلب على قفل الشاشة، وهو ما قد يمثل خطورة في حال فقدان الهاتف أو سرقته، وغالباً ما تطلب برامج النسخ الاحتياطي أو مزامنة البيانات تفعيل هذا الوضع المصمم خصيصاً للمطورين. 

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play