Jump to Navigation


الشأن المصري

حكم نهائي بحبس الرئيس المصري السابق مرسي 20 عاما

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر قضائية إن محكمة النقض المصرية، أعلى محكمة مدنية في البلاد، أيدت اليوم السبت حبس الرئيس السابق محمد مرسي 20 عاما في قضية أحداث عنف خلال رئاسته.

وبحكم محكمة النقض يصبح حكم أصدرته محكمة جنايات القاهرة في القضية بحبس الرئيس السابق 20 عاما نهائيا وباتا ولا يجوز الطعن عليه بأي طريقة من طرق الطعن، وفقا لما أفادت وكالة "رويترز".

جنرال إسرائيلي: أمرت بقتل "مخربين" دون أن يشكلوا خطرا

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية تقريراً عن استئناف محاكمة الجندي اليؤور آزاريا، الذي نفذ جريمة إعدام الشهيد عبد الفتاح الشريف في المحكمة العسكرية في يافا، أمس، بحضور جنرالين متقاعدين للإدلاء بإفادتهما لصالح الجندي القاتل هماعوزي ديان الذي كان نائبا لرئيس الأركان في السابق، وداني بيطون الذي كان رئيسا للقسم التكنولوجي واللوجستي في الجيش.

وتطرق ديان إلى نظم فتح النار في جيش الاحتلال ومتى يسمح آو يمنع فتح النيران على "مخرب".

القنيطرة: مقتل جنديين في غارات إسرائيلية على الجيش السوري

زمن برس، فلسطين: زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر إخبارية سورية موالية للنظام السوري أن جنديين سوريين قتلا وأصيب أكثر من عشرة آخرين جراء استهداف طائرة إسرائيلية مقرا لقوات فوج الجولان في بلدة الصمدانية بريف القنيطرة، جنوب غرب سوريا.

وقالت مصادر سورية إن طائرة إسرائيلية بدون طيار استهدفت أيضا نقطة للدفاع الوطني السوري في محيط خان أرنبة بريف القنيطرة، بينما أشار المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن، الى إصابة 3 أطفال بجراح عقب سقوط 6 قذائف على بلدة الحضر.

الكونجرس يحث أوباما على تقديم معونة عسكرية لإسرائيل

زمن برس، فلسطين: كشفت إذاعة جيش الاحتلال، ظهر اليوم، أن حوالي أربعة أخماس أعضاء الكونجرس الأميركي وقعوا اليوم على عريضة تحث الرئيس الأمريكي باراك أوباما على سرعة البت في تقديم مساعدة عسكرية لإسرائيل تبلغ 3 مليارات دولار في العام.

وتمارس إسرائيل ضغوطا لدفع الرئيس الأميركي باراك اوباما للتوقيع على الاتفاقية قبل أن يغادر منصبه في البيت الأبيض بحلول شهر يناير المقبل.

وتهدف المعونة الأميركية وفقا للعريضة لتعزيز قوة إسرائيل العسكرية والتكنولوجية لضمان تفوقها على كل الدول العربية مجتمعة.

خفايا تهريب اليهود اليمنيين من صنعاء إلى تل أبيب

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية أن تل أبيب دفعت مبالغ مالية للحوثيين لإخراج 17 يهوديا من العاصمة صنعاء، وأن العملية تمت بمساعدة من الأردن وبتنسيق من الوكالة اليهودية للهجرة.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر أمس الخميس، إن هؤلاء هم آخر يهود اليمن، وقد وصلوا إلى إسرائيل بداية الأسبوع بعد توقفهم بمطار الملكة علياء في عمّان، دون أن يصدر عن الأردن أي رد فعل رسمي على العملية التي جرت في سرية.

صور: قتلى وجرحى بانفجار قنبلة غرب القاهرة

زمن برس، فلسطين: قتل ستة أشخاص بينهم ثلاثة من رجال الأمن ومدني، اليوم الخميس، عندما داهم فريق من رجال الشرطة المصرية شقة في منطقة الهرم غرب القاهرة يشتبه باختباء مسلحين فيها، وفق مصدر في الشرطة.

وقال ضابط في الشرطة لفرانس برس "قتل ستة أشخاص في الانفجار بينهم ثلاثة من رجال الشرطة ومدني ورجلان لم يتم التعرف على هويتهما".

وأصيب في الانفجار 15 شخصا آخرين في الانفجار.

وقالت مصادر أمنية إن الانفجار أحدث أضرارا في المبنى السكني.

مصرية تروي قصة انضمامها لجيش الاحتلال

زمن برس، فلسطين: تناول الإعلام المصريّ والإسرائيليّ في الأيّام الأخيرة قصة دينا محمد علي المصريّ (اسمها الحالي دينا عوفاديا)، وهي مصريّة أسقط رئيس مجلس الوزراء المصري جنسيتها عنها، وذلك لالتحاقها بالخدمة العسكرية في الجيش الإسرائيلي.

وتفاخر الجيش الإسرائيلي في صفحته على الفيسبوك بهذا "الإنجاز الكبير"، ونشر صورها بالزيّ العسكريّ لجيش الاحتلال.

وركّز الإعلاميون المصريون، وعلى رأسهم أحمد موسي، على العار الذي الحقته الشابة المصرية في السابق بالمجتمع المصري بعد التحاقها بـ”جيش الكيان الصهيونيّ”، كما ذكر موقع (المصدر) الإسرائيليّ.

مصر: مقتل عقيد ومجند شرطة برصاص مجهولين بالجيزة

زمن برس، فلسطين: صرح مسؤول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية المصرية أن عقيد شرطة ومجند لقيا حتفهما صباح اليوم السبت برصاص مجهولين لدى توجهما إلى جهة عملهما.

وقال المسؤول "صباح اليوم 9 الجارى قتل كلاً من رئيس قسم مرور المنيب العقيد على أحمد فهمى والمجند محمد رمضان البرهامى عبد المقصود من قوة ذات الجهة إثر قيام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية تجاههما حال توجههما لجهة العمل مستقلين سيارة بدائرة مركز شبرامنت" بمحافظة الجيزة جنوب العاصمة المصرية.

سفير مصر لدى إسرائيل يصل تل أبيب

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة أن سفير مصر الجديد حازم خيرت، وصل إلى إسرائيل في نهاية الأسبوع الماضي.

ورحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوصول السفير المصري لدى إسرائيل، وأعرب عن أمله في أن يساعد ذلك على توطيد العلاقات بين البلدين.

مصر تعوض إسرائيل 1,76 مليار دولار على تفجير خط الغاز

زمن برس، فلسطين: قضى التحكيم الدولي تعويض شركة الكهرباء الإسرائيلية بقيمة 1.76 مليار دولار على تفجير خط الغاز في العام 2011. وفقا لما نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم الأحد. وبحسب التحكيم الدولي يتم تسديد التعويض من قبل شركتي الكهرباء المصريتيين

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن سيتم تحديد آلية التعويض بعد خصم التكاليف القانونية التي رافقت القضية في الأربع سنوات الماضية. وجاء قرار التحكيم الدولي من قبل غرفة التجارة الدولية (ICC) وشارك في هذه اللجنة ثلاثة قضاة خلف أبواب مغلقة.

Pages

Subscribe to الشأن المصري
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play