Jump to Navigation


الأسرى

Subscribe to الأسرى

الاحتلال يمدد الاعتقال الإداري للقيادي حسن يوسف

زمن برس، فلسطين:  قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تمديد اعتقال القيادي في حركة "حماس" حسن يوسف ستة أشهر أخرى ضمن سياسة الاعتقال الإداري.

وذكر مكتب إعلام الأسرى، في تصريح صحفي، بأن يوسف خضع قبل نحو أسبوع لعملية جراحية في مستشفى "تشعاريه تيسدك".

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الشيخ يوسف من منزله في بيتونيا غرب رام الله في السادس من نيسان/ أبريل الماضي، وحوّلته إلى الاعتقال الإداري مدة ستة أشهر قبل أن تقوم اليوم بتجديدها ستة أشهر أخرى.

 

الأسرى: الأوضاع بالسجون آخذة بالتصعيد والساعات المقبلة حاسمة

زمن برس، فلسطين:  قال مكتب إعلام الأسرى إن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي أغلقوا معظم الأقسام تضامنًا مع الأسرى المضربين لعدم التزام "إدارة السجون" بما تم الاتفاق عليه بشأن أجهزة التشويش المسرطنة.

ونبه المكتب في بيان له وصل وكالة "زمن برس" مساء يوم الأحد إلى أن الأوضاع داخل السجون آخذة منحى التصعيد والساعات القادمة حاسمة، وإدارة سجون الاحتلال تصر على موقفها بعدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشأن أجهزة التشويش المسرطنة.

توتر شديد في سجون الجنوب والاوضاع تتجه نحو التصعيد

زمن برس، فلسطين:  أكد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان الاوضاع في سجون الجنوب تشهد توتر شديد وتتجه نحو التصعيد مع ادارة السجن مع ارتفاع اعداد الاسرى المضربين رفضًا لأجهزة التشويش المسرطنة.

وقال "أسرى فلسطين" في تصريح صحفي بان الاحتلال يماطل في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال اضراب معركة الكرامة الثانية في شهر نيسان الماضي ، ويحاول التملص من استحقاق الاتفاق، مما دفع الاسرى للتصعيد للحصول على حقوقهم، وقد عقدت عدة جلسات للحوار مع الادارة وجميعها فشلت لذلك قرر الاسرى الدخول في اضراب .

أكثر من 200 أسير بمعتقل "ريمون" يشرعون بالإضراب

زمن برس، فلسطين:  شرع أكثر من 200 أسير في معتقل "ريمون"، اليوم الإثنين، بإضراب مفتوح عن الطعام، وذلك للمطالبة بإزالة أجهزة التشويش المسرطنة، وتحسين الأوضاع الحياتية للأسيرات القابعات في معتقل "الدامون"، الذي يفتقر إلى أدنى مقومات الحياة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان صحفي، إن جلسات الحوار التي عقدت، أمس الأحد، بين إدارة سجون الاحتلال وممثلي فصائل وتنظيمات الحركة الأسيرة في قسم (4) بمعتقل "ريمون" باءت بالفشل، ووصلت لطريق مسدود.

إدارة السجون تغلق ثلاثة أقسام في سجن مجيدو وتسحب الكهربائيات منه

زمن برس، فلسطين:  أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، امس الثلاثاء، أن حالة من التوتر وعدم الاستقرار تسود سجن مجدو، بعد قيام إدارة السجن بإغلاق ثلاثة أقسام في المعتقل، من بينها قسم الأسرى الأشبال والذي يضم 63 قاصراً.

وبينت، أن الإدارة عمدت الى اغلاق كل من الأقسام ( 3 ،4 ،5)، بذريعة اعتداء أحد الأسرى الأشبال على أحدى السجانين، حيث قامت الإدارة بإخراج جميع الكهربائيات (كالمراوح وبلاطة الطبخ..) من الاقسام المذكورة ومنع الأسرى الخروج "للفورة".

الأسرى ينتزعون أول مكالمة هاتفية مع أهاليهم مدتها 15 دقيقة

زمن برس، فلسطين:  سجّل الأسرى الجمعة انتصارا جديدا لهم، بإجراء أول اتصال هاتفي من معتقل النقب الصحراوي بأهاليهم، بعد خضوع إدارة السجون لإرادتهم، وبعد مماطلة طويلة دامت لأشهر.

وانتزع الأسرى في معتقل النقب بعد مماطلة وتسويف إدارة الاحتلال لاتفاق سابق مع قيادة الحركة الأسيرة، أوقف إضرابا مفتوحا عن الطعام، خاضه الأسرى للمطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم، إنجازا جديدا، تمثل في إجراء عدد من الأسرى اتصالات بذويهم خارج السجون عبر هواتف عمومية.

نادي الأسير: أسرى عوفر يواصلون إضرابهم حتى التوصل لحلول بعد اقتحام الأمس

زمن برس، فلسطين:  قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، أن قوّات القمع التابعة لإدارة معتقلات الاحتلال أحدثت تدميراً كبيراً في قسمي (19 و20) في معتقل "عوفر"، وذلك بعد عملية اقتحام نفّذتها يوم أمس مستهدفة وجود القيادات التنظيمية للأسرى.

وأوضح نادي الأسير أن عملية الاقتحام طالت قسم الأشبال (الأسرى دون 18 عاماً)، وقامت بتقييد بعضهم، ونقلت بعضهم للزنازين، مشيراً إلى أنّه تمّ فكّ قيدهم وإعادتهم من الزنازين لاحقاً.

19 أسيرا بسجون الاحتلال يشرعون في الإضراب عن الطعام

زمن برس، فلسطين:  شرع عدد من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، في الإضراب المفتوح عن الطعام تضمانا مع آخرين من المعتقلين الإداريين المضربين عن الطعام.

وقال حسن عبد ربه، الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظمة التحرير، إن 19 معتقلا ينتمون للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (أحد فصائل منظمة التحرير) شرعوا الثلاثاء في الإضراب المفتوح عن الطعام. 

ويقبع المضربون في سجني النقب وريمون جنوب "إسرائيل". 

الأسرى في "عسقلان" يعلنون عن مطالب الإضراب المقبل

زمن برس، فلسطين:  أعلن الأسرى في معتقل "عسقلان" اليوم الأربعاء، عن أبرز المطالب التي كانوا قد أعلنوا أنّهم سيخوضون الإضراب سعياً لتحقيقها يوم الأحد 15 حزيران المقبل.

جاء ذلك في بيان صدر عن نادي الأسير الفلسطيني ، ذكر فيه أبرز المطالب، وهي:

١- وقف الاقتحامات للغرف بشكل همجي ومسلّح.

٢- إلغاء العقوبات التي فرضت على الأسرى بشكل جائر.

وحدات القمع تقتحم سجن "عسقلان"

زمن برس، فلسطين:  أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، بأن قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال المسماة "اليماز"، اقتحمت عدة غرف في سجن عسقلان، وقاموا بتحطيم مقتنيات الأسرى وإخراج المعتقلين إلى الساحة.

وأضافت ان التفتيش استمر لعدة ساعات دون أسباب، وعمدت قوات القمع خلال الاقتحام إلى تحطيم وتخريب حاجيات الأسرى في الغرف.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play