Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأسرى

كوبر: الاحتلال يهدم منزل عائلة الأسير قسام البرغوثي

زمن برس، فلسطين:  أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، الإثنين، على هدم منزل الأسير قسام البرغوثي، في بلدة كوبر شمال غرب رام الله. واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المكان، تخللها إصابة بالرصاص المعدني.

ونقلت وكالة "وفا" عن شهود عيان قولهم إن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت القرية، وفرضت طوقا عسكريا بمحيط منزل الأسير البرغوثي، تمهيدا لهدمه، بحجة تنفيذه عملية قرب عين عريك غرب رام الله عام 2019.

عريضة إلى الأمم المتحدة: الأسرى لدى الاحتلال أمام خطر كبير

زمن برس، فلسطين:  رفعت 190 شخصية دولية عريضة إلى مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة بشأن أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، وسط مخاوف على حياتهم مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وصدرت العريضة بمبادرة من الخبير الفلسطيني في القانون الدولي، أنيس فوزي قاسم وآخرين، وشدد فيها الموقعون على المسؤولية القانونية على إسرائيل تجاه الأسرى باعتبارها سلطة قائمة بالاحتلال.

اليوم تشريح جثمان الشهيد نور البرغوثي بحضور طبيب ومحامٍ فلسطيني

زمن برس، فلسطين:  من المقرر ان يتم اليوم الاحد 26/4/2020 تشريح جثمان الشهيد الاسير نور البرغوثي الذي استشهد بتاريخ الحادي والعشرين من نيسان الجاري، إثر تعرضه للإغماء الشديد أثناء وجوده بغرفته في قسم "25" بمعتقل النقب الصحراوي.

المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه  أعلن أن عملية تشريح جثمان الشهيد الأسير نور البرغوثي ستكون اليوم في معهد الطب العدلي أبو كبير، بحضور طبيب فلسطيني، ومحامٍ من الهيئة، للوقوف على ملابسات وظروف استشهاده.

الاحتلال يعتقل شابين من رام الله

زمن برس، فلسطين:  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأربعاء، شابين من جامعة بيرزيت بمدينة رام الله.

وقالت مصادر محلية إن قوة عسكرية إسرائيلية اعتقلت فجرًا شابين وهما عبد الرحمن مصباح علوي، ومحمد ماجد حسن.

وأشارت إلى أنه جرى نقلهما إلى مكان مجهول.

أسير يُشعل النار بغرفة سجان إسرائيلي

زمن برس، فلسطين:  أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن الأسير أيمن الشرباتي أقدم صباح الأربعاء على إشعال النيران بورق التواليت وإلقائها على غرفة الشرطة بمعتقل "نفحة" الصحراوي"، مما أدى إلى حرق جزء من الباب الخشبي لغرفة الشرطة.

وأوضح بيان للهيئة أن إشعال النيران جاء احتجاجاً على تجاهل إدارة المعتقل لمطالب الأسرى وإهمالها لهم، وعدم قيامها باتخاذ الإجراءات والتدابير الصحية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

الاحتلال يرضخ لمطالب الأسرى بتعقيم السجون لمنع كورونا

زمن برس، فلسطين:  رضخت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي لمطالب الحركة الأسيرة، وشرعت في تعقيم أقسام السجون وقاية من فيروس كورونا المستجد، وأتى ذلك بعد تناقل معلومات مفادها عن فرض العزل الصحي على مجموعة من الأسرى في سجن مجدو.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، إن إدارة سجون الاحتلال، رضخت لمطالب الأسرى بتعقيم الساحات والأقسام، بعد الخطوات الاحتجاجية التي نفذوها.

هيئة الأسرى: لا إصابات بفيروس كورونا بين الأسرى

زمن برس، فلسطين:  قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الأخبار المتداولة حول إصابة أربعة أسرى في سجن مجدو بفيروس كورونا غير دقيقة.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم الخميس، أن طاقمها القانوني تواصل مع إدارة سجون الاحتلال، وأعضاء كنيست عرب، والذين بدورهم تواصلوا مع وزارة الصحة الإسرائيلية، واكدوا أن الأخبار التي تم تدوالها حول إصابة أربعة أسرى بالفيروس في سجن مجدو غير صحيحة، وأن الأسرى الأربعة تم عزلهم في أحد أقسام المعتقل للاشتباه بهم، ولم تظهر عليهم أية أعراض بالإصابة بكورونا.

هيئة الأسرى تُدين هدم منزلي الأسيرين حناتشة ومغامس

زمن برس، فلسطين:  أدانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عملية هدم وتفجير الاحتلال الإسرائيلي منزل الأسير يزن مغامس في بلدة بيرزيت، وجدران منزل الأسير وليد حناتشة في حي الطيرة فجر الخميس، وسط اندلاع مواجهات، أسفرت عن إصابة العشرات بحالات اختناق.

وأوضحت الهيئة في بيان وصل وكالة "صفا" أن عملية هدم المنزلين تمت وسط حملة اعتقالات ومداهمات وتفتيتشات استهدفت عدة مدن بالضفة الغربية، وخاصة محافظة رام الله.

أسير من حماس يهاجم حارساً في "عوفر" ويصيبه بجراح

زمن برس، فلسطين:  هاجم أسير فلسطيني اليوم الإثنين، سجاناً إسرائيلياً في سجن عوفر وأصابه بجراح.

وأفاد موقع القناة 7 العبرية بأن الأسير ينتمي إلى حماس هاجم أحد الحراس في السجن وأصابه بجراح في رقبته، وتم إحالته إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح الموقع أن إدارة السجن تتعامل مع الحدث.

 
 

 

اليوم الـ" 113"..الأسير زهران يواصل الإضراب وتدهور خطير على حالته الصحية

زمن برس، فلسطين:  يواصل الأسير أحمد زهران لليوم "113" إضرابه المفتوح عن الطعام، رفضا لاعتقاله الإداري، وسط تحذير من خطورة وضعه الصحي.

ويعاني أحمد زهران من صداع، وآلام في المفاصل وانخفاض في نبضات القلب، وعدم القدرة على الحركة.

ويتم نقل الاسير زهران بين "عيادة سجن الرملة"  ومستشفى "كابلان" للعلاج، وسط تحذيرات من امكانية تعرضه لانتكاسة صحية مفاجئة خاصة في أعضائه الحيوية، نتيجة نقص الأملاح والسوائل في جسمه.

Pages

 

Subscribe to الأسرى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play