Jump to Navigation


الأسرى

Subscribe to الأسرى

حمدونة: الأسرى جاهزون لاستئناف خطواتهم بحال مماطلة إدارة السجون

زمن برس، فلسطين:  أكد مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة أن الحركة الأسيرة جاهزة لاستئناف الخطوات النضالية بكل أشكالها في حال المماطلة من قبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية في تطبيق ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين، وأدى لإنهاء الإضراب المفتوح عن الطعام.

وأوضح حمدونة في تصريح صحفي السبت، أن هنالك ما يقارب من (5700) أسير بأوضاع لا تطاق، حيث الإبقاء على أجهزة التشويش ومنع الزيارات وعدم الاتصال الهاتفي وفق اتفاق إنهاء الإضراب بالإضافة إلى سياسة العزل الانفرادي وتصاعد الاعتقالات الإدارية، وتواصل التفتيشات.

نتنياهو يوافق على إدخال هواتف عمومية للأسرى

زمن برس، فلسطين:  قالت القناة السابعة العبرية الليلة إن رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" وافق على إدخال الهواتف العمومية إلى أقسام الأسرى الأمنيين الفلسطينيين وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها.

ووفقاً للقناة فإن إضراب الأسرى عن الطعام سينتهي قريباً بناءً على هذا القرار في حين تقرر مع ذلك الإبقاء على أجهزة التشويش التي ركبتها مصلحة السجون في أقسام الأسرى.

معركة الكرامة 2 تدخل يومها السابع وسط مماطلة الاحتلال في الاستجابة لمطالب الأسرى

زمن برس، فلسطين: يدور الحديث صباح اليوم الأحد، أن هناك تقدم في المفاوضات لكنها لم ترتق للمستوى المطلوب، وينتظر الأسرى إدارة السجون للرد عليهم حتى مساء اليوم، قبل أن تنضم مجموعة جديدة من الأسرى للإضراب، وتوسيع الإضراب.

و يخوض الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، معركة الكرامة 2 لليوم السابع على التوالي، احتجاجاً على الإجراءات التعسفية التي اتخذتها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بتوجيهات من ما يسمى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان.

"إضراب الكرامة 2": الاحتلال يُفشل المفاوضات والحركة الأسيرة تستعد للتصعيد

زمن برس، فلسطين:  قال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى، حسن عبد ربه، في تصريح صحافي، اليوم الجمعة، إن إضراب الحركة الوطنية الأسيرة في السجون الإسرائيلية دخل منحنى جديدا إثر فشل التفاوض مع إدارة السجون.

وأضاف أنه "عقدت أمس جلسة مفاوضات أفشلتها إدارة السجون، ورفضت تحقيق أي من مطالب الأسرى، الأمر الذي ينذر بتصعيد المواجهة".

ولفت إلى أن جهودا مصرية بذلت في الأيام الماضية مع الجهات الإسرائيلية لكنها هي الأخرى لم تحرز أي تقدم.

معركة الكرامة 2 تدخل يومها الثاني وانضمام المزيد من الأسرى

زمن برس، فلسطين:  يدخل الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال يومهم الثاني من الإضراب عن الطعام، بعد إعلان 150 أسيرا الشروع بالإضراب منذ مساء أمس الاثنين بعد فشل الحوار مع إدارة السجون وتعنتها في الاستجابة لمطالبهم.

وبحسب ما ورد من السجون، فإن قادة الفصائل أعلنوا عن البدء بالإضراب، ألتحق بهم عددا أخر من الأسرى في تقدير على أن حوالي 150 أسيرا بدءوا بإضرابهم، وسط توقعات بارتفاع الأعداد الأسرى حتى يوم 17 من نيسان، يوم الأسير الفلسطيني.

فشل الحوار مع إدارة سجون الاحتلال.. 150 أسيراً يشرعون بالإضراب المفتوح عن الطعام

زمن برس، فلسطين: قررت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بدء معركة الإضراب المفتوح عن الطعام مساء اليوم الاثنين، بعد تعنت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية وعدم استجابتها لمطالب الأسرى.

وأفادت مهجة القدس للشهداء والأسرى، بفشل الحوار بين الحركة الأسيرة ومصلحة السجون الإسرائيلية، مشيرة إلى أن الأسرى بدأوا الإضراب المفتوح عن الطعام.

الاحتلال يقرر زيادة "قوات القمع" لمواجهة إضراب الأسرى

زمن برس، فلسطين:   أعلن جلعاد أردان وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال، اليوم السبت، عن نشر مزيد من القوات التابعة لـ "مصلحة السجون" داخل مختلف السجون لمواجهة إضراب الأسرى.

ووفق صحيفة "معاريف"، فإن اردان كشف عن جلب مزيد من الأطباء والممرضين ومساعديهم إلى السجون لمواجهة الإضراب، والتعامل مع الحالات الطارئة داخل السجون، وعدم نقلها إلى أي مستشفيات خارجية.

"هآرتس" تكشف تفاصيل الاتفاق بين الأسرى ومصلحة السجون

زمن برس، فلسطين:  كشفت صحيفة "هآرتس العبرية مساء أمس الجمعة النقاب عن اجتماع بين ممثلي الأسرى الفلسطينيين ومصلحة السجون الإسرائيلية، في محاولة لمنع الإضراب عن الطعام والمخطط له يوم الأحد القادم.

ونقلت الصحيفة العبرية عن ممثلي الأسرى تأكيدهم أن مصلحة السجون أجرت مفاوضات مع ممثلي الأسرى عن حركتي حماس والجهاد الإسلامي، لإزالة أجهزة تشويش الاتصالات في السجون من أجل منع الإضراب عن الطعام وإنهاء حالة الاحتقان داخل السجون.

قوات القمع تقتحم قسم "1" في سجن النقب

زمن برس، فلسطين:   أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، أن قوات القمع الإسرائيلية اقتحمت فجر اليوم قسم رقم 1 في معتقل "النقب" وأجرت تفتيشات وعبثت بمقتنيات المعتلقين.

ولفتت الهيئة، أن قوات القمع أغلقت القسم وقامت بنقل وتوزيع الأسرى على الأقسام الأخرى، وأن حالة من التوتر والاضطراب تسود المعتقل منذ ساعات الصباح.

ما سر استدعاء الجيش أطباء احتياط لمواجهة إضراب الأسرى؟

زمن برس، فلسطين:  قالت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية إن الأسرى الفلسطينيون سيخوضون إضرابا مفتوحاً عن الطعام يوم الأحد المقبل.

وإنه وبشكل غير مسبوق سيمتنع الأسرى عن شرب المياه في خطوة تصعيدية كبيرة قد تعجل في انهيار الأسرى مما سيشكل ضغطاً على السلطات الإسرائيلية.

 الإضراب الذي وصفته الصحافة الإسرائيلية بالخطير سيبدأ بتنفيذه مئات من أسرى حركة حماس وقيادتهم، سينضم إليهم لاحقاً عشرات الأسرى من حركة فتح وعلى رأسهم الأسير مروان البرغوثي.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play