Jump to Navigation


الأسرى

Subscribe to الأسرى

قراقع: الأسيران عويسات والشوبكي بحالة حرجة

زمن برس، فلسطين:  قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، ان الاسير عزيز عويسات (53 عاما) لا يزال في وضع صحي حرج تحت اجهزة التنفس والتخدير، في غرفة العناية المكثفة في مشفى "تل هشومير" الاسرائيلي بعد اجراء عملية قلب له.

الاحتلال يعتقل شقيق عهد التميمي

زمن برس، فلسطين:  اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، الفتى وعد باسم التميمي (17 عاماً) من منزل عائلته في قرية النبي صالح، شمالي مدينة رام الله.

والأسير وعد هو شقيق الأسيرة عهد التميمي، وابن الأسيرة ناريمان التميمي، ويأتي اعتقاله استكمالاً لسياسة الاحتلال باستهداف قرية النبي صالح، واستهداف عائلة التميمي في القرية، وفي قرية دير نظام المجاورة.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي قرية النبي صالح، وداهمت منزل باسم التميمي، واعتقلت نجله وعد، وعاث جنود الاحتلال خراباً وتدميراً في المنزل خلال عملية الاقتحام الهمجية.

نقل الأسير عويسات إلى مستشفى "تل هشومير"

زمن برس، فلسطين:  قال نادي الأسير اليوم الأربعاء، إن إدارة معتقلات الاحتلال نقلت الأسير عزيز عويسات (53 عامًا) من مستشفى "أساف هروفيه" إلى مستشفى "تل هشومير".

وأضاف نادي الأسير في بيان له أن الأسير عويسات والمحكوم بالسجن (30 سنة)، أُصيب يوم أمس بجلطة دماغية في معتقل "عيادة الرملة" ونُقل على إثرها إلى العناية المكثفة في مستشفى "أساف هروفيه".

يذكر أن الأسير عويسات من جبل المكبر في القدس وهو معتقل منذ عام 2014.

وحمّل نادي الأسير إدارة معتقلات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير عويسات، وطالب بضرورة الإفراج الفوري عنه.

نقل اسير للمستشفى اثر نزيف دماغي حاد

زمن برس، فلسطين:  اكدت هيئة شؤون الاسرى ان الاسير المريض عزيز عويسات من جبل المكبر بالقدس المحتلة، نقل الى المستشفى اثر نزيف دماغي حاد.

واوضحت الهيئة ان الاسير عويسات محكوم بالسجن 30 عاما، ويقبع خلف القضبان من العام 2014، مؤكدة ان حالته الصحية حرجة.

يتبع...

تدهور الأوضاع الصحية لـ 5 أسرى

زمن برس، فلسطين:  أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير أصدرته، اليوم الأحد، أن عدداً من الأسرى القابعين في معتقلي “عسقلان” و"النقب"، يعانون من أوضاع صحية صعبة للغاية، نتاجاً لاستمرار سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحقهم، واتباع سياسة الموت البطيء من خلال إعطائهم مسكنات تفاقم من حدة مرضهم وإصابتهم.

"هيئة الأسرى": لجنة الأسرى الإداريين تؤكد جاهزيتها لاستئناف الخطوات التصعيدية

زمن برس، فلسطين: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، "إن لجنة الأسرى الإداريين التي تقود الخطوات التصعيدية لكسر سياسة الاعتقال الإداري، موحدة، وتملك الجاهزية التامة لاستئناف الخطوات التصعيدية، ومواجهة الجريمة العقابية المستمرة بحق ما يقارب 500 أسير إداري".

إسرائيل اعتقلت "مليون فلسطيني" منذ النكبة

زمن برس، فلسطين:  أفاد تقرير حقوقي صادرعن "هيئة شؤون الأسرى والمحررين"، أن نحو مليون فلسطيني مروا بتجربة الاعتقال منذ تاريخ إعلان تأسيس دولة إسرائيل، أو ما بات يعرف بـ"النكبة" لدى الفلسطينيين والعرب.

ووفقًا لتقرير شامل بمناسبة الذكرى السنوية ليوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق 17 أبريل من كل عام، فإن 6500 أسير فلسطيني يقبعون في السجون الإسرائيلية، 

54 يوماً على مقاطعة الأسرى الإداريين لمحاكم الاحتلال

زمن برس، فلسطين:   يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال، مقاطعة المحاكم الادارية بشكل كامل، لليوم الـ54 على التوالي، كخطوة احتجاجية على استمرار فرض الاعتقال الاداري ضدهم، وارتفاع أعداد الأسرى الاداريين في الآونة الأخيرة.

هذا وقد هددت مصلحة سجون الاحتلال الأسرى الإداريين، بإجبارهم على المثول أمام محاكمها العنصرية، بالقوة، وقمع إضرابهم ومقاطعتهم.

قراقع يحذر من إنفجار الأوضاع في السجون

زمن برس، فلسطين:  حذر عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى من انفجار الوضع في السجون بسبب الاجراءات الاسرائيلية القمعية المصحوبة بقوانين وتشريعات عدائية وعنصرية تستهدف كرامة وحياة وحقوق الاسرى.

وقال:" ان هذا الضغط سيتحول الى موجات احتجاج واسعة وتوترات سوف تصيب المنطقة كلها".

نادي الأسير: غدا الذكرى الـ12 لاختطاف سعدات والشوبكي

زمن برس، فلسطين:  قال نادي الأسير إن يوم غد الأربعاء الموافق الـ14 من آذار يُصادف الذكرى الـ12 لاختطاف الأمين العام للجبهة الشعبية، النائب أحمد سعدات، واللواء فؤاد الشوبكي، ورفاقهم من سجن أريحا عام 2006.

وأضاف نادي الأسير في بيان صدر عنه، اليوم الثلاثاء، إن الأسير سعدات الذي يقضي حُكماً بالسجن لمدة (30 عاما) ويقبع في معتقل "ريمون"، محروم من رؤية غالبية أفراد عائلته، حيث تواصل سلطات الاحتلال منع ثلاثة من أبنائه من زيارته منذ تاريخ اعتقاله.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play