Jump to Navigation


الأسرى

Subscribe to الأسرى

للمرة الرابعة.. الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للنائب خالدة جرار

زمن برس، فلسطين:   جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاعتقال الإداري للنائب في المجلس التشريعي خالدة جرار للمرة الرابعة مدة ثلاثة أشهر، حيث صادقت المحكمة العسكرية في "عوفر" على قرار التجديد ومواصلة الاعتقال.

وهذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها تجديد اعتقال خالدة جرار التي كانت اعتقلت في يوليو/تموز الماضي بموجب ما يقول الجيش الإسرائيلي إنَّها معلومات سرية.

أسرى "عوفر" يبدأون برنامجاً تصعيدياً دعماً للأسيرات في سجن "الشارون"

زمن برس، فلسطين:  قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الخميس، إن الحركة الأسيرة في معتقل "عوفر"، وفي مقدمتها أسرى حركة فتح، سيبدأون اليوم برنامجهم النضالي والتصعيدي دفاعاً ودعماً للأسيرات في سجن "هشارون"، اللواتي لم يخرجن إلى ساحة الفورة منذ 43 يوماً، احتجاجا على وضع كاميرات في ساحة القسم.

لليوم الـ 41 .. الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام

زمن برس، فلسطين:  يواصل الأسير في سجون الاحتلال خضر عدنان، إضرابه عن الطعام لليوم الـ 41 دون توقف، منذ اعتقاله الأخير، رغم تدهور حالته الصحية.

وقالت مؤسسة "مهجة القدس للشهداء والأسرى": إن الأسير خضر عدنان لا يزال يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الـ 41 على التوالي؛ رفضا لاعتقاله التعسفي وسط منعه من زيارة محاميه أو عائلته.

الأسيرات في "هشارون" يواصلن الامتناع عن الخروج للساحة لليوم الـ34

زمن برس، فلسطين:   قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، ان الأسيرات في سجن "هشارون" يواصلن الامتناع عن الخروج إلى الفورة (ساحة السجن) لليوم الرابع والثلاثين على التوالي، احتجاجا على إعادة إدارة السجن تشغيل كاميرات المراقبة في الساحة.

وأفادت الأسيرات لمحامية الهيئة أمس، بأنهن "أغلقن القسم بشكل كامل، ورفضن الخروج للفورة حتى وقف تشغيل الكاميرات، ما استدعى حضور مدير السجن وضباط الأمن لمفاوضتهن أكثر من مرة على تشغيل الكاميرات لمدة ساعتين ونصف في النهار، إلا أنهن رفضن ذلك قطعيا".

الاسير خضر عدنان يدخل يومه ال28

زمن برس، فلسطين:  يواصل أربعة أسرى في سجون الاحتلال، خوض معركة الإضراب عن الطعام، لمدد متفاوتة، رفضاً لظروف الاعتقال ولسياسات الاحتلال.

والأسرى الأربعة هم: عمران الخطيب (60 عاماً)، وإسماعيل عليان (27 عاماً)، وخضر عدنان (40 عاماً)، وصلاح جواريش (23 عاماً).

والأسير الخطيب من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، يواصل الإضراب عن الطعام داخل سجن أوهليكيدار، لليوم الـ 56 على التوالي، ويطالب بالإفراج المبكر عنه، بعد أن قضى (21) عاماً في معتقلات الاحتلال.

وحدات القمع بالسجون تقتحم قسم (15) في "عوفر" وتعتدي على الأسرى بالضرب

زمن برس، فلسطين:  اقتحمت قوات القمع التي تسمى "درور واليماز" التابعة لإدارة معتقلات الاحتلال غرفة رقم (9) في قسم (15) في معتقل "عوفر"، واعتدت على الأسرى بالضرب المبرح.

وبين نادي الأسير، في بيان، أن الغرفة تضم عشرة أسرى، ومن بين الأسرى المصابين الأسير محمد زغلول من رام الله المحكوم بالسّجن 20 عاما، حيث أصيب بجرح أسفل عينه، وكدمات في أنحاء متفرقة من جسده.

بالمقابل رد الأسرى بترجيع وجبات الطعام، وإغلاق الأقسام.

 

 

 

12 يوما على اضراب القيادي الشيخ خضر عدنان

زمن برس، فلسطين:  أفادت إذاعة صوت الأسرى أن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ومفجر معركة الأمعاء الخاوية الأسير خضر عدنان محمد موسى (40 عاماً) من بلدة عرابة قضاء مدينة جنين يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي رفضاً لاعتقاله التعسفي، ومطالباً بالإفراج الفوري عنه.

وقالت زوجة الأسير لإذاعة الأسرى، إن زوجها الشيخ عدنان تعرض للتنكيل والاعتداء عليه بالضرب والشتم من قبل قوات "النحشون" في اليوم الثامن لإضرابه.

الأسرى الإداريون يعلقون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال لثلاثة أشهر

زمن برس، فلسطين:  أعلنت مؤسسات الأسرى عن تعليق الأسرى الإداريين مقاطعتهم للمحاكم العسكرية الإسرائيلية لمدة ثلاثة أشهر، تنتهي في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. واصل أبو يوسف في مؤتمر صحفي عقد في قاعة المؤتمرات الحكومية في رام الله بدعوة من هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير، "إن ملف الأسرى يجب أن يبقى حاضراً على الساحة الفلسطينية، في ظل محاولة تمرير صفقة القرن، وسياسة الاحتلال التصاعدية بحق أبناء شعبنا".

لليوم السادس- الاسير عدنان مضرب عن الطعام

زمن برس، فلسطين:  يواصل الأسير الشيخ خضر عدنان (40 عامًا) إضرابه المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقاله "التعسفي"، لليوم السادس على التوالي، للمطالبة بالإفراج الفوري عنه.

 

وقالت مؤسسة "مهجة القدس" الحقوقية، إن عدنان بدأ الإضراب عن الطعام منذ يوم الأحد 2 أيلول.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الشيخ خضر عدنان بتاريخ 11 كانون أول 2017، ووجهت له عدة تهم "تحريضية".

إدارة سجن "هداريم" تصادر 1800 كتاب من غرف الأسرى

زمن برس، فلسطين:  صادرت إدارة سجن "هداريم" 1800 كتاب من غرف وأقسام الأسرى، جميعها كتب علمية وثقافة عامة، لا علاقة لها بالجوانب السياسية أو العسكرية التي تعتبر محرمة تحريما قطعيا من قبل الاحتلال، ويمنع إدخالها الى السجون.

وأدانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين استمرار الهجمة الشرسة على الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، والتي يحاول تطويرها من خلال استهداف كل جوانب الحياة اليومية، وعلى كافة المستويات الحياتية والمعيشية والإنسانية والحقوقية والثقافية.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play