Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأسرى

توتر في سجن عوفر بعد اقتحامه من قبل قوات القمع

زمن برس، فلسطين:  قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، إن توترا كبيرا يسود سجن "عوفر" منذ ساعات الصباح، بعد اقتحامه من قبل قوات القمع الإسرائيلية (درور، يماز)، الساعة الخامسة فجرا.

ولفتت الهيئة، في بيان لها، إلى أن قوات القمع اقتحمت غرف رقم 5 و 12 في قسم رقم 16، مدججة بالأسلحة والكلاب البوليسية التي اعتدت على بعض الأسرى وقامت بعضّهم، كما عزلت قوات القمع أسيرين في الزنازين، ونقلت الأسير رامي فضايل إلى سجن آخر.

وأوضحت أن الإدارة أغلقت كافة الأقسام، وأن الأسرى ردوا على القمع بإرجاع وجبة الفطور والطرق على الأبواب والصراخ.

توتر في سجن "عوفر" وخطوات احتجاجية بدءا من صباح اليوم

زمن برس، فلسطين:  يشهد سجن عوفر توتر وخطوات احتجاجية بدءا من صباح اليوم تتمثل بإرجاع وجبات الطعام، بعد إقتحام قسم 22 و التنكيل بالأسرى.

وقال الناطق الإعلامي باسم مهجة القدس محمد الشقاقي، إنه بعد معاقبة قوات القمع الصهيونة لممثل الأسرى في قسم 21 بسجن عوفر، سيتجه الأسرى في سجن عوفر إلى مزيد من الخطوات التصعيدية والتي من الممكن أن تصل للإضراب عن الطعام.

 
 

 

 

قناة عبرية: إسرائيل لم تخصم فاتورة رواتب الأسرى من المقاصة منذ أشهر

زمن برس، فلسطين:  ذكرت قناة عبرية مساء الثلاثاء أن الاحتلال الإسرائيلي توقف خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة عن خصم قيمة فاتورة رواتب الأسرى من عائدات الضرائب الفلسطينية.

وقال مراسل الشؤون الفلسطينية في قناة "كان11" العبرية "غال برغر" إن وزير جيش الاحتلال الأسبق نفتالي بينيت لم يقدم تقاريره المالية حول فاتورة الرواتب التي تدفعها السلطة الفلسطينية لعائلات الأسرى والشهداء بداية العام الحالي، وبالتالي فلم يتم خصم الفاتورة عن الأشهر الثلاثة الماضية.

في حين نقل المراسل عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها إن المسألة سيتم البت بها خلال جلسة الكابينت المقبلة.

كوبر: الاحتلال يهدم منزل عائلة الأسير قسام البرغوثي

زمن برس، فلسطين:  أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، الإثنين، على هدم منزل الأسير قسام البرغوثي، في بلدة كوبر شمال غرب رام الله. واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المكان، تخللها إصابة بالرصاص المعدني.

ونقلت وكالة "وفا" عن شهود عيان قولهم إن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت القرية، وفرضت طوقا عسكريا بمحيط منزل الأسير البرغوثي، تمهيدا لهدمه، بحجة تنفيذه عملية قرب عين عريك غرب رام الله عام 2019.

عريضة إلى الأمم المتحدة: الأسرى لدى الاحتلال أمام خطر كبير

زمن برس، فلسطين:  رفعت 190 شخصية دولية عريضة إلى مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة بشأن أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، وسط مخاوف على حياتهم مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وصدرت العريضة بمبادرة من الخبير الفلسطيني في القانون الدولي، أنيس فوزي قاسم وآخرين، وشدد فيها الموقعون على المسؤولية القانونية على إسرائيل تجاه الأسرى باعتبارها سلطة قائمة بالاحتلال.

اليوم تشريح جثمان الشهيد نور البرغوثي بحضور طبيب ومحامٍ فلسطيني

زمن برس، فلسطين:  من المقرر ان يتم اليوم الاحد 26/4/2020 تشريح جثمان الشهيد الاسير نور البرغوثي الذي استشهد بتاريخ الحادي والعشرين من نيسان الجاري، إثر تعرضه للإغماء الشديد أثناء وجوده بغرفته في قسم "25" بمعتقل النقب الصحراوي.

المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه  أعلن أن عملية تشريح جثمان الشهيد الأسير نور البرغوثي ستكون اليوم في معهد الطب العدلي أبو كبير، بحضور طبيب فلسطيني، ومحامٍ من الهيئة، للوقوف على ملابسات وظروف استشهاده.

الاحتلال يعتقل شابين من رام الله

زمن برس، فلسطين:  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأربعاء، شابين من جامعة بيرزيت بمدينة رام الله.

وقالت مصادر محلية إن قوة عسكرية إسرائيلية اعتقلت فجرًا شابين وهما عبد الرحمن مصباح علوي، ومحمد ماجد حسن.

وأشارت إلى أنه جرى نقلهما إلى مكان مجهول.

أسير يُشعل النار بغرفة سجان إسرائيلي

زمن برس، فلسطين:  أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن الأسير أيمن الشرباتي أقدم صباح الأربعاء على إشعال النيران بورق التواليت وإلقائها على غرفة الشرطة بمعتقل "نفحة" الصحراوي"، مما أدى إلى حرق جزء من الباب الخشبي لغرفة الشرطة.

وأوضح بيان للهيئة أن إشعال النيران جاء احتجاجاً على تجاهل إدارة المعتقل لمطالب الأسرى وإهمالها لهم، وعدم قيامها باتخاذ الإجراءات والتدابير الصحية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

الاحتلال يرضخ لمطالب الأسرى بتعقيم السجون لمنع كورونا

زمن برس، فلسطين:  رضخت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي لمطالب الحركة الأسيرة، وشرعت في تعقيم أقسام السجون وقاية من فيروس كورونا المستجد، وأتى ذلك بعد تناقل معلومات مفادها عن فرض العزل الصحي على مجموعة من الأسرى في سجن مجدو.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، إن إدارة سجون الاحتلال، رضخت لمطالب الأسرى بتعقيم الساحات والأقسام، بعد الخطوات الاحتجاجية التي نفذوها.

هيئة الأسرى: لا إصابات بفيروس كورونا بين الأسرى

زمن برس، فلسطين:  قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الأخبار المتداولة حول إصابة أربعة أسرى في سجن مجدو بفيروس كورونا غير دقيقة.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم الخميس، أن طاقمها القانوني تواصل مع إدارة سجون الاحتلال، وأعضاء كنيست عرب، والذين بدورهم تواصلوا مع وزارة الصحة الإسرائيلية، واكدوا أن الأخبار التي تم تدوالها حول إصابة أربعة أسرى بالفيروس في سجن مجدو غير صحيحة، وأن الأسرى الأربعة تم عزلهم في أحد أقسام المعتقل للاشتباه بهم، ولم تظهر عليهم أية أعراض بالإصابة بكورونا.

Pages

 

Subscribe to الأسرى

 

.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play