Jump to Navigation


الأسرى

Subscribe to الأسرى

محكمة الاحتلال تقرّر الإفراج عن الأسيرين مشاهرة ومطور بشروط

زمن برس، فلسطين:   أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني مفيد الحاج بأن محكمة صلح الاحتلال قرّرت، اليوم الاثنين، الإفراج عن الأسيرين المقدسيين علي مشاهرة وشادي مطور بشروط.

وأوضح الحاج أنّ شروط محكمة الاحتلال تمثّلت بمنع الأسير مشاهرة من إجراء مقابلات صحفية ومن الاشتراك بمسيرات، علماً أنّ سلطات الاحتلال كانت قد أبقت على اعتقاله في يوم انتهاء محكوميته بتاريخ 7 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، وذلك بعد قضائه لـ(15) عاماً في معتقلات الاحتلال.

الاحتلال اعتقل أكثر من 150 فلسطيني منذ إعلان ترامب

زمن برس، فلسطين:  

 

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، بأن قوّات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت قرابة (150) مواطنا منذ إعلان الرّئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل مساء يوم الأربعاء الماضي.

وأوضح نادي الأسير أن أعلى نسبة اعتقالات كانت في مدينة القدس، باعتقال قرابة (40) مواطنا، بينهم أربع نساء أُفرج عنهن لاحقا، تليها محافظة الخليل باعتقال قرابة (30) مواطنا، بينهم المعتقلة المصابة أسماء وريدات، التي لا تزال تقبع في مستشفى "هداسا" الاحتلالي.

محاكم الاحتلال تعاقب عائلات الأسرى بفرض غرامات مالية باهظة

زمن برس، فلسطين:  أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الأحد، أن المحاكم الإسرائيلية فرضت أحكاماً بالسجن الفعلي وغرامات مالية باهظة وصل مجموعها إلى أكثر من  70ألف شيكل بحق عدد من الأسرى الأطفال القابعين في سجن "عوفر"، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم. 

5 أسرى يدخلون أعواماً جديدة في سجون الاحتلال

زمن برس، فلسطين:  أفادت إذاعة صوت الاسرى، أن خمسة أسرى يدخلون اليوم التاسع من ديسمبر أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال.

الأسير زيد إبراهيم أحمد بسيسى (40 عامًا) من مدينة طولكرم محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة بالإضافة إلى 55 عامًا بعد اعتقاله عام 2001، وأمضى في السجون 16 عامًا.

الأسير بسيسي معتقل على خلفية مسئوليته عن تنفيذ عدة عمليات عسكرية ضد أهداف اسرائيلية، و كان قد تولى قيادة سرايا القدس في محافظة طولكرم بعد استشهاد القائد العام الشهيد أسعد دقة، وهو الآن أمير الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي.

الاحتلال يعتقل امين سر فتح اقليم القدس

زمن برس، فلسطين:  اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الاربعاء امين سر حركة فتح اقليم القدس شادي مطور، بعد اقتحام منزله و العبث بمحتوياته.

وقال نائب امين سر اقليم القدس عادل ابو زنيد، ان حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال والتي تطال كوادر فتح كمحاولة للتغطية على الجريمة التي سيرتكبها ترامب بحق عاصمتنا القدس واشغالنا عن التصدي لانتهاكات الاحتلال، ولكن هذه الممارسات الاجرامية لن تحيدنا عن هدفنا والتصدي لاي قراريقتضي بالاعتراف بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال.

إعتقال مدير الدائرة القانونية في هيئة الأسرى

زمن برس، فلسطين:  أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح الاثنين، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت فجر اليوم الأثنين، مدير عام الدائرة القانونية في الهيئة المحامي إياد مسك من منزله في كفر عقب قضاء القدس.

وقالت الهيئة، أنه تم اقتياد المحامي مسك الى مركز تحقيق بيتح تكفا دون معرفه أسباب الاعتقال.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة أكثر من 20 فلسطينيا من عدة مناطق في الضفة والقدس من بينهم المحامي مسك، والمحاميان خالد زبارقة وفراس الصباح.

 

الأسرى يشتكون من معاناة النقل في البوسطة

زمن برس، فلسطين:  كشف الأسير محمد ناجي أبو حميد سكان مخيم الأمعري في رام الله، والمحكوم بالسجن المؤبد والقابع حالياً في سجن عسقلان الإسرائيلي، خلال لقائه مع محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، عن الاجراءات التعسفية التي تُمارس بحق الأسرى وخاصة المرضى منهم أثناء نقلهم بما يسمى "البوسطة"، والتي  يُشرف عليها قوات "النحشون" القمعية. 

الاحتلال يصدر (48) أمر اعتقال إداري بحقّ أسرى

زمن برس، فلسطين:  أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي (48) أمر اعتقال إداري بحقّ عدد من الأسرى، لمدد تتراوح بين شهرين وستة شهور قابلة للتجديد عدّة مرات، وذلك منذ 16 وحتى 30 نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم.

وأوضح محامي نادي الأسير محمود الحلبي، اليوم الأحد، أن من بين الأوامر الصادرة (15) أمراً صدرت بحقّ أسرى أمضوا أشهراً وسنوات قيد الاعتقال الإداري.

يذكر أن الأسرى الذين صدرت بحقهم الأوامر هم:

 

1.                 وعد عرفات هدمي، الخليل، 4 شهور تمديد

د.حمدونة: اقتحامات السجون بشكل مفاجئة بمثابة شرارة انفجار الأسرى

زمن برس، فلسطين:  أفاد مدير مركز الأسرى للدراسات الدكتور حمدونة اليوم الأربعاء أن فرق تابعة لإدارة مصلحة السجون قامت يوم أمس باقتحام مفاجئ وتفتيش دقيق لقسم 22 في معتقل النقب بحجة البحث عن هواتف نقالة.

واعتبر حمدونة، ما قامت به إدارة السجون من مداهمة وتفتيشات، بمثابة شرارة انفجار الأسرى في وجه السجان وإدارة مصلحة السجون "الإسرائيلية" في أي لحظة.

وقال: "إن إدارة مصلحة السجون كثفت من الاقتحامات الليلية المفاجئة لغرف الأسرى، وجعلت التفتيش والنقل والعزل الانفرادي سياسية عقاب على أتفه القضايا.

هيئة الأسرى: ارتفاع عدد الحالات المرضية الصعبة داخل سجون الاحتلال

زمن برس، فلسطين:  كشف تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين وصل ل"زمن برس" نسخة منه، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الحالات المرضية الصعبة بين صفوف الأسرى والمعتقلين.

وأوضح أن الحالات الصحية للعديد منهم تطورت من متوسطة إلى خطيرة جدا، بسبب استمرار سياسة الاستهتار الطبي المتعمد بحقهم من قبل إدارة السجون الإسرائيلية، مبينا أن غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وبحاجة لعلاج فوري، والبعض منهم مرت عليه سنوات وهو ينتظر تحديد موعد لإجراء عملية جراحية له.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play