Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأسرى

الاحتلال يواصل عزل 8 أسرى بظروف صعبة في "مجدو"

زمن برس، فلسطين:  قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تواصل منذ أشهر عزل 8 أسرى في سجن مجدو بظروف صعبة وقاسية.

وبينت الهيئة، في بيان وصل "زمن برس" الاثنين، أن الأسرى المعزولين هم الأسير عماد البطران من الخليل، ووائل نعيرات من جنين، ووائل الجاغوب ومحمود عطا من نابلس، وعرفات ارفاعية من الخليل، وعماد سرحان من حيفا، ومصعب عليان من القدس، وغالب غنايم من الداخل المحتل عام 48.

يديعوت: تدهور الوضع الصحي لأكبر أسير أمني فلسطيني

زمن برس، فلسطين:  ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن أكبر أسير أمني بالسجون الإسرائيلية، فؤاد الشوبكي، 82 عاما، أصيب بالكورونا.

وقالت الصحيفة العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، إن صحة الأسير الشوبكي المعتقل منذ 17 عاما، تدهورت بعد إصابته بالكورونا، وذلك لأنه مريض بالسرطان.

وأضافت الصحيفة، أن الأسير الشوبكي، اصيب بالفايروس بعد مخالطته لسجان إسرائيلي مصاب، وذلك خلال عملية نقله لأحد المستشفيات الأسبوع الماضي.

ووفقا للصحيفة، عقدت الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة، وقفات تضامنية مع الأسير الشوبكي، وطالبت بالإفراج عنه بأسرع وقت ممكن.

قدورة فارس : أكثر من 75% من الأسرى تلقوا لقاح كورونا والعملية شارفت على الانتهاء

زمن برس، فلسطين:  أكد قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني اليوم الأثنين 25/1/2021 ، ان أكثر من 75% من الاسرى داخل سجون الاحتلال قد تلقوا لقاح كورونا ، أي ان عملية التطعيم قد شارفت على الانتهاء .

وقال فارس خلا تصريحات لصوت فلسطين  ان الاسرى الذي لم يتلقوا اللقاح رفضوا بعد علمهم بعدد التقارير المختلقة مما قد يشكله اللقاح من نتائج سلبية على صحتهم .

"مندلبيت" يغلق ملف التحقيق بتعذيب الأسير سامر عربيد

زمن برس، فلسطين:  قرر المستشار القضائي لحكومة الاحتلال الإسرائيلي "أفيخاي مندلبيت" إغلاق ملف التحقيق مع ضباط الشاباك المتهمين في تعذيب الأسير سامر عربيد حتى أدُخل إلى المستشفى بحالة خطيرة جدًا.

وقالت القناة "13" العبرية إنه وفي إطار التحقيق جرى استدعاء ضباط من الشاباك المتهمين باستخدام القوة بشكل غير قانوني وأخذت منهم إفادات وضبطت مستندات وتقارير من معهد الطب العدلي.

وذكرت أنه وبعد دراسة البينات قرر "مندلبيت" أرشفة الملف وإغلاقه مبررًا ذلك عقب عدم وجود ما يكفي من الأدلة لإثبات ارتكاب المحققين مخالفة.

إصابة 15 أسيرًا بفيروس "كورونا" في "ريمون"

زمن برس، فلسطين:  أعلن نادي الأسير يوم الأربعاء، عن إصابة 15 أسيرًا بفيروس "كورونا" المستجد في سجن "ريمون" العسكري الإسرائيلي.

وأفاد النادي في بيان وصل "زمن برس" نسخة عنه بأن عدد الإصابات ارتفع بذلك في السجن المذكور منذ 11 يناير الجاري إلى 53.

وأشار إلى أن ذلك يرتفع حصيلة الإصابات بين صفوف الأسرى منذ بداية انتشار الوباء إلى أكثر من 265.

وذكر نادي الأسير أن عدوى الفيروس انتقلت إلى قسمين جديدين وهما: (2،6)، بعدما كانت محصورة في ثلاثة أقسام وهي (4،3،1).

بعد اقتحام قوات كبيرة لمنزلهم..الاحتلال يعتقل الشقيقين بلال وبسام ذياب من جنين

زمن برس، فلسطين:  اعتقلت قوات الاحتلال "الاسرائيلي" فجر اليوم الثلاثاء (19يناير/ كانون ثاني) الأسيرين المحررين الشقيقين بلال وبسام ذياب من منزلهما في بلده كفر راعي القريبة من جنين شمال الضفة الغربية.

وقال شقيقهما عصام ذياب ل"فلسطين اليوم" إن قوه عسكريه كبيرة من الجنود المشاة اقتحمت منزل العائلة عند الساعة الثانية فجرا وقامت بتفجير الابواب الرئيسية، قبل أن تداهم في البداية شقة شقيقه بلال وتعتقله.

اليوم...مصلحة السجون الإسرائيلية تبدأ بتطعيم الأسرى

زمن برس، فلسطين:  أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية، عن انتهاء عملية تلقيح موظفي المصلحة، ضد فايروس كورونا، والبدء بعلمية تطعيم الأسرى الفلسطينيين، اعتبارا من يوم غدا الأثنين.

ونقلت قناة "كان" العبرية، مساء أمس الأحد، عن الناطق باسم مصلحة السجون قوله: "إنه سيتم تطعيم الأسرى وفقاً للأولويات التي حددتها وزارة الصحة، من دون التمييز ضد الأسرى الفلسطينيين الأمنيين".

وبحسب القناة العبرية، قالت تقارير فلسطينية، إن ثلاثة أسرى فلسطينيين أمنيين، تلقوا اليوم اللقاح المضاد للكورونا، في سجن عسقلان.

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بين أسرى سجن ريمون إلى 8

زمن برس، فلسطين:    ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا بين صفوف الأسرى في سجن ريمون إلى 8 إصابات، وذلك منذ الإعلان عن إصابة أسير في القسم (4) الإثنين الماضي، ما يرفع عدد الإصابات بالفيروس في سجون الاحتلال منذ بداية انتشاره إلى (199).

وقال نادي الأسير في بيان له، اليوم الخميس، إن إصابة واحدة سجلت في قسم (1) بالسجن، ما يعني انتقال العدوى إليه، وأن بقية الإصابات سجلت في قسم (4)، مشيرا إلى أن عدد الإصابات مرشح للازدياد، خاصة أن نتائج العينات التي أُعلن عنها اليوم هي من أصل 21 عينة، فيما لم تظهر باقي عينات الأسرى في الأخير الذي يقبع فيه 90 أسيرا.

إدارة سجون الاحتلال تغلق معتقل "ريمون" بالكامل بسبب انتشار كورونا

زمن برس، فلسطين:   قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الثلاثاء، إن إدارة سجن "ريمون" أغلقت المعتقل بكافة أقسامه، وذلك بعد تسجيل إصابة يوم أمس بفيروس كورونا بين صفوف الأسرى بقسم (4) بالمعتقل.

وأوضحت الهيئة أن إدارة "ريمون" قامت بنقل الأسير المصاب إلى قسم (8) بذات المعتقل، والذي يقبع فيه حالياً أكثر من 35 أسيرا مصابا بفيروس كورونا.

وأضافت أنه وبتسجيل الإصابة المذكورة، يرتفع عدد الاصابات بفيروس كورونا بين صفوف الأسرى منذ بداية انتشار الوباء إلى (191) إصابة، أغلبها سُجلت بمعتقل "جلبوع، وأن العدد مرشح للازدياد. 

الكيلة تحذر من خطورة تفشي "كورونا" بين الأسرى

زمن برس، فلسطين:  حذرت وزيرة الصحة مي الكيلة، من خطورة تفشي فيروس "كورونا" بين الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة في ظل الاكتظاظ الكبير في السجون، ووجود مئات الأسرى المرضى وكبار السن.

وأوضحت الكيلة في بيان صحفي اليوم الأحد، أن جميع سجون الاحتلال معرضة لتكون مراكز للوباء، ما يعني أن كافة الأسرى معرضون للإصابة بشكل كبير بالفيروس، ما يضع حياتهم في خطر، خاصة المرضى منهم.

وحملت وزيرة الصحة سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن مصير وحياة الأسرى في سجن "النقب"، لا سيما أنه يضم ما يزيد على 1200 أسير، بينهم كبار في السّن ومرضى.

Pages

 

Subscribe to الأسرى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play