Jump to Navigation


أخبار الاقتصاد

Subscribe to أخبار الاقتصاد

خسائر بالملايين للاقتصاد الفلسطيني..من يروج لشركات الاتصالات الإسرائيلية؟

في الوقت الذي يتكبد فيه قطاع الاتصالات الفلسطيني خسائر بملايين الشواقل جراء تغلغل شركات الاتصالات الإسرائيلية في الأسواق، وإصرار الاحتلال على إبقاء  فجوة رقمية ما بين شركاته ونظيرتها الفلسطينية بحرمان الأخيرة من تقنيات الجيل الثالث وما بعدها، تسعى بعض الأطراف لاستغلال مطالب شعبية قد تكون محقة في مجال خدمات الاتصالات، بهدف حرف بوصلة المستهلك الفلسطيني نحو منتجات الاحتلال، وتعزيز وجود شركاته  التي لا تقدم أي منفعة لصالح المجتمع الفلسطيني.

منتجات 5 شركات فلسطينية تعود للقدس..بحذر!

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: عادت منتجات 5 شركات ألبانٍ ولحوم فلسطينية إلى المتاجر في مدينة القدس، وذلك بعد قرار أصدرته محكمة العدل العليا الإسرائيلية، بتجميد قرار المنع  الصادر عن وزارة الزراعية الإسرائيلية، والذي ألحق خسائر كبيرة بالشركات الخمس وهي حمودة، والجنيدي، والريان المخصصة لمنتجات الألبان والحليب، إضافة لشركتي السلوى والسنيورة لمنتجات اللحوم.

موظفو "الفئة المتوسطة" بحماس يتذمرون!

سناء كمال

(خاص) زمن برس، فلسطين: ببطء شديد تسير عجلة حل أزمة رواتب موظفي حكومة حماس في قطاع غزة، في ظل استمرار الانقسام السياسي بين حركتي فتح وحماس، على الرغم من توقيع اتفاق الشاطئ بين الفصيلين والاتفاق على كافة البنود في إطار استعادة اللحمة الوطنية للشارع الفلسطيني.

"الضرائب"..طريقة حماس في تأمين رواتب موظفيها

سناء كمال

(خاص) زمن برس، فلسطين: تشهد موازنة حكومة حماس _الأمر الواقع_ في قطاع غزة ارتفاعا ملحوظا هذا العام، على عكس ما كانت تعانيه في ذات الفترة من العام الماضي، حيث أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس زياد الظاظا " ارتفاع إيرادات المالية في غزة نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر بنسبة 20%"، مرجعا ذلك إلى زيادة معدل الجباية في القطاع.

72% من أموال الدعم الدولي لفلسطين تصل للاقتصاد الإسرائيلي

زمن برس، فلسطين: أظهرت دارسة حول أثر وفعالية المساعدات الدولية للفلسطينيين، أعدتها مبادرة متابعة الدعم الدولي الفلسطينية أن غالبية تلك المساعدات والمعونات تصب في النهاية لخدمة الاقتصاد الإسرائيلي.

ووفقا للدراسة فإن حوالي 72% من أموال الدعم الدولي المقدم للفلسطينين تصب في نهاية المطاف في الاقتصاد الإسرائيلي.

وطبقاً للمعطيات التي أرودتها الدراسة فإن ما نسبته 78% على الأقل من أموال الدعم الدولي المقدم لفلسطيينن يستخدم للاستيراد من إسرائيل.

هل يخرج الإسمنت من وادي الشعير؟

مجاهد بني مفلح

(خاص) زمن برس، فلسطين: ما إن أعلنت شركة استثماريّة فلسطينية نيتها استملاك أراضٍ في منطقة "وادي الشعير" الواقعة بين نابلس وطولكرم بالضفة، لتقيم عليها مشروع مصنع إسمنت؛ حتى هبّ أصحاب الأراضي وأهالي المنطقة رفضًا للمشروع، متعهدين أنّه "لن يمرّ إلا على أجسادهم" وسيتصدون لها مهما كلّفهم الثمن.

موسى يكشف لزمن برس التطورات بملف ترددات 3G

متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين: قال وزير الاتصالات علام موسى إن بعض التقدم حصل على المباحثات بين وزارة الاتصالات والجانب الإسرائيلي في مسألة منح ترددات الجيل الثالث والرابع للشركات الخلوية الفلسطينية.

وأضاف موسى في اتصال مع زمن برس بأن التقدم الأخيرة يمكن أن يبنى عليه، وأن تعقد المزيد من الاجتماعات الفنية في الفترة القادمة، من أجل قولبة الاتفاق، إذا كان هناك اتفاق.

الوقود الرامي اليوم والقطري غدًا بالقطاع

زمن برس، فلسطين: قال رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة الأربعاء "إن كميات الوقود القطري المتوفرة لدى الجانب المصري، سيتم إدخالها إلى معبر كرم أبو سالم صباح الغد، ومن ثم إلى محطة توليد الكهرباء في غزة".

وأضاف كتانة في تصريح صحفي، الأربعاء، أن تزامن إدخال الوقود من مصر، وشراء كميات إضافية من الهيئة العامة للبترول، سيتيح المجال في حال استمرار شركة توزيع كهرباء غزة بتحويل أموال الجباية من تشغيل الوحدة الثالثة في محطة توليد كهرباء غزة لتصل القدرة الانتاجية للمحطة إلى 80 ميجا وات.

السعودية ترفد موازنة السلطة الفلسطينية بـ (60) مليون دولار

زمن برس، فلسطين: أعلن أحمد عبد العزيز قطان، سفير السعودية في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن بلاده رفدت  موازنة السلطة الفلسطينية بمبلغ (60) مليون دولار أمريكي.

أسعار النفط تتجه لانهيار لم تشهده منذ (45) عامًا

زمن برس، فلسطين: يتوقع مراقبون حول العالم مزيدًا من الهبوط على أسعار النفط، يشبه الانهيار، وذلك خلال الأسابيع والشهور المقبلة، بسبب الاتفاق النووي بين الدول الغربية وإيران، والذي سيترك رابع أكبر احتياطي نفطي في العالم يدخل إلى السوق مجددا، وهو الأمر الذي سيكبد الخليجيين، وخاصة السعودية، خسائر كبيرة بسبب اعتماد اقتصاداتها على عوائد النفط.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play