Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


2015

واقع الأسرى في سجون الاحتلال خلال عام 2015

زمن برس، فلسطين: وصفت هيئة شؤون الاسرى والمحررين الواقع داخل السجون خلال عام 2015 بأنه الاسوأ والاصعب بسبب تعرض المعتقلين لسلسلة من الاجراءات التعسفية والانقضاض على حقوقهم الانسانية والمعيشية.

وقالت الهيئة في تقرير لها ان ما يقارب 7000 اسير فلسطيني يتوزعون على 23 سجن ومعسكر ومركز توقيف داخل اسرائيل تعرضوا لعقوبات فردية وجماعية واعتداءات وحرمان من الحقوق الاساسية في ظل نزعة انتقامية وتحريض سياسي ورسمي على المعتقلين من قبل المستوى السياسي في اسرائيل ومن المتطرفين في الحكومة الاسرائيلية.

وذكرت الهيئة ابرز القضايا التي عانى منها الاسرى خلال عام 2015 متمثلة بما يلي:

أين عاشت أسعد شعوب العالم في العام 2015؟ وأين عاشت أتعسها؟

زمن برس، فلسطين: عندما يتعلق الأمر بالصحة والازدهار، ما من دولة تتفوق على النرويج في العالم.

واحتلت هذه الدولة الاسكندنافية للسنة الثانية عشر على التوالي المركز الأول في مؤشر التنمية البشرية، الذي تصدره الأمم المتحدة كجزء من تقرير التنمية البشرية السنوي.
ويتم تحديد هذا المؤشر استناداً إلى ثلاثة معايير، وهي متوسط العمر المتوقع، والتعليم، والدخل أو مستوى المعيشة. وبحسب التقرير، للنمو الاقتصادي في كل دولة أثر على عملية تحديد النتائج، لكنه ليس عاملاً أساسياً.

أبرز أحداث 2015 في العالم العربي،، "داعش يتصدر المشهد"

زمن برس، فلسطين: تصدر تنظيم "داعش" أبرز الأحداث التي شهدها العالم العربي في عام 2015، بينما باتت سوريا ساحة مفتوحة أمام الجميع مع إعلان تركيا وروسيا عن شن عمليات عسكرية في الأراضي السورية وانضمام فرنسا وبريطانيا إلى عمليات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش" في سوريا.

هذه ألمع الصور الفوتوغرافية في 2015

زمن برس، فلسطين:  خرجت وكالة "أسوشيتد برس" بنتائج عام 2015 وكشفت أفضل الصور الفوتوغرافية التي طافت حول العالم كله وحطت على صفحات أكثر الصحف والمجلات شهرة وشعبية.

وتحولت بعض تلك الصور الفوتوغرافية مع مرور الوقت إلى أساطير لامعة لن تغيب عن بال البشرية بأسرها.

وهذه بعض تلك الصور الفوتوغرافية التي اختارها موقع "لينتا. رو" الالكتروني الروسي مما قدمته "أسوشيتد برس":

كلب جالس في سيارة لدى عبورها الحدود الأوكرانية

أبرز هجمات تنظيم "داعش" حول العالم في 2015

زمن برس، فلسطين:  أعلن تنظيم "داعش" على مدار عام 2015 عن تنفيذ عشرات الهجمات الإرهابية حول العالم، والتي تركز أغلبها في منطقة الشرق الأوسط، وتبنى "داعش" العديد من الهجمات التي لم يثبت تورطه بشكل مباشر في تنفيذها، بل نفذها أنصاره أو أشخاص يعتنقون فكر التنظيم.

ورصدت سي أن أن بالعربية مجموعة من أبرز الهجمات حسب التسلسل الزمني:

9 يناير/ كانون الثاني:

مقتل أميدي كوليبالي، المتورط في الهجوم على صحيفة "شارلي إبدو"، بعد قتله 4 رهائن في متجر يهودي بباريس.

27 يناير/ كانون الثاني:

2015 الأعلى في درجات الحرارة عبر التاريخ

زمن برس، فلسطين: أعلن خبراء الأرصاد فى العالم ، أن عام 2015 يسجل قياسات جديدة لدرجات الحرارة، في حين لم تفاجئ تلك الأرقام الكثير من العلماء حيث أكدوا أن ذلك كان متوقعا وأن 2015 يشهد اكبر نسبة ارتفاع فى درجات الحرارة عبر التاريخ .

ونشرت شبكة سي أن أن الإخبارية تقريرًا قالت فيه "إن العالم يسجل قياسات جديدة لدرجات الحرارة، في حين لم تفاجيء تلك الأرقام الكثير من العلماء".

شاهد التقرير: 

احتفالات العالم بالعام الجديد تبدأ من أستراليا

زمن برس، فلسطين: بدأت احتفالات العالم بقدوم العام الجديد 2015 في أستراليا ونيوزيلنده.

وظهرت ساعة ضخمة في برج "سكاي تاور" في مدينة أوكلاند حتى منتصف الليل، حيث بدأ إطلاق الألعاب النارية.

وتجمع ما لا يقل عن مليون ونصف المليون شخص على شواطئ سيدني في أستراليا.

وقد الغيت الاحتفالات في إندونيسيا حدادا على ضحايا حادث الطائرة.

وفي البرازيل سوف يتجمع أكثر من مليون شخص على شاطئ كوباكابانا في العاصمة ريو دي جانيرو، بينما سيراقب سكان مدينة نيويورك الكرة الكريستالية تهبط فوق ميدان تايمز.

 

ما هي شروط "فيسبوك" للعام الجديد؟

زمن برس، فلسطين: يبدو أن موقع التواصل الاجتماعي وضع شروطاً  لاستخدام جديدة سيبدأ بتطبيقها كما هو مرجح مطلع العام المقبل 2015. وبحسب ما تم تداوله عبر حسابات العديد من مستخدمي الموقع الأزرق، فإن الأخير سيتيح لنفسه الوصول إلى بيانات كل مستخدم على نطاق واسع، ما دفع العديد من المستخدمين إلى نشر status يؤكد على خصوصية البيانات ووجوب عدم استباحتها تحت طائلة الملاحقة القانونية، كما نقلت "البوابة العربية للأخبار التقنية". 

وفي التفاصيل التي تم تداولها أن الشروط الجديدة تتلخص بما يلي:

١- تسمح الشركة الأميركية لنفسها بالوصول إلى بيانات المستخدم على نطاق أوسع.

10 طرق لتكون أكثر سعادة في 2015

زمن برس، فلسطين: أيام معدودة تفصلنا عن انتهاء العام 2014  والانطلاق في سنة جديدة، ومن المهم أن نتعرف على بعض الأمور التي من شأنها أن تزيد من سعادتنا خلال العام الجديد، حيث موقع "ذيس واي نورث" ان ثمة 10 طرق لضمان الشعور بسعادة أكبر خلال العام 2015 وهي:

1 ـ التمهل والاستمتاع باللحظات الصغيرة.

2 ـ الامتناع عن تبديد الوقت والتواصل مع أشخاص لمجرد ملء الفراغ، والاقتناع بأنه لا يمكنك أن تكون في كل مكان في الوقت عينه وكل شيء بالنسبة إلى الجميع.

3 ـ التحلي بالصدق والانفتاح على النفس، وتحديد ما تريده فعلاً في حياتك.

 

Subscribe to 2015
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play