Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


وكالة الغوث

"النازحون الجدد" في غزة..بين نار الاحتلال وجشع أصحاب العقارات

سناء كمال

(خاص) زمن برس، فلسطين: عائلات بأكملها شردت من منازلها التي دمرتها طائرات الاحتلال الحربية، في حربها ضد المدنيين في قطاع غزة، فمن العائلات من وجدت في المدارس ملاذا لها لحين انتهاء وقت الحرب، ومنها من لجأت إلى أقاربها لتزيد أزمة مستضيفيهم فوق أزمتهم في ظل الفقر  والتدهور الاقتصادي الذي  يشهده  القطاع ويعيشه أهله بشكل كامل.

إضراب في المخيمات احتجاجاً على سياسة وكالة الغوث

(متابعة خاصة) زمن برس، فلسطين: قال رئيس اللجنة الشعبية في مخيم الجلزون محمود مبارك إن اللجان الشعبية أعلنت هذا الأسبوع إضراباً حتى يوم الخميس القادم وذلك احتجاجاً على سياسة التقليصات التي تقوم بها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأنروا.

وقال مبارك في حديثٍ مع زمن برس إن الإضراب كان قد بدأ فعلياً الخميس الماضي في مخيمات الوسط والجنوب، بينما بدأ اليوم في مخيمات شمال الضفة.

مواطنة تحاول إحراق نفسها في مخيم العروب

زمن برس، فلسطين: أقدمت مواطنة على محاولة إحراق نفسها أمام مركز وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في مخيم العروب شمال الخليل.

وقال المواطن يوسف جوابرة أحد أقراباء المواطنة سهام جوابرة أنها أقدمت على محاولة إحراق نفسها، نتيجة حرمانها من الحصول على مساعدات الطوارئ التي تقدم للاجئين من قبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

وأضاف جوابرة في حديثٍ مع زمن برس، أنه أيضاً حرم من الحصول على المساعدات منذ أكثر من 7 أشهر رغم أنه بحالة صحية صعبة. 

محافظة سلفيت ووكالة الغوث تعقدان لقاء بعنوان "الرجل والصحة النفسية"

زمن برس، فلسطين: عقدت دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت، اليوم الإثنين، بالتعاون مع برنامج الصحة النفسية المجتمعية في وكالة الغوث الدولية، لقاء عمل تدريبي بعنوان "الرجل والصحة النفسية".

واستهدف اللقاء 20 رجلا من المؤسسات الرسمية والأهلية بالمحافظة، بحضور مديرة الدائرة ميسون عثمان والمرشدة النفسية والاجتماعية عبير دويكات .

مشعشع: الدوام في مدارس الأونروا ينتظم غداً

زمن برس، فلسطين: أفاد الناطق الرسمي بإسم الأنروا سامي مشعشع بأن الدوام في المدارس التابعة لها ينتظم غداَ ما لم يصدر المفوض العام قراراً بالتأجيل.

ويأتي هذا القرار وسط حالة من الترقب في أوساط الطلاب والمعلمين بمدارس الأنروا، نظراً لما نشر مؤخراً حول جود قرار لدى إدارة الأنروا بتأجيل العام الدراسي لعدة أشهر نظراً لوجود عجز مالي في موازنة الأنروا. 

الأونروا: ما نشر عن تأجيل العام الدراسي غير صحيح

زمن برس، فلسطين: نفى الناطق الرسمي باسم الأنروا سامي مشعشع ما نسب إليه أو إلى مديرة التربية والتعليم في وكالة الغوث بأن السنة الدراسية سيتم تأجيلها لأربعة أشهر.

وقال مشعشع في تصريح صحفي:" الأونروا لم تتخذ أي قرار حتي اللحظة بخصوص السنة الدراسية. وكما أوردنا سابقا، وفي حال لم تتمكن الاونروا من تأمين 101 مليون دولار لسد العجز المالي، فأنها ستضطر لاتخاذ قرارا صعبا فيما اذا كان بالإمكان فتح ابواب المدارس والمعاهد ام لا".

الأنروا: حماس أخفت أسلحة بمبانٍ تابعة لنا بالحرب الأخيرة

زمن برس، فلسطين: قال مدير عام وكالة الغوث "الأنروا" في قطاع غزة بيير كرانبول ان الوكالة عثرت خلال العدوان الاخير على قطاع غزة، على أسلحة قامت حركة حماس بإخفائها في منشأتين تابعتين لها بهدف استخدامها لإطلاقها صوب أهداف إسرائيلية على حد زعمه.

وقال كانبول في لقاءٍ أجرته معه صحيفة معاريف"  انه قرر الاعلان عن اكتشاف هذه الاسلحة رغم علمه بان ذلك سيثير ردود فعل غاضبة في اسرائيل لانه غير مستعد للسكوت على مثل هذه الافعال" على حد قوله.

تجميد أية إجراءات مرتبطة بعودة المدارس أو عقد امتحان الإكمال في غزة

زمن برس، فلسطين: قررت وزارة التربية والتعليم العالي تجميد أية إجراءات مرتبطة بعودة المدارس أو عقد امتحان الاكمال للثانوية العامة في محافظات قطاع غزة الى إشعار آخر.
 
ويأتي هذا القرار  بسبب تجدد العدوان على القطاع. 
 
كما أشارت الوزارة في بيانٍ لها وصل زمن برس نسخةً منه أنه تم اتخاذ القرار بعد التشاور مع وكالة الغوث. 
 

 

Subscribe to وكالة الغوث
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play