Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


وفيات

من هي الدولة الأولى عالميا في وفيات "السيلفي"

زمن برس، فلسطين: حلت الهند في المرتبة الأولى، من حيث وفيات من قضوا بـ “السيلفي” من مواطنيها بـ76 حالة وفاة، وذلك في دراسة نشرها موقع جامعة “كورنيل” الأميركية التي تأسست عام 1865. ملخص الدراسة تمحور حول سؤال غريب: كم عدد الوفيات التي سببتها صور سيلفي في العالم؟

وذكرت الدراسة أنه منذ آذار/مارس عام 2014 حتى الآن 127 شخصاً لقوا حتفهم حول العالم أثناء التقاط “السيلفي”، والكثيرون تعرضوا لجروح وإصابات جراء ذلك.

وكشفت الدراسة أيضاً أنه في عام 2015 تم تحميل 24 مليار صورة سيلفي على محرك غوغل للصور.

غضب إسرائيلي على الأمم المتحدة بسبب غزة

زمن برس، فلسطين: سلّطت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الضوء على تقرير دولي اتهم إسرائيل بالتسبب بارتفاع معدلات وفيات الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة، والتراجع الحاصل في الاقتصاد الفلسطيني، في ظل أن الاقتصاد كان بإمكانه أن يتضاعف مرتين عما هو عليه اليوم لولا وجود الاحتلال والقيود التي تضعها إسرائيل على القطاع.

مطالبات بإعلان الطوارئ في ميانمار بعد ارتفاع وفيات مرض غامض

زمن برس، فلسطين: ارتفعت حصيلة وفيات مرض غامض شمالي ميانمار إلى 38 طفلًا، بحسب مسؤولين محليين، وسط مطالبات بإعلان حالة الطوارئ في المنطقة، وإرسال الكوادر الطبية من أجل السيطرة على الوضع.

وقال مسؤول الإدارة المحلية، كاي ساي، اليوم الجمعة، للأناضول إن المرض أودى منذ يونيو/حزيران الماضي وحتى الآن بحياة 38 طفلًا، من ثماني قرى نائية في منطقة ناغا (جبلية قبلية، ذاتية الحكم، على الحدود مع الهند).

وأضاف "لسنا قادرين على السيطرة على الوضع هنا، وبحاجة ماسة لدعم طبي في أسرع وقت ممكن".

5 قتلى في حوادث السير الأسبوع الفائت

زمن برس، فلسطين: لقي خمسة أشخاص مصرعهم، وأصيب 172 شخصًا بجراح، في حوادث السير التي وقعت بالضفة الأسبوع الفائت.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن إدارة شرطة المرور سجّلت 235 حادث سير نتج عنها مصرع خمسة أشخاص، وإصابة 172 شخصًا وصفت إصابة خمسة منهم بالخطيرة، ووصفت إصابة 27 شخصًا بالمتوسطة، فيما وصفت إصابة 140 شخصًا بالبسيطة.

مصرع شخصين وإصابة 212 آخرين بحوادث سير

زمن برس، فلسطين:  لقي شخصين مصرعهما  واصيب 212 شخص  بجراح  في 205 حادث سير وقعت الاسبوع الماضي بالضفة الغربية.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن إدارة شرطة المرور  سجلت 205 حادث سير نتج عنها مصرع شخصين واصابة 212 شخص وصفت 3 اصابات منهم بالخطيرة ووصف اصابة 20 شخص بالمتوسطة،  فيما وصفت اصابة 189 شخص بالبسيطة.

وأشار البيان أن شرطة المرور فحصت الاسبوع الماضي 4115 مركبة وأنزلت عن  الشارع 62 مركبة لا تتوفر بها شروط السلامة العامة فيما حررت 2906 مخالفة مرورية، و حجزت 138 مركبة للتأكد من  قانونيتها واتلفت 37 مركبة غير قانونية.

المغرب: مصرع 8 أشخاص وإصابة 30 آخرين في حادث سير

زمن برس، فلسطين: لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب ثلاثون آخرون، اثنان منهم في حالة خطيرة، في حادثة سير وقع اليوم الأربعاء، بمدينة الناظور شمال المغرب، وفق ما ذكرت السلطات المحلية.

وبحسب المصادر ذاتها، فقد وقع الحادث إثر اصطدام قوي بين حافلة لنقل المسافرين وسيارة من الحجم الكبير.

وأضافت أنه تم نقل الجرحى لتلقي العلاج بمستشفيات المدينة وأن السلطات المختصة فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادثة .

9 وفيات و 600 إصابة في 710 حوادث سير الشهر الماضي

زمن برس، فلسطين:  لقي 9 اشخاص مصرعهم  واصيب 18  بجراح خطيرة  في 710 حادث سير وقعت الشهر الماضي بالضفة الغربية.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن إدارة شرطة المرور  سجلت 710 حادث سير نتج عنها مصرع 9 اشخاص واصابة  600 شخص وصفت حالة 18 منهم بالخطيرة، ووصفت حالة 42 شخص بالمتوسطة،  ووصفت اصابة  540 شخص بالبسيطة.

وأشار البيان الى أن شرطة المرور فحصت الشهر الماضي  13450 مركبة وأنزلت عن  الشارع 260 مركبة لا تتوفر بها شروط السلامة العامة، وحررت 8444 مخالفة مرورية، وحجزت 516 مركبة للتأكد من قانونيتها واتلفت 299 مركبة غير قانونية.

وفاة 14 مصريًا في غرق قارب

زمن برس، فلسطين: أكد محافظ كفر الشيخ بمصر، السيد نصر، ارتفاع عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم جراء غرق قارب كان ينقل ركابا بين ضفتي فرع لنهر النيل الليلة الماضية، إلى 14 شخصا، لافتا إلى أنه تم إنقاذ شخصين.

وأضاف أن فرق البحث لا تزال تواصل عملها منذ مساء الخميس حتى الآن، إذ يعتقد أن شخصا واحدا على الأقل لا يزال مفقودا، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وأشار المحافظ إلى أن الحالة الصحية للمصابين اللذين انتشلا "شبه مستقرة".

3 حالات وفاة في السعودية جراء الأمطار

زمن برس، فلسطين: أسفرت أمطار غزيرة تساقطت على مناطق عدة في السعودية عن 3 قتلى، اليوم الثلاثاء، فيما شهدت حركة الملاحة الجوية اضطرابات، وفقا للدفاع المدني السعودي ولوكالة الأنباء الرسمية.

فقد أعلن الدفاع المدني، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، مقتل شخصين جراء صعق بالتيار الكهرباء في مدينة جدة، على سواحل البحر الأحمر، بينما قتل طفل يبلغ من العمر 11 عاما، غرقا في محافظة ينبع، الواقعة إلى الشمال منها.

وفاة 5 أشخاص في انفجار بعمان

زمن برس، فلسطين: أفاد الدفاع المدني الأردني بأن 5 أشخاص لقوا مصرعهم في انفجار وقع بجمرك عمان.

وقال مدير الإعلام والاتصال في الدفاع المدني الأردني فريد الشرع إنه يوجد عدد آخر من الإصابات في مكان الانفجار، وأن آليات وطواقم الدفاع المدني تتواجد في المكان للسيطرة على الحريق.
 

Pages

 

Subscribe to وفيات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play