Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هجمات باريس

أولاند: فيديو منفذي هجمات باريس لن يخيف فرنسا

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند، اليوم الاثنين، إن أي تهديد “لن يخيف فرنسا"، وذلك تعليقا على شريط فيديو "داعش" نشر على الانترنت وتضمن تهديدا موجها إلى دول التحالف الدولي وتعريفا عمن قال إنهم منفذو اعتداءات 13 تشرين الثاني/ نوفمبر في باريس.

وقال أولاند لصحافيين على هامش مراسم رسمية في القصر الرئاسي في نيودلهي “لن يخيفنا شيئا، لا يمكن لأي تهديد أن يزرع الشك لدى فرنسا حول ما عليها فعله في المعركة ضد الارهاب”.

شارلي إيبدو تسيئ للذات الإلهية

زمن برس، فلسطين: نشرت الصحيفة الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو" في ذكرى مرور عام على الهجوم المسلح عليها، كاريكاتيرا يصور عجوزا ملتحيا مسلحا برشاش كلاشنيكوف وثيابه ملوثة بالدماء، في إشارة إلى الله.

وجاء ذلك تحت عنوان "بعد مرور عام، المجرم لا زال طليقا"، ومن المقرر طبع مليون نسخة من هذا العدد، ستوزع عشرات الآلاف منها في الخارج.

صحيفة: اتصالات لـ "أباعود" تقلق بريطانيا

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مسؤولين غربيين، أن عبد الحميد اباعود الذي يرجح أنه مدبر هجمات باريس كانت لديه اتصالات مع أشخاص يعيشون في بريطانيا مما يعزز المخاوف من تهديد على المستوى الأوروبي.

وكتبت الصحيفة نقلا عن المسؤولين الذين لم تكشف عن هوياتهم أنه “يشتبه بأن عددا من الأشخاص الذين كانوا على اتصال بعبد الحميد اباعود يقيمون في المملكة المتحدة”.

وأضافت أن “هؤلاء الأشخاص الذين ينحدر بعضهم من أصول مغربية” مثل اباعود “يتمركزون في منطقة برمنغهام” في وسط انكلترا.

اعتقال شاب وامرأة على صلة بهجمات باريس

زمن برس، فلسطين: اعتقلت الشرطة الفرنسية شخصين خارج باريس، هما شاب وامرأة، أحدهما للاشتباه في صلته بالرجل الوحيد المتهم بهجمات 13 نوفمبر الماضي في العاصمة، وفق ما أفاد مسؤولان فرنسيان، الأربعاء.

وكان الاعتقال الأول، أمس الثلاثاء، لشاب يبلغ من العمر 25 عاما، يشتبه في كونه وسيطا لجواد بن داود، الذي واجه بالفعل اتهامات أولية لتوفيره المأوى لعبد الحميد أباعود، المخطط المشتبه به في هجمات باريس التي قتل فيها 130 شخصا.

وقال المسؤولان إن شرطة مكافحة الإرهاب ألقت القبض على الوسيط، الذي لم يكشف عن اسمه، في منزله في مالاكوف جنوبي باريس.

آخر المعلومات المتوفرة عن منفذي "هجمات باريس" ومصيرهم

زمن برس، فلسطين: مع استمرار السلطات الفرنسية البلجيكية والأوروبية بشكل عام بالبحث عن صلاح عبدالسلام أحد المشتبه بوقوفهم خلف الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية، باريس، في الـ13 من الشهر الجاري، والتي راح ضحيتها 130 قتيلا والمئات من الجرحى، نشرت سي أن أن بالعربية توضيحا للائحة المنفذين وماذا كان مصيرهم بعد تعرف المحققين في فرنسا على هوياتهم.

"أباعود" مدبّر هجمات باريس

زمن برس، فلسطين: قال مدعي باريس، إن مدبر هجمات باريس عبد الحميد أباعود كان ينوي تفجير نفسه في حي "لاديفانس" للأعمال.

أعلن مدعي باريس مساء اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي أن أباعود المشتبه بتدبيره هجمات باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر كان يعتزم تفجير نفسه في الأسبوع الذي تلى الهجمات بحي لاديفانس للأعمال غرب العاصمة الفرنسية.

وقتل أباعود البلجيكي المغربي في 18 تشرين الثاني/نوفمبر في هجوم للشرطة على شقة كان يتحصن فيها في سان دوني بشمال باريس.

احذر..التحدث بالعربية قد يمنعك من ركوب الطائرة

زمن برس، فلسطين: جرى منع مسافرين من الصعود الى طائرة لرحلة بين شيكاغو وفيلادلفيا لأنهما كانا يتحدثان باللغة العربية، في حادث يعكس التوتر السائد المرتبط بهجمات باريس.

وكان ماهر خليل وانس عياد الأميركيان من أصول فلسطينية يريدان الصعود إلى طائرة تابعة لشركة الطيران "ساوثويست أيرلاينز"، عندما قال لهما موظف في الشركة معتذرا إنهما لا يمكنهما أن يستقلا الطائرة لأن مسافرا آخر سمعهما يتحدثان بالعربية ويشعر بالخوف من السفر معهما.

بالفيديو: "حسناء" لم تفجر نفسها..وهذه حقيقة صورها

زمن برس، فلسطين: روجت العديد من وسائل الإعلام الفرنسية والأجنبية من حيث لا تدري صورا مغلوطة للمغربية "حسناء أيت بلحسن" التي قتلت عندما داهمت قوات النخبة شقة كان يتحصن بها جماعة من منفذي ومدبري هجمات باريس، وأفادت أخبار ثبت أنها غير صحيحة أنها فجرت نفسها.  ونفت الشرطة الفرنسية نفت في بيان عاجل اليوم الجمعة انتحار "حسناء"، مشيرة إلى أن شخصا آخر فجّر نفسه بالشقة.

وذكر مصدر أمني فرنسي أن الشخص الذي فجر نفسه يشتبه بأنه رجل آخر. ولا يزال المحققون يفحصون أشلاء الجثة للتأكد من ما اذا كان ذكرا أم انثى، وفقاً لما نقلته العربية نت.

فيصل القاسم يستشهد بتقرير عن "مكالمة أبكت أردوغان"

زمن برس، فلسطين: استشهد الإعلامي السوري، فيصل القاسم، بتقرير عن تلقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمكالمة دفعته للبكاء، متسائلا: "عجيب والله عجيب: لماذا يقتلون المتهمين بالعمليات الإرهابية في فرنسا؟ أليس من الأفضل التحقيق معهم لنعرف من هم وبمن يرتبطون؟ عجيب والله عجيب!" وذلك بحسب تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك.

مقتل العقل المدبر للهجمات باريس في عملية سان دوني

زمن برس، فلسطين: أعلنت النيابة الفرنسية أن الجهادي البلجيكي اباعود العقل المدبر لاعتداءات باريس قتل في عملية سان دوني.

وذكرت صحيفة رأي اليوم أن الهجوم الذي شنته شرطة مكافحة الارهاب ضد شقة في سان دوني بشمال باريس، استهدف تحديدا عبد الحميد اباعود المعروف باسم ابو عمر البلجيكي ويشتبه أنه العقل المدبر للاعتداءات باريس

وقال مدعي باريس فرنسوا مولانس أنه تم توقيف ثمانية أشخاص، لكن اباعود ليس بينهم ولا صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي الاخر.

Pages

 

Subscribe to هجمات باريس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play