Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هاكرز

روسيا: اعتقال مخترقي شبكات سرقوا 25 مليون $

زمن برس، فلسطين: تم اعتقال 50 عضوا من عصابة لمخترقي الشبكات للاشتباه في سرقة أكثر من 1.7 مليار روبل (أكثر من 25 مليون دولار أمريكي) من حسابات بنك روسي، وفقا لما ذكرت السلطات اليوم الأربعاء.

وكانت المجموعة قد وضعت برنامج كومبيوتر خبيث للتمكن من الدخول الى حسابات تابعة لكيانات شرعية وحسابات مراسلة لمؤسسات مالية، ذكرت ذلك وزارة الداخلية في بيان.

وقد اعتقل المشتبه فيهم في 15 منطقة مختلفة ونقلوا إلى موسكو بدعم من الحرس الوطني المقام حديثا، هيئة الأمن الاتحادية، في بيان منفصل.

بدء هجوم إلكتروني يستهدف المواقع الإسرائيلية

زمن برس، فلسطين: بدأ صباح اليوم الخميس، قراصنة إلكترونيين، بالهجوم على مواقع إلكترونية إسرائيلية.

وبحسب المواقع العبرية فقد تم استهداف الموقع الإلكتروني الذي يربط بين دولة الاحتلال ومنظمة التعاون الدولي.

"أنونيموس" تتوعد داعش

زمن برس، فلسطين: توعدت مجموعة الهاكرز "أنونيموس" في مقطع فيديو بشن الحرب على تنظيم داعش، عقب هجمات باريس.

وفي الفيديو المنشور يظهر شخص يتحدث بالفرنسية مرتدياً قناع فانديتا الشهير ويقول "اعلموا أننا سنجدكم ولن ندعكم تفلتون بفعلتكم. سنشن أكبر عملية ضدكم، انتظروا منا هجمات ضخمة على الإنترنت، هذا إعلان حرب وقد أعذر من أنذر. الشعب الفرنسي أقوى منكم وسينهض من المحنة أقوى من ذي قبل."

قراصنة "داعش" يخترقون البريد الإلكتروني لوزراء بريطانيين

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "ديلى تيليغراف" البريطانية اليوم السبت، أن قراصنة من تنظيم داعش في سوريا/ اخترقوا حسابات البريد الإكتروني لوزراء بريطانيين، في عملية تجسس متطورة أعلن عنها "المقر العام للاتصالات الحكومية"، وهي هيئة بريطانية مختصة بالأمن.

وذكر التقرير أن تحقيقًا أجرته هذه الوكالة المخابراتية اكتشف أن متطرفين ينتمون لداعش كانوا يستهدفون المعلومات التي يحتفظ بها بعض أكبر الوزراء في حكومة رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، ومن بينهم وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي.

خطوات تقيك شرّ "قراصنة الإنترنت"

زمن برس، فلسطين: حماية بياناتك الشخصيّة على الإنترنت من الاختراق، ليس بالشيء المعقّد، تحتاج عدة خطوات بسيطة لتفعل ذلك. 

ولتفادي هجمات القراصنة من خلال البرامج الحاسوبية التي تجرّب بشكل اوتوماتيكي عدد غير محدود من الحروف والأرقام والرموز، ينبغي أن تحقق كلمة السر المتعلقة ببريدك الإلكتروني أو بحسابك على أي موقع في الإنترنت خصائص معينة بحسب ما أوصى به المكتب الاتحادي الألماني المختص بسلامة تقنية المعلومات، وبحسب "بي بي سي"، فإن أبرز هذه الخطوات هي:

"هاكرز" يستغلون بريد "وكالة الأنباء الرسمية" لإرسال الفايروسات

زمن برس، فلسطين: نوهت وكالة الأنباء الرسمية "وفا، أن أحد 'الهاكرز' يستخدم عنوان بريد الوكالة الرسمي(edit@wafa.ps)، لإرسال فايروسات إلى المستقبلين.

وقالت وكالة الأنباء أنه لا علاقة لها في هذا الأمر، وتنصح كل المستقبلين بعدم فتح الملف المرفق، علما بأن الوكالة الرسمية لا توزع "إيميلات"، وتعتمد في تقديم خدماتها فقط عبر صفحتها الإلكترونية الرسمية.

أحلام ونانسي تتعرضان للسرقة.. فماذا كان رد أحلام؟!

زمن برس، فلسطين: تعرض حساب كل من الفنانة الإماراتية أحلام واللبنانية نانسي عجرم على "إنستغرام" للسرقة من قبل "هاكر" قرر أن يتحدى أحلام التي كانت قد أعلنت سابقاً أن لا أحد يستطيع سرقة حسابتها.

الهاكر كتب لأحلام: "أولاً تحية طيبة للملكة أحلام وعظم الله أجرك، ثانياً تمكنا من الوصول لحسابك عن طريق ثغرة وسيتم اصلاحه وتأمينه وإرسال البيانات لك.

ثالثاً قبل فترة نزلتي صورتين وتحديتي الهكرز باختراق حسابك وها نحن نثبت لك وللكل أننا نستطيع الوصول إلى حسابك وأي حساب نريد ولكن لا نريد أن نستعمل موهبتنا بالشر لا".

من هو العميل الصغير؟

زمن برس، فلسطين: نشر موقع "المجد الأمني"، اليوم الاثنين، تقريرًا تناول تطوّر تكنولوجيا وسائل الاتصال، وما أحدثته، مرورًا بمواقع التواصل الاجتماعي، وتأثيرها على الأسرار والخصوصيّة الشخصيّة.

وأشار الموقع إلى أنه أصبح بالإمكان مراقبة الشخص، ونقل كل ما يدور حوله، وسماع كل ما يهمس به، وأيضًا تحديد الموقع الذي يزوره أو يختفي به بعيدًا عن الأعين، والسبب هو "العميل الصغير" الذي تحمله في جيبك وتجهل مخاطره.

كتيبة "هاكرز" مقاتلة حول العالم لمهاجمة "أعداء" كوريا الشمالية

زمن برس، فلسطين: حذر خبير تقني كوري شمالي منشق من كتيبة "محاربين هاكرز" ينشرها نظام الدولة المنعزلة بأنحاء العالم لشن هجمات إلكترونية على أي دولة يعتبرها عدوا له، على خلفية تعرض "سوني بيكتشرز" لهجوم إلكتروني واسع وتهديد قراصنة ما دفع الشركة لسحب فيلم يتناول حياة زعيمها الشاب، في خطوة يتخوف خبراء أنها قد تضع شركات أمريكية تحت "رحمة" الهاكرز.

لماذا أوقفت الخارجية الأمريكية نظام بريدها الإلكتروني؟

زمن برس، فلسطين: أوقفت الخارجية الأميركية أمس الأحد، كامل نظام بريدها الإلكتروني غير السري، من أجل إفساح الفرصة للتقنيين لإصلاح الضرر من هجوم محتمل لقراصنة إنترنت، في خطوة غير مسبوقة.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "يو أس أي توداي" الأميركية عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية قوله إنه تم اكتشاف "نشاط مثير للقلق" في النظام في وقت مماثل تقريبا للحادثة التي استهدفت شبكة البيت الأبيض المعلوماتية غير السرية.

Pages

 

Subscribe to هاكرز
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play