Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نيجيريا

صور: شقوا الأفعى وهذا ما وجدوا بداخلها

زمن برس، فلسطين: عثرت مجموعة من القرويين في نيجيريا على كميات كبيرة من البيضات داخل أفعى ضخمة، بعدما شقت بطنها المنتفخ.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن القرويين اتهموا الأفعى بالتهام ماشيتهم، وعمدوا إلى قتلها وشق بطنها، وكانت المفاجأة عندما اكتشفوا أنها حامل بالعشرات من البيض، وهذا ما تسبب في انتفاخ بطنها، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

35 قتيلًا نتيجة انهيار مبنىً في نيجيريا

زمن برس، فلسطين: صرح مسؤول طبي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) اليوم الخميس، أن حصيلة ضحايا انهيار مبنى بجنوب غرب نيجيريا هذا الأسبوع ارتفعت إلى 35 قتيلا .

وقال المدير العام لوكالة إدارة الطوارئ في ولاية لاجوس إنه تم انتشال نحو 17 جثة أخرى من تحت أنقاض المبنى، المؤلف من خمسة طوابق، الذي انهار في حي ليكي بولاية لاجوس أمس الأول الثلاثاء .

أكثر من 100 قتيل في انفجار صهريج غاز جنوب نيجيريا

زمن برس، فلسطين: لقي أكثر من 100 شخص مصرعهم، أمس، وأصيب العشرات، في حصيلة أولية، نتيجة انفجار صهريج للغاز في نيجيريا، أثناء تفريغ حمولته في أحد المناطق جنوب البلاد.

وقال سيد جيوفري، مسؤول في مكتب الصليب الأحمر بالعاصمة أبوجا، إن الحصيلة الأولية تشير إلى مقتل 100 شخص على الأقل وإصابة العشرات، بينهم حالات خطرة، نتيجة تواجدهم في محطة لتوزيع الغاز ببلدة نيوي في ولاية أنامبرا، التي تواجد فيها صهريج الغاز حسب ما نقلته صحيفة القدس العربي.

قتلى بتفجير شمال نيجيريا

زمن برس، فلسطين: قتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون، إثر انفجار في مدينة مايدوغوري شمال شرق نيجيريا، اليوم السبت.

ووقع الهجوم في منطقة دالا يازارام في المدينة، بعد مقتل 55 شخصا على الأقل في هجومين شمال شرق البلاد، بينهم 28 في مايدوغوري نفسها.                           

وبحسب شهود عيان، فإن انتحاريتين كانتا في المكان لكن تم إيقاف واحدة، فيما فجرت الثانية نفسها وسط سكان.

ولم يتم تبني الاعتداء على الفور، لكن يشتبه في قيام جماعة بوكو حرام في استهداف مايدوغوري مجددا.

سأعيد ما سرقته إذا ما تم انتخابي!

زمن برس، فلسطين: وعد رئيس الحزب التقدمي النيجيري بولاية كوجي، الحاج هادي أماتيو، بأن يعيد أحد مرشحي الحزب ما سرقه من أموال أثناء فترة ولايته والمقدرة بـ 11 مليار نيرة نيجرية.

وبحسب ما أوردته "سكاي نيوز"، فإن الحزب يحاول ضمان نجاح مرشحه الأمير أودو أبوبكر، الذي وجهت له اتهامات بإساءة التصرف في الأموال خلال توليه منصب حاكم ولاية بين عامي 1999 و2003.

وقال أماديو ردا على سؤال بشأن هذه القضية: "لسنا قديسين، لا يوجد أي حاكم يمكن أن يزعم بأنه لم يسرق أو يسيء التصرف على الإطلاق في أموال الدولة خلال فترته"

عشرات القتلى في نيجيريا

زمن برس، فلسطين: قتل مسلحو جماعة "بوكو حرام" المتشددة نحو 28 شخصًا، في هجمات على قرى نائية تعمل في الزراعة والصيد شمال شرقي نيجيريا، حسبما قال أعضاء في جماعة دفاع مدنية اليوم الجمعة.

وفي الهجوم الذي وقع مساء الثلاثاء في مارفونودي، قتل 24 شخصا.

وقال شهود بحسب سكاي نيوز، إن المتطرفين هاجموا أيضا قرية كافا، التي يعمل أهلها في صيد الأسماك، الخميس، وقتلوا 4 أشخاص.

وقتل أكثر من ألف شخص منذ انتخاب الرئيس محمد بخاري في مارس الذي تعهد بطرد مسلحي الجماعة.

قتلى بهجوم لبوكو حرام في نيجيريا

زمن برس، فلسطين: قتل 21 شخصًا على الأقل في هجوم يرجح أن منفذيه ينتمون لجماعة بوكو حرام في قرية بولاية بورنو بشمال شرق نيجيريا، حسب ما ذكر أهالي، السبت.

وقال أحد سكان القرية الذين لجأوا إلى مدينة مايدوغوري، بحسب سكاي نيوز، إن "الإرهابيبن هاجموا مايكاديري حوالى الساعة التاسعة، وراحوا يطلقون النار على المواطنين، فقتل أكثر من عشرين شخصا".

وأكد ماركوس علي وهو من سكان القرية أيضا أن المهاجمين "حاصروا (القرية) في وضح النهار لأنه لم يكن هناك جنود قريبون"، وأضاف "أحصينا 21 جثة بعد الهجوم".

مقتل 12 شخصا وإصابة 7 في تفجير داخل مسجد بنيجيريا

زمن برس، فلسطين: قتل 12 شخصاً على الأقل وأصيب سبعة آخرون، اليوم الجمعة، في تفجير انتحاري نفذته شابة داخل مسجد شمال غربي مقاطعة بورنو النيجيرية وفقاً لمصادر محلية.

وأشار أحد المدنيين الذين يقاتلون جماعة بوكو حرام، بوباغانا غووني، في حديث مع CNN، إلى أن الهجوم وقع خلال تجهز المصلين لأداء الصلاة في فترة ما بعد الظهر، وأن منفذة الهجوم كانت تقف على مسافة بعيدة نسبياً عن المصلين، لتقتحم المسجد فجأة وتفجر نفسها وتقتل 11 شخصاً آخرين.

نيجيريا تعتذر لفلسطين

زمن برس، فلسطين: قدّم وزير خارجيّة نيجيريا الذي يستعد لمغادرة منصبه، اعتذارًا رسميًا للسفير الفلسطيني في نيجيريا، لعدم تصويت نيجيريا إلى جانب مشروع القرار الفلسطيني في مجلس الأمن نهاية ديسمبر الماضي، والداعي لتحديد فترة زمنية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

سموحة المصري يطلب نقل مباراته أمام إنيمبا خارج نيجيريا

زمن برس، فلسطين: تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأحد، خطابًا من نادي سموحة يفيد بطلب النادي مخاطبة الاتحاد الأفريقي لنقل مباراته مع إنيمبا النيجيري في ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا خارج نيجيريا.

وذكر موقع الاتحاد المصري للعبة على شبكة الإنترنت، أن طلب سموحة جاء بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في نيجيريا، وسينتظر مسؤولو النادي السكندري الحصول على الموقف النهائي من قبل الاتحاد الأفريقي بشأن طلبه خلال اليومين المقبلين.

Pages

 

Subscribe to نيجيريا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play