Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نفق

لأول مرة منذ اكتشاف النفق..نتنياهو على حدود غزة

زمن برس، فلسطين: قام رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية لم يعلن عنها مسبقا على حدود قطاع غزة، وذلك لأول مرة منذ اكتشاف "النفق الهجومي" التابع لكتائب القسام.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أن وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون، ورئيس أركان جيش الاحتلال غادي ايزنكوت وقائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال ايال زمير رافقوا نتنياهو بجولته.

وأفادت الإذاعة العبرية أن نتنياهو وصل إلى فتحة "النفق الهجومي" الذي اكتشف قبل نحو الشهر، وتلقى تقارير عن مجريات الأحداث ميدانيا.

مصر تدمر نفقاً عسكرياً على حدود غزة

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر أمنية مصرية بأن الجيش المصري دمر نفقاً طوله 3 كيلو مترات على الحدود ما بين قطاع غزة ومدينة رفح المصرية.

وقال مصدر أمني إن النفق الذي تم تدميره هو من أطول الأنفاق التي تضبط في منطقة الشريط الحدودي.

وادعى المصدر أن هذا النفق يعد نفقاً استراتيجياً لحركة حماس، وأنه يستخدم لأغراضٍ عسكرية حيث عثر بداخله على أسلحة وقنابل وقذائف هاون. 

إصابات في انهيار نفق للمقاومة بغزة

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر لزمن برس، أن عددًا من كوادر كتائب القسام، أصيبوا مساء اليوم السبت، إثر انهيار نفق في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وبحسب المصادر فإن من بين الجرحى حالة خطيرة جرّاء الانهيار. 

كيف استشهد "رجال الأنفاق"؟

زمن برس، فلسطين: نعت كتائب القسام، عبر موقعها الإلكترونيّ ظهر اليوم الخميس، سبعة من مقاوميها الذين ارتقوا أثناء ترميم أحد الأنفاق، بعد تصدّعه وانهياره تدريجياً نتيجة الأحوال الجوية، فيما نجا أربعة مقاومين آخرين من ضمن أحد عشر هم عدد أفراد المجموعة.

الجيش المصري يدمر 12 فتحة نفق مع غزة

زمن برس، فلسطين:  قال الجيش المصري ، مساء اليوم الإثنين، إنه تم “اكتشاف وتدمير 12 فتحة نفق على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، وضبط "متسللين فلسطينيين” بحسب بيان لوزارة الدفاع.

ووفق البيان الذي نشرته الوزارة على موقعها الرسمي “تمكنت قوات حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير 12 فتحة نفق جديد على الشريط الحدودى مع قطاع غزة”.

الاحتلال يعثر على نفق بالقدس الشرقية

زمن برس، فلسطين: تحقق شرطة الاحتلال، بشبهات حول قيام مجهولين بحفر نفق في باحة منزل بالقرب من متحف "روكفلر" شرق مدينة القدس، بهدف سرقة قطع أثرية منه.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة، أن الشرطة تلقت بلاغا من أحد السكان في المنطقة بشأن أعمال حفر تتم في باحة منزل جارته المسنة.

وأشارت التحقيقات الأولية أن مجهولين تظاهروا أمامها بأنهم من البلدية وشركة "جيحون" للمياه، وأن عليهم القيام بحفريات بهدف تصليح تسرب للمياه العادمة.

استشهاد مقاوم بـ"حادث عرضي" في نفق بخانيونس

زمن برس، فلسطين: استشهد اليوم السبت، مقاوم فلسطيني من كتائب القسام، داخل نفق بخانيونس.

وذكرت وكالة الرأي الحكوميّة أن الشاب أنور فرج الغلبان (23 عامًا) استشهد بحادث عرضي داخل نفق للمقاومة بخانيونس في قطاع غزة، وتم نقل جثمانه إلى المستشفى الأوروبي.

القوات المصرية تقتل مسلحا من "بيت المقدس" وتصيب أخرين

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر عسكرية في شمال سيناء إن قوات حرس الحدود المصرية اشتبكت أمس مع 3 مسلحين من أفراد تنظيم "بيت المقدس" تسللوا من قطاع غزة وكانوا يستقلون سيارة خرجت من فتحة نفق في منطقة رفح.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أن القوات المصرية أطلقت النار على المسلحين، ما أدى إلى مقتل أحدهم، بينما أصيب الآخران، ولكنهما تمكنا من الفرار إلى القطاع عبر النفق. وتبين أن طول النفق يبلغ قرابة كيلومترين . وتم تشديد الحراسة على فتحة النفق تمهيدا لتفجيرها.

استشهاد مقاوم بانهيار نفق في بيت لاهيا

زمن برس، فلسطين: أعلنت كتائب القسام، مساء اليوم الاثنين، استشهاد أحد مقاوميها، إثر انهيار نفق للمقاومة في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأوضحت الكتائب في بيانها أن الشاب محمود غبن (25 عامًا)، استشهد أثناء عمله في نفق للمقاومة.

 

العثور على أطول نفق بين قطاع غزة ومصر

زمن برس، فلسطين: أعلنت قوات حرس الحدود المصرية عن العثور  على نفق للتهريب محفور بين رفح المصرية وقطاع غزة يبلغ طوله قرابة 2.5 كيلومتر، وهو أطول نفق يتم العثور عليه حتى الآن.

وادعت مصادر أمنية مصرية أن النفق تعود ملكيته لكتائب القسام، مضيفةً أنه عثر بداخله على كميات كبيرة من الأسلحة وأجهزة الاتصال.

وكانت القوات المسلحة المصرية قد ضبطت الشهر الماضي نفقًا بطول 1600 مترًا عثر على بوابته داخل غرفة نوم بمنزل مهرب مصري في رفح، وضبط وقتها داخل النفق 7 صواريخ و30 قذيفة هاون.

Pages

 

Subscribe to نفق
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play