Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نفحة

الأسرى يضربون يوم الثلاثاء المقبل

زمن برس، فلسطين: أفاد نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له اليوم، أن الأسرى في عدد من المعتقلات سيخوضون الأسبوع المقبل إضرابًا ليوم واحد فقط ضد هجمة الاحتلال بحقهم.

 

وبين النادي أن الأسرى في سجون: نفحة، و"ريمون"، والنقب، و"هداريم"، قرروا الإضراب عن الطعام الثلاثاء المقبل ليوم واحد، احتجاجًا على منع بعض الأهالي من زيارة أبنائهم، وتضامنا مع الأسرى المضربين في السجون الأخرى.

120 أسيرًا يضربون غدًا في نفحة

زمن برس، فلسطين: أعلن 120 أسيرًا في معتقل "نفحة"، نيتهم الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، إعتبارًا من يوم غد الخميس.

 

وبين نادي الأسير، في بيان له اليوم، ان الأسرى قرروا خوض الإضراب احتجاجًا على ظروف اعتقالهم، وضد الهجمة التي تشنها إدارة الاحتلال ضد زملائهم.

 

يشار إلى أن الاحتلال يواصل منذ أيام اقتحام أقسام الأسرى في سجون "إيشل، ونفحة، وريمون"، ونقل عدد كبير منهم بين السجون. 

الاحتلال يواصل عزل 4 أسرى منذ ثمانية شهور

زمن برس، فلسطين: تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل أربعة أسرى جماعياً منذ ثمانية شهور في أقسام "الشامور" في سجن "ايشل".

وأوضح نادي الأسير، اليوم الخميس، أن الاحتلال عزل الأسرى: وليد عبد الرسول مسالمة، منير أبو ربيع، سعيد صالح وحسين عيسى في 26 تشرين الأول 2015 بذريعة اكتشاف طاقة مفتوحة في سجن "نفحه".

وأشار الأسير مسالمة خلال زيارة محامية نادي الأسير له، إلى أنهم لم يخضعوا للمحاكمة منذ عزلهم، مضيفاً أن إدارة السّجن أبلغتهم بأن وضعهم متعلّق بقرار ما يسمى بـ"مسؤول المنطقة"، وذلك بعد توجههم لإدارة السّجن للمطالبة بإنهاء عزلهم.

قسم (4) في سجن نفحة لا يزال مغلقًا منذ 20 يومًا

زمن برس، فلسطين: أفاد أسرى سجن نفحة، أن قسم (4) الذي يضمّ نحو (60-70) أسيرًا، لا يزال مغلقًا منذ 20 يومًا، ويعاني الأسرى فيه ظروفًا صعبة بسبب عدم توفّر المرافق والاحتياجات للأسرى.

وأضاف الأسرى أن أسرى القسم يعانون من عدم توفّر الكانتين، وعدم الخروج للفورة والبقاء داخل الغرف، وغياب الكثير من المرافق، مشيرين إلى أن سجون (عوفر، ريمون، النقب، نفحة، ايشل) شهدت يوم أمس الثلاثاء، خطوات احتجاجية تضامنًا مع أسرى قسم (4) في نفحة، للضغط على مصلحة سجون الاحتلال، لتحقيق مطالب الأسرى.

من هم الأسرى الذين تم الاعتداء عليهم في نفحة؟

زمن برس، فلسطين: أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أسماء 48 أسيرًا أصيبوا بجروح ورضوض واختناقات، جراء الاعتداء عليهم في قسم 14 في سجن نفحة، يوم الخميس الماضي، على يد قوات قمعية وحشية اقتحمت القسم بالغاز والعصي.

وبحسب بيان الهيئة اليوم السبت، فإن الأسرى المصابين هم:

بكر ضراغمة؛ ضرب على الرأس وفقدان البصر في العين اليسرى.

عز الدين سالم؛ ضرب على الرأس وفقدان السمع.

أديب أبو الرب؛ ضرب على الرأس.

عماد حامد، فقدان الوعي بسبب الضرب على الرأس.

لأول مرة في تاريخ السجون منع صلاة الجمعة في "نفحة"

زمن برس، فلسطين:  كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء اليوم الخميس، عن سابقة خطيرة في تاريخ سجون الإحتلال الإسرائيلي، تمثلت بقرار مدير سجن نفحة المدعو يوسي ايفجي بمنع الأسرى غدا الجمعة من آداء صلاة الجمعة.

نقل ممثلي أسرى قسم 14 في "نفحة" إلى زنازين "ريمون"

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس، أن إدارة سجون الاحتلال نقلت ممثلي الأسرى في قسم 14 في سجن "نفحة" إلى زنازين سجن "ريمون" وهم، زيد بسيسي، محارب دعيس، محمد الخطيب، حكيم صيام، ومصعب ابو جريشة.

وأفاد بيان نادي الأسير أن ذلك جاء على خلفية الأحداث التي تجري في سجن "نفحة" منذ يوم أمس الأربعاء، حيث أقدمت إدارة سجون الاحتلال من خلال قوات القمع على اقتحام غرف الأسرى في قسم 14، مستخدمين الغاز بحقهم، والذي تسبب بإصابة عدد منهم.

عشرات الإصابات خلال اقتحام قسم في نفحة

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن  قسم 14 في سجن نفحة يتعرض في هذه الأثناء الى هجمة شرسة من قبل قوات كبيرة من شرطة السجن واجهزة القمع، أدت الى إصابة أعداد كبيرة من الأسرى، نقل العشرات منهم الى مستشفى سيروكا.

وكشفت الهيئة ان الأسرى تفاجأوا بإقتحام القسم، والإعتداء عليهم بطريقة وحشية بالعصي ورشهم بالغاز والفلفل، وأن الضرب كان عشوائي وبطريقة هستيرية.

وبينت الهيئة أن حالة من التوتر تسود السجن بشكل كامل بعد هذه الإعتداءات، وأن الحشودات للشرطة ووحدات القمع لازالت تحيط السجن وتنتشر بالقسم، وأن الأمور صعبة وخطيرة وقد تطور خلال الساعات القادمة.

الاحتلال ينقل الأسير القيق لسجن نفحة

زمن برس، فلسطين: قالت فيحاء شلش زوجة الأسير الصحفي محمد القيق، مساء اليوم الأحد، إن إدارة السجون التابعة لسلطة الاحتلال قررت نقل زوجها إلى سجن نفحة الصحراوي بعد انتهاء فترة علاجه في مستشفى العفولة.

وأوضحت شلش أن الاحتلال نقل الأسير القيق إلى سجن نفحة بعد انتهاء فترة علاجه، تمهيدا للإفراج عنه في تاريخ 21/5 من هذا العام، بناء على اتفاق مسبق مع إدارة سجون الاحتلال.

وأشارت إلى أن حالة القيق جيد، مبينة أنه تعافى واستعاد صحته حيث أصبح وزنه 75 كيلو، وأصبح قادرًا على المشي.

اقتحامات وتنقلات واسعة في سجنيّ نفحة والنقب

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس، أن أسرى سجني نفحة والنقب تعرضوا مؤخرًا، لتصعيد في عمليات الاقتحام والتفتيش من قبل الوحدات القمعية الخاصة التابعة لإدارة مصلحة السجون، وأجرت تنقلات واسعة بحقهم طالت عشرات الأسرى.

وقالت الهيئة، إن الوحدات القمعية  تقوم بإخراج الأسرى من أقسامهم، وتحشرهم في غرفة ضيقة، ثم يقوموا بقلب محتويات الغرفة والعبث بمقتنيات الأسرى وتحطيمها، ثم نقلهم إلى أقسام وسجون أخرى.

Pages

 

Subscribe to نفحة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play