Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نصر الله

نصر الله: من يريد أن يرفع إسرائيل سيسقط معها

زمن برس، فلسطين: ألقى الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله اليوم خطابا خلال احتفال لتكريم أحد قياداته قُتل قبل أكثر من أسبوع خلال اشتباكات في سوريا، وقال "إن رسالة الشعوب العربية لإسرائيل هي أنكم لا يمكن أن تحلموا بأن يكون وجودكم طبيعيا وأصدقاء للشعوب العربية، بل أعداء وإرهابيين".

وقال نصر الله خلال كلمته إن حزب الله وقادته لم ينتظروا عام 82 بعد اجتياح إسرائيل للبنان أي قرار للجامعة العربية من أجل بدء مقاومة شعبية لبنانية مع الفصائل الفلسطينية ضد إسرائيل وأن حزب الله لو لم يقم بذلك "لكانت إسرائيل هي من يدير لبنان اليوم".

فيديو يسخر من نصر الله يثير غضب أنصاره

زمن برس، فلسطين: أدى مقطع فيديو ساخر بثته فضائية "mbc" إلى إثارة موجة من الغضب في صفوف أنصار حزب الله اللبناني.

وقام أنصار حزب الله بإغلاق طرق عدة في بيروت احتجاجاً على مقطع الفيديو الذي يسخر من الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

وقالت وسائل إعلامٍ لبنانية إن أنصار الحزب الله أحرقوا الإطارات وأطلقوا النار في الهواء.

واستنفرت قوات الأمن اللبنانية في محيط مكتب الـ "mbc" في منطقة الذوق ببيروت خشية اقتحامه.
 

إسرائيل تحذر نصر الله من الانتقام للقنطار وتتوعد برد صارم

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن مصدر أمني كبير في جيش الاحتلال قال إن "الأمين العام لمنظمة حزب الله حسن نصر الله أخطأ في تقييمه للأوضاع الاستراتيجية في إسرائيل ولبنان وحتى في سوريا".

وأضاف المصدر إن "نصر الله أخطأ في خطابه حين قال إن حزب الله سيرد على تصفية سمير القنطار في المكان والزمان اللذين يراهما مناسبين إذ أنه لا يقدر صحيحًا الرد الاسرائيلي الصارم المتوقع والذي سيلحق أضرارًا استراتيجية جسيمة بمجهود حزب الله في سوريا وسيمس بصورة خطيرة في مركزه في لبنان".

نصر الله: إسرائيل قتلت القنطار ولنا حق الردّ

زمن برس، فلسطين: حمّل أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إسرائيل المسؤوليّة عن اغتيال القيادي سمير القنطار، في قصف استهدف مبنى سكني في مدينة جرمانا السورية، يوم أمس.

وأَضاف نصر الله في خطابه مساء اليوم الاثنين، أنه لا شكّ لدى حزب الله أن إسرائيل هي من اغتالت القنطار، مبينًا أن ذلك حدث بإطلاق صواريخ دقيقة ومحددة إلى شقة سكنية في مبنى سكني كان يتواجد فيها القنطار وآخرون.

وحول خيارات حزب الله في الردّ على اغتيال القنطار، قال نصر الله، إن ذلك سيحدث في المكان والزمان والطريقة المناسبة.

نصر الله بعاشوراء: يا أنصار الحسين تثبّتون إنكم أهل الصدق

زمن برس، فلسطين: أدان حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، ما وصفه بأعمال "الاستبداد" للمملكة العربية السعودية في اليمن و"قمعها" للبحرين على حد تعبيره وذلك في خطاب في ذكرى عاشوراء.

جاء ذلك بحسب ما نقله تلفزيون المنار التابع لحزب الله على لسان نصرالله وأنه "دان استباحة السعودية لكل المحرمات في اليمن، والمجزرة التي يرتكبها آل سعود أمام كل العالم كما دان قمع الرياض لشعب البحرين المؤمن والصابر والعازم على تحقيق حقوقه في الحرية والسيادة والكرامة مهما اشتدّ القمع والإرهاب."

هل أصبح ملف نصرالله الصحّي بيد استخبارات غربية؟

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة  "الرأي" الكويتية إن "حزب الله اللبناني" ألقى القبض أخيراً على عميلٍ داخل صفوفه كان يعمل في مستشفى "الرسول الأعظم" التابع للحزب.

وكشفت معلومات خاصة لـ "الراي" عن أن العميل الذي يخضع للتحقيق كان على تَواصُلٍ مع دولة غربية عظمى.

وتتركز التحقيقات مع العميل الجديد على معرفةِ حجم الضرر الناجم عن علاقته بجهاز استخبارات تلك الدولة.

وأشارت المعلومات إلى أن الموقع الذي كان يشغله العميل، الذي اكتُشف أمره قبل مدة قصيرة، يخوّله معرفة التفاصيل المتعلقة بالجرحى والقتلى الذين يسقطون في صفوف "حزب الله" وأعدادهم.

الحريري ردًا على نصرالله: طريق فلسطين لا تمر بدمشق

زمن برس، فلسطين: انتقد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، خطاب الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، وتصريحاته بأن الطريق إلى فلسطين تمر بالأراضي السورية، لافتا إلى أن هذا الطريق هو الواصل بين بيروت وطهران.

وأوضح الحريري في كلمة ألقاها ونشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "طريق فلسطين لا تمر بالزبداني ودمشق، الطريق من بيروت إلى طهران، نعم تمر بسوريا وبالعراق أما الطريق إلى فلسطين، فبالتأكيد لا."

زيارة غير معلنة لأبو مرزوق إلى بيروت

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "رأي اليوم" الإلكترونية اللندنية أن القيادي في حركة حماس موسى ابو مرزوق وصل إلى بيروت قبل يومين في زيارة غير معلنة.

وأضافت الصحيفة أن الزيارة تأتي من أجل تحسين العلاقات مع حزب الله، ” وشرح وجهة نظر “حماس″ تجاه كل ما تردد حول اتفاق الهدنة المقترح مع إسرائيل في قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى" أبو مرزوق الذي زار بيروت سرا قبل شهر، والتقى السيد حسن نصر الله يحمل رسالة من قيادة “حماس″ الى زعيم المقاومة اللبنانية سيسلمها له اثناء اللقاء به في غضون اليومين القادمين اذا لم يكن قد التقاه فعلاً".

هآرتس: طهران غير راضية من إدارة حزب الله للمعارك العسكرية في سوريا

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة هآرتس العبرية صباح اليوم الجمعة نقلا عن تقارير وردت من إيران أن طهران غير راضية من طريقة إدارة الامين العام لحزب اللهحسن نصر الله للمعركة العسكرية في سوريا.

وأضافت وحسب هذه التقارير أنه طُرح احتمال تعيين نصر الله في منصب "المرشد الاعلى" لحزب الله، ولكن بدون صلاحيات قيادية ميدانية.

وقالت هآرتس إن "ايران جمدت سلسلة تعيينات كان نصر الله ينوي إجراءها في قيادة حزب الله في جنوب لبنان وفي منطقة بعلبك".

ولم تؤكد هذه المعلومات من مصادر أخرى.

حزب الله يوضح حديث نصرالله عن خيارات "السبي والذبح والقتال" للشيعة

زمن برس، فلسطين: لم تفلح التوضيحات المحدودة الصادرة عن حزب الله في تخفيف وطأة ما نُقل عن أمين عام الحزب، حسن نصرالله، من تلويح بإمكانية إعلان التعبئة العامة ضد من وصفهم بـ"التكفيريين" وإشارته إلى خطر وجودي يتهدد الشيعة وعدم ممانعته بمقتل ثلاثة أرباعهم في لبنان مقابل الانتصار، في حين برز حديث لرئيس الكتلة البرلمانية للحزب اعتبر فيه أن الرئيس اللبناني "دون مستوى" الاختلاف مع الولي الفقيه في إيران، علي خامنئي حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية.

Pages

 

Subscribe to نصر الله
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play