Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


موشيه يعالون

يعلون أمام الملك عبد الله: أنا مشتائم جدا

زمن برس، فلسطين: أبدت إسرائيل تشكيكها اليوم الأحد في نجاح تنفيذ الاتفاق الدولي لوقف الأعمال القتالية في سوريا وأشارت إلى أن التقسيم الطائفي للبلاد يبدو محتومًا وربما يكون أفضل خيار.

وتنتهج إسرائيل موقفا رسميًا تدعي فيه الحياد  من الحرب الأهلية الدائرة في سوريا منذ خمس سنوات لكن لها نفوذاً بين القوى التي تدخلت عسكريا في الصراع والتي اتفقت يوم الجمعة على "وقف للأعمال العسكرية" يبدأ خلال أسبوع.

يعالون يعلن عن "تسهيلات" بمناسبة الأعياد المسيحية

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون قرر اتخاذ سلسلة من ما سماها "بالتسهيلات" بمناسبة حلول الأعياد المسيحية.

وأضافت الإذاعة العبرية أنه بموجب هذه الإجراءات سيسمح لـ 400 مواطن مسيحي من الضفة الغربية التوجه إلى الخارج عبر مطار بن غوريون الدولي، فيما سيسمح لـ 500 آخرين بالتوجه إلى قطاع غزة لزيارة أقارب لهم من الدرجة الأولى.

أما بخصوص المواطنين المسيحيين في قطاع غزة، فسيسمح ل 800 مواطن منهم بالتوجه إلى القدس والضفة الغربية.

وأشار يعلون انه سيتم إصدار 400 تصريح لمسيحيين من دول عربية لزيارة الضفة الغربية.

إسرائيل تدعو أوروبا للتصويت على قوانين لمكافحة الإرهاب

زمن برس، فلسطين: دعا وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعالون، اليوم الأحد، أوروبا للتصويت على سن قوانين "تسمح بمكافحة الإرهاب بشكل أكثر فاعلية"، في رد فعل على الهجمات التي أوقعت في باريس 129 قتيلا على الأقل.

وقال يعالون عبر إذاعة جيش الاحتلال "إن الأوروبيين أدركوا أن هناك خطرا، لكن التدابير التي كان يفترض اتخاذها لم تتخذ مثل تغيير التشريع الذي يسمح بالتنصت على الإرهابيين المحتملين".

يعالون: التواجد الروسي لن يؤثر على "عملنا" في سوريا

زمن برس، فلسطين: قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون إن إسرائيل لن تتخلى عن ما وصفه بـ"حرية العمل" في سوريا.

وأضاف يعالون في مقابلة مع الإذاعة العبرية، بأن جيش الاحتلال لم يسمح بنقل أسلحة إلى حزب الله.

وتأتي تصريحات يعالون هذه على خلفية الحديث عن تواجد للقوات الروسية في سوريا، قائلاً إن ذلك التواجد ليس موجهاً ضد إسرائيل.

ويشار إلى أن مصادر أمريكية كانت قد أعلنت بأن روسيا نشرت مؤخراً 28 طائرة مقاتلة في مطار بمنطقة اللاذقية على الساحل السوري، وشغلت طائرات بدون طيار لتنفيذ مهام استطلاع في سوريا. 

اعتقال 10 مستوطنين للاشتباه بهم بالضلوع في أعمال عنف

زمن برس، فلسطين: زعمت الإذاعة العبرية العامة، اليوم الأحد، أن شرطة الاحتلال داهمت عدة مستوطنات في منطقة رام الله، واعتقلت 10 مستوطنين للاشتباه فيهم بالضلوع في أعمال عنف ضد فلسطينيين وقعت مؤخرا بالضفة الغربية.

وأضافت أنه من المتوقع أن يصادق وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعالون خلال الأيام القادمة على إصدار أوامر اعتقال إداري بحق عدد أخر من نشطاء اليمين المتطرف الذين يشتبه فيهم بالضلوع في القيام بأعمال إرهابية ضد فلسطينيين.

يعالون: صالح العاروري يخطط للهجمات من تركيا

زمن برس، فلسطين: اتهم وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون، السلطات التركية بالسماح بالتخطيط لهجمات ضد أهداف إسرائيلية من أراضيها.

وقال يعلون في بيان أصدره بعد كشف "الشاباك" الإسرائيلي أمس عن اعتقال خلية لحركة حماس قتلت مستوطناً شمال رام الله الشهر الماضي.

واتهم يعلون القيادي بحركة حماس صالح العاروري والمتواجد بتركيا، بالتخطيط لارتكاب هجمات ضد إهداف إسرائيلية بواسطة فلسطينيين ينتمون لحركة حماس في الضفة الغربية. 

يعالون يقرر إقامة مستوطنة على أراضي "بيت البركة"

زمن برس، فلسطين: قرر وزير جيش الاحتلال موشه يعالون ترميم بيت البركة الواقع على أراضي بلدة بيت أمر بين بيت لحم والخليل، تمهيدا لإقامة مستوطنة إستراتيجية عليه .

وقالت صحيفة "هارتس" العبرية، أنها كشفت النقاب قبل حوالي شهر عن الاستيلاء على بيت البركة بواسطة شركة وهمية في الخارج.

الاحتلال يقرر فتح معبري بيت حانون وكرم أبو سالم

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة، اليوم الإثنين، أن من المقرر أن يعاد فتح معبر بيت حانون "إيرز" ومعبر كرم أبو سالم.

وكان وزير الاحتلال موشيه يعالون قد أمر بإغلاق المعبرين أمس بدعوى إطلاق القذائف الصاروخية خلال الأيام الأخيرة. باتجاه الأراضي المحتلة.

سلسلة تغييرات في جيش الاحتلال

زمن برس، فلسطين: صادق وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي موشيه يعالون على سلسلة تعيينات جديدة في هيئة الاركان العامة لجيش الاحتلال بادر اليها رئيس الأركان الجديد الجنرال غادي ايزنكوت الذس جاء خلفا للجنرال "بني غانتس".

وسيعين الميجر جنرال ايال زمير في منصب قائد المنطقة الجنوبية خلفا للميجر جنرال سامي ترجمان.

ويعين البريغادير عميكام نوركين رئيسا لهيئة التخطيط العسكرية والميجر جنرال تمير هيمان قائدا للفيلق الشمالي وكذلك قائدا للكليات العسكرية.

وتقرر تمديد ولاية كل من قائد سلاح الجو وقائد سلاح البحرية بعام واحد.

 

يعالون يدعي: حزب الله بعث رسالة الى اسرائيل لعدم التصعيد

زمن برس، فلسطين: زعم وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي موشيه يعالون، اليوم الخميس، أن إسرائيل تلقت رسالة من حزب الله عبر قوات اليونيفيل الدولية يقول فيها إن الحزب غير معني بتصعيد الموقف بعد عملية شبعا على الحدود اللبنانية الاسرائيلية.

وكان حزب الله استهدف أمس قافلة عسكرية إسرائيلية بصواريخ أسفرت عن مقتل جنديين إسرائلييين وإصابة تسعة آخرين فيما قتل جندي اسباني من قوات التحالف الدولي بصاروخ اطلقته اسرائيل على لبنان.

Pages

 

Subscribe to موشيه يعالون
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play