Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


موت

البرلمان الكندي يقر قانون "القتل الرحيم"

زمن برس، فلسطين: أقر البرلمان الكندي قانونًا يسمح بموت المرضى الميؤوس من شفائهم بمساعدة طبية، متجاهلاً منتقدين كانوا يريدون أن يشمل القانون الأشخاص المصابين بأمراض تنكسية.

وبعد جدال سياسي استمر أسابيع؛ صوّت مجلس الشيوخ الكندي بالموافقة على قانون يجعل كندا واحدة من بين بضع دول يمكن للأطباء أن يساعدوا فيها بشكل قانوني، المرضى على الموت.

وشكا بعض أعضاء مجلس الشيوخ من أن مجال هذا القانون الذي أجازه في البداية مجلس العموم أضيق مما يجب وأنه كان يجب عدم اقتصاره على المرضى الذين أوشكوا على الموت.

رجل يجلد طفل زوجته حتى الموت

زمن برس، فلسطين: أصدرت محكمة مدينة ساراتوف الروسية أمرا باعتقال رجل جلد بالحزام طفل زوجته حتى الموت.

وأوضحت لجنة التحقيق الروسية أن الطفل، وعمره 7 أعوام توفي نتيجة إصابته بجروح ونزيف.

من جانبه، اعترف زوج الأم البالغ من العمر(21 عاماً) بأنه ضرب الطفل بوجود أمه عقابا على “عقوقه”، مدعيا أنه لم يجلد الطفل سوى مرة واحدة، وفقا لما ذكرت صحيفة القدس العربي.

وقال الجاني: “لقد ضربته مرة واحدة فقط.. لأنه رفض الانصياع.. كان دائما يسمع الكلمة، لكن هذه المرة لم يسمعها.. لقد ضربته ومن ثم لعبت معه.. وكان كل شيء على ما يرام”.

قفز من قطار في ألمانيا خوفًا من الترحيل.. فمات

زمن برس، فلسطين: قفز شاب مصري من قطار ألماني يسير على سرعة 160 كيلومترا في الساعة عندما كان رجال الشرطة يفحصون وثائق ركاب القطار فمات على الفور.

ولقي الشاب حتفه عقب قفزه من القطار لدى اقترابه من مدينة ميونيخ الألمانية يوم أمس الجمعة، خوفًا من الترحيل على ما يبدو.

وأثناء تحقق رجال الشرطة من هويات ركاب القطار في ساعة مبكرة من صباح اليوم، اكتشفوا أن هذا الشاب (17 عامًا) كان يختبئ أسفل مقعد في مقصورة خاوية.

وفاة والدة الرئيس السوري بشار الاسد

زمن برس، فلسطين: توفيت انيسة مخلوف، والدة الرئيس السوري بشار الاسد، اليوم السبت في دمشق عن عمر يناهز (86 عامًا)،  وفق ما أفاد به الإعلام الرسمي السوري.

وذكرت وكالة الإعلام الرسمية "سانا": أن أنيسة مخلوف أرملة الرئيس الراحل حافظ الأسد انتقلت إلى رحمته تعالى في دمشق اليوم السبت (...) 6 شباط 2016 عن عمر يناهز ال86 عاما".

وفاة لاعب سابق في ليفربول

زمن برس، فلسطين: أعلن نادي ليفربول اليوم السبت، وفاة ظهيره الأيسر السابق جيري بايرن بطل الفوز بكأس انجلترا لكرة القدم في العام 1965 عن عمر 77 عامًا.
وكتب النادي على موقعه في شبكة الانترنت "ليفربول حزين اليوم لوفاة ظهيره الأيسر السابق جيري بايرن عن 77 عامًا. الجميع يقفون الى جانب عائلته وأصدقائه في هذه اللحظة".
وخاض بايرن 333 مباراة مع ليفربول، وأسهم بفوز فريقه بكأس انجلترا العام 1965 على حساب ليدز بعد التمديد، وأكمل المباراة حتى اللحظة الأخيرة رغم إصابته بكسر في عظم الترقوة.

رحيل الفنان عامر السبيعي بمصر بعيداً عن سوريا

زمن برس، فلسطين:  توفي الممثل السوري عامر السبيعي، مساء الاثنين 19 تشرين الأوّل/ أكتوبر، في أحد المشافي المصرية، قبل أن يكمل عِقدَه السادس، إثر تعرضّه لأزمةٍ قلبية، بعد حياة شهدت بسنواتها الأخيرة مواقف سياسية بارزة له ضد النظام في بلاده، رافقتها حملات شنها على شخصيات فنية كبيرة مثل دريد لحام وياسر العظمة على خلفيات سياسية، إلى جانب انصرافه للأغاني الساخرة، وبينها التي هاجم فيها الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، بأغنية واصفا إياه بـ"الزميرة."

4 وفيات و17 إصابة في حادث سير جنوب جنين

زمن برس، فلسطين: لقي أربعة مواطنين، مصرعهم، ظهر اليوم السبت، وأصيب 17 شخصًا، في حادث سير مروّع، بين مركبتين وحافلة تقل 20 راكبًا على طريق عقابا كفير.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في  الشرطة أن عمليات شرطة محافظة  طوباس تلقت بلاغًا عن وقوع حادث سير مروّع، نتج عنه وفاة كلٍ من: رشيقة أحمد بشارات (30  عامًا)، من بلدة طمون، ومحمد وليد غنام (26 عامًا)، من بلدة عقابا، وحسين جمال نعيرات (24 عامًا) وثائر شهير طاهر نعيرات (22 عامًا) وكلاهما من ميثلون، إضافة لإصابة 17 شخصًا، وصفت حالتهم بين خطيرة ومتوسطة.

نفوق أقدم قط بوجهين في العالم

زمن برس، فلسطين: نفق أقدم قط بوجهين في العالم، عن 15 عاما، في ولاية ماساتشوستس، شمال شرقي الولايات المتحدة، وفق ما ذكر موقع "سكاي نيوز" السبت.

ولأن القط بوجهين، فقد أطلقت عليه مالكته، مارتي ستيفنز، اسمان هما: فرانك ولوي. وكان له فمان، وأنفان و3 عيون، ودماغ واحد.

كما كان يُكنى بـ"يانوس"، نسبة إلى إله "المداخل والأبواب" عند قدماء الرومانيين، الذي كان له وجهان أيضا، بحسب معتقداتهم.

ودخل القط موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2012 باعتباره أقدم قط بوجهين ما زال على قيد الحياة، من بين قطط مشابهة لا تعمر طويلا، إذ إنها عادة ما تولد بعيوب خلقية.

تقتل مرضاها قبل وفاتهم!

زمن برس، فلسطين: اعتقلت الشرطة الإيطالية ممرضة بتهمة قتل مرضىً ميؤوس من شفائهم، حسب ما أعلن ممثل الادعاء العام.

واتهمت الممرضة التي كانت تعمل بمشفى شمال إيطاليا بإعطاء جرعات هائلة من كلوريد البوتاسيوم لعدد من المرضى.

ووفقًا للادّعاء؛ فإن الممرضة كانت تستبق وفاة المصابين بمرض مزمن يصعب الشفاء منه، إما بناء على طلب أقاربهم أو لصعوبة رعاية المريض، مستبعدًا في الوقت ذاته قيامها بحقن المرضى كشكل من أشكال "القتل الرحيم".

 

Subscribe to موت
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play