Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


منفذو العمليات

قانون إسرائيلي لمعاقبة أهالي منفذي العمليات بالقدس

زمن برس، فلسطين: قال مراسل موقع ويلا الإخباري ياكي أدمكر إن المشرّعين الإسرائيليين يعدون مشروع قانون لمعاقبة أهالي الشبان الفلسطينيين المتهمين بتنفيذ ما سماها "الهجمات المسلحة ضد الإسرائيليين".

ووفقا لأدمكر ينص مشروع القانون على تكليف اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع بالمصادقة على حرمان العائلات الفلسطينية في القدس من مخصصات التأمين الوطني لمدة خمس سنوات، فور إدانة أبنائها بهذه المخالفات الأمنية.

قلق أممي من استخدام إسرائيل الذخيرة الحية ضد منفذي العمليات

زمن برس، فلسطين: أعرب مقرر الأمم المتحدة الخاص للأراضي الفلسطينية، أمس الخميس، عن "قلق للغاية" من استخدام إسرائيل الذخيرة الحية ضد الفلسطينيين الذين ينفذون هجمات بسكاكين.

وصرح مايكل لينك بأن "القوة القاتلة يجب أن تستخدم كحل أخير وفقط عندما يكون هناك تهديد لحياة رجل أمن، إن القوات الإسرائيلية تتجاهل هذه القاعدة".

"الشاباك" ينجح برسم صورة تقريبية لمنفذي العمليات

زمن برس، فلسطين: ذكر موقع "واللا" العبري أن جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك) نجح في العثور المسبق على أكثر من ألف فلسطيني يشتبه بهم في التخطيط لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وقال الخبير العسكري الإسرائيلي بالموقع أمير بوخبوط إن (الشاباك) يبذل جهودا حثيثة لوضع ما يعرف بـ"بروفايل" مواصفات لمنفذ العملية الفلسطينية القادمة بحيث يتم التعرف على "من يريد أن يكون شهيدا".

إسرائيل ترسم ملامح منفذي العمليات "المنفردين": غير مُحرَّضين

زمن برس، فلسطين: أظهرت معطيات جمعها جهاز الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية "أمان" التابع للجيش وجهاز المخابرات الاسرائيلية "الشاباك"، أن دافع منفذي العمليات الفردية منذ بداية انطلاق ماوصفته بـ"انتفاضة المنفردين" ليست ناجمة عن التحريض.

وبحسب دراسة استندت على تحليل المعلومات الاستخبارية حول 123 فلسطينياً نفذوا عمليات منذ بداية الانتفاضة تبيّن أن "جزء منهم تأثر بمنفذين من الحي الذي يقيمون به أو بأحد أفراد العائلة، فيما أراد بعضهم الانتقام لمقتل فلسطيني على يد جنود من الجيش الإسرائيلي" على حد تعبير إذاعة جيش الاحتلال.

"العليا الإسرائيلية" تنظر في التماسات ضد هدم منازل منفذي العمليات

زمن برس، فلسطين: أنهت محكمة العدل العليا الإسرائيلية، اليوم الخميس، جلسة خصصت للنظر في التماسات ضد هدم منازل منفذي العمليات.

وقالت الإذاعة العبرية العامة أن المحكمة لم تصدر بعد قرارها في هذه القضية، وتساءلت رئيسة المحكمة مريام ناؤور في معرض الجلسة ما إذا كانت عملية هدم منازل منفذو العمليات تشكل بالفعل عاملا رادعا أم لا؟

وردا على سؤال رئيسة المحكمة، أجاب ممثل إسرائيل "إن رؤساء الأجهزة الأمنية يعتقدون أن هدم المنازل يردع المنفذين، مشيرا إلى أن رأي رؤساء الأجهزة مقبول على المستوى السياسي".

 

Subscribe to منفذو العمليات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play