Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


منظمة التحرير

3 سيناريوهات لاستقالة الرئيس

زمن برس، فلسطين: نقلت صحيفة الحياة اللندنية عن مقربين من الرئيس محمود عباس قولهم إنه يعدّ للاستقالة في الأشهر القليلة المقبلة.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصادر خاصةٍ بها"  أن الرئيس يعدّ للاستقالة ومغادرة الحياة السياسية في غضون الأشهر القليلة المقبلة، وأنه بدأ بإعداد المؤسسات الفلسطينية وترتيبها لمواصلة إدارة السلطة ومنظّمة التحرير بعد مغادرته".

وعزت سبب الاستقالة الى فشل العملية السياسية وعدم وجود بديل لها.

منظمة التحرير تهنئ الاسرائيليين بعيد "الحرية"

زمن برس، فلسطين: وجهت منظمة التحرير الفلسطينية رسالة معايدة للمجتمع الإسرائيلي، بمناسبة قرب حلول "عيد الفصح" اليهودي.

وتمنت المنظمة على لسان لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي، للإسرائيليين حياة سعيدة.

وجاء في بطاقة المعايدة التي نقلتها وسائل إعلام اسرائيلية ""تهانينا القلبية لكم بحلول عيد الحرية ونتمنى أن ينعم الشعب الفلسطيني بالحرية أيضا".

ويطلق على عيد الفصح اليهودي في اسرائيل إسم "عيد الحرية".

الديمقراطية: مخصصاتنا الماليّة ليست مِنّةً من أحد

زمن برس، فلسطين: قال ناطق رسمي بلسان المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن مخصصات الجبهة الديمقراطية الشهرية من الصندوق القومي الفلسطيني قد تم وقف صرفها بقرار من الرئيس محمود عباس.

وبحسب بيان الجبهة الديمقراطية الذي وصل زمن برس نسخة عنه، اليوم الخميس، اعتبر المكتب السياسي للجبهة "أن القرار تعسفي وخاطئ من أساسه، ومن شأنه أن يعكر صفو العلاقات الوطنية ويحرف الأنظار عن الأخطار المحدقة بالشعب الفلسطيني".

الشباب الفلسطيني يعرف عن فيسبوك أكثر ما يعرف عن منظمة التحرير

زمن برس، فلسطين: أظهرت أحدث نتائج استطلاع للرأي العام المتخصص بفئة الشباب الفلسطيني نفذه معهد العالم العربي للبحوث والتنمية "أوراد"،معرفة محدودة للشباب الفلسطيني، بالتاريخ السياسي الفلسطيني الحديث وخصوصاً فيما يتعلق بمنظمة التحرير الفلسطينية.

وفد فلسطيني يجتمع برئيس مستوطنة أرائيل

زمن برس، فلسطين: التقى وفدٌ من لجنة التواصل مع المجتمع الاسرائيلي التابعة لمنظمة التحرير ظهر أمس مع رئيس بلدية مستوطنة أرائيل إلياهو سبيرو ومع رئيس المجلس المحلي لمستوطنة بيت آريه آفي نعيم.

وقال موقع القناة السابعة التابعة للمستوطنين" إن اللقاء عقد بإذن من الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبواسطة من يؤائيل مرشك من الحركة الكيتوتسية.

وقال رئيس الوفد الفلسطني الدكتور زياد درويش" إن أبو مازن صادق شخصياً على عقد اللقاء الذي تم خلاله إجراء حوار بين الطرفين".

بعد انتهاء زيارة نتنياهو..عريقات يصل برلين اليوم

زمن برس، فلسطين: قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات إنه سيقوم بزيارة لألمانيا تبدأ اليوم وتستمر لثلاثة أيام.

وأشار عريقات إلى أن هذه الزيارة تأتي بدعوة رسمية من وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير.

ويذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنهى زيارته إلى ألمانيا يوم أمس الثلاثاء، والتقى فيها بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وبحث ملف العلاقات مع الفلسطينيين. 

فصائل تدعو لعقد اجتماع المجلس الوطني خارج فلسطين

زمن برس، فلسطين: دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الخميس، إلى عقد اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني خارج الأراضي الفلسطينية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة سامي أبو زهري، في بيان صحفي، إن حركته ترحب بالدعوة الصادرة عن فصائل تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، لعقد اجتماع المجلس الوطني خارج فلسطين.

وأضاف :” ندعو إلى احترام التوافق الوطني، وعدم اتخاذ أي قرارات فردية، حرصاً على توحيد الموقف الوطني الداعم للانتفاضة”.

عريقات: سحب اعتراف المنظمة بإسرائيل أصبح قائماً

زمن برس، فلسطين: قال أمين سر اللجنة التفنيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات إن احتمال سحب اعتراف منظمة التحرير بإسرائيل، أصبح قائماً، ولذلك نتيجةً لعدم التزام الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة بالاتفاقيات والتفاهمات الموقعة معها. 

ودعا عريقات في تصريحاتٍ لصحيفة القدس العبري، إلى عقد المجلس الوطن الفلسطيني لإقرار البرنامج السياسي الجديد لمنظمة التحرير. 

 

 

منظمة التحرير تهنئ إسرائيليين برأس السنة العبرية

زمن برس، فلسطين: نشرت شخصيات إسرائيلية من بينهم وزراء سابقون وصحافيون عبر حساباتهم في "فيسبوك" ما زعموا أنّها تهنئة بمناسبة حلول "رأس السنة العبرية"، وصلتهم من منظمة التحرير الفلسطينية.

وقالت الإذاعة العبرية التي أوردت النبأ إن بطاقة التهنئة التي أرسلتها "منظمة التحرير" وصلت أيضًا إلى أعضاء كنيست من حزب الليكود.

ونشر بعض السياسيين والصحفيين بطاقة التهنئة، وعلّق العديد عليها ينوع من السخرية باعتبار أن "لغتها ركيكة جدًا".

منظمة التحرير تعلن دعمها للأمير الأردني "علي بن الحسين" لرئاسة الفيفا

زمن برس، فلسطين: أعلن علي اسحق عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة الشباب والرياضة فيها عن دعم منظمة التحريرومساندتها للأمير علي بن الحسين لرئاسة الفيفا والمقرر عقد انتخاباتها الرئاسية في شهر فبراير من العام 2016.

وقال اسحق في بيان صدر عنه اليوم الخميس، إن الوقوف إلي جانب سمو الأمير علي بن الحسين هو مصلحة فلسطينية وأردنية وعربية، وإضافة هامة للفيفا وكرة القدم لما يتمتع به سمو الأمير علي بن الحسين من قدرات وخبرات في مجال كرة القدم الدولية.

Pages

 

Subscribe to منظمة التحرير
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play