Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مكافحة الارهاب

إسرائيل تبدي استعدادها لمساعدة "الناتو" في مكافحة الإرهاب

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، الثلاثاء، استعداد إسرائيل لتقاسم المعلومات الاستخباراتية مع حلف شمال الاطلسي "الناتو" لمحاربة التطرف، وذلك خلال لقائه سفراء من الحلف في القدس.

وقال نتانياهو أمام سفراء الحلف قبل بدء الاجتماع "الارهاب لا يعرف حدودا. ولذا، يجب ان لا يعرف تعاوننا في المعركة ضد الارهاب اي حدود ايضا".

وأضاف "نحن مستعدون لمساعدة الناتو في المكافحة المشتركة من خلال تقاسم معلومات استخباراتية وتجربتنا".

آيزنكوت: السلطة رفعت نسبة مكافحة "الإرهاب" إلى 40%

زمن برس، فلسطين: كشفت مصادر إسرائيلية سياسيّة وأمنيّة رفيعة المُستوى أنّ جيش الاحتلال مسرور جدًا من "صرامة" رئيس السلطة وأجهزته الأمنيّة في مكافحة "الإرهاب"، على حدّ تعبيرها، كما أفاد مُرسال الشؤون السياسيّة في القناة الثانية الإسرائيلية، أودي سيغال.

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال غادي آيزنكوت خلال استعراض  للوضع الأمني أمام الوزراء الإسرائيليين الأعضاء في المجلس الوزاري المُصغّر "الكبينت" إنّ رئيس السلطة محمود عبّاس يُحارب الإرهاب، وأنّ هناك انخفاض في حجم التحريض ضدّ إسرائيل في مناطق السلطة.

مكالمة هاتفية تبدد التوتر بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة أن اتصال هاتفي جرى، مساء أمس الجمعة، بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ومفوضة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.

وتناول البحث التحديات المشتركة التي تواجه الجانبين في مكافحة "الإرهاب" وقرار الاتحاد وسم منتجات المستوطنات.

إسرائيل تدعو أوروبا للتصويت على قوانين لمكافحة الإرهاب

زمن برس، فلسطين: دعا وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعالون، اليوم الأحد، أوروبا للتصويت على سن قوانين "تسمح بمكافحة الإرهاب بشكل أكثر فاعلية"، في رد فعل على الهجمات التي أوقعت في باريس 129 قتيلا على الأقل.

وقال يعالون عبر إذاعة جيش الاحتلال "إن الأوروبيين أدركوا أن هناك خطرا، لكن التدابير التي كان يفترض اتخاذها لم تتخذ مثل تغيير التشريع الذي يسمح بالتنصت على الإرهابيين المحتملين".

طرح مشروع قانون جديد لمكافحة الإرهاب على الكنيست الإسرائيلي

زمن برس، فلسطين: من المتوقع اليوم الأربعاء، في البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) أن يطرح للتصويت في القراءة الأولى قانون مكافحة الإرهاب، الذي يوسع بشكل كبير صلاحيات الدولة وتعريف ما المقصود بالأنشطة الإرهابية.

وتعتبر هذه محاولة جديدة من قبل حكومة الاحتلال للدفع بالقانون بعد ان طرح على الكنيست في قراءته الأولى دون مواصلة العملية التشريعية بشأنه وطرحه للتصويت في القراءة الثانية والقراءة الثالثة.

7 دول عربية تجتمع مع إسرائيل بباريس لمكافحة "الإرهاب"

زمن برس، فلسطين: تحتضن باريس، غداً الإثنين، لقاء دولياً رفيع المستوى يشارك فيه 173 قاضياً وفاعلاً متخصصاً في مجال مكافحة الإرهاب من 34 دولة من مختلف أنحاء العالم،  بالإضافة إلى ممثلين عن أهم المنظمات الدولية المتخصصة في شؤون محاربة الإرهاب، مثل "أوروجاست" و"أوروبول" و"أنتيربول". الأبرز هو مشاركة سبع دول عربية، هي لبنان والجزائر وتونس والمغرب وموريتانيا والأردن ومصر، إلى جانب إسرائيل، وهو ما يعتبر تطبيعاً مكتمل الأوصاف من بوابة "مكافحة الإرهاب".

أوباما يصل الرياض ويجري مباحثات مع العاهل السعودي

زمن برس، فلسطين: وصل الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الرياض، اليوم الثلاثاء، في زيارة قصيرة لتقديم واجب العزاء في وفاة الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، وعقد مباحثات مع الملك سلمان بن عبد العزيز.

واصطحب أوباما الذي قدم من الهند، نحو 30 مسؤولا في هذه الزيارة الهامة، حسب مراقبين.

ومن المقرر بحسب سكاي نيوز، أن يعقد الجانبان جلسة مباحثات ثنائية تتناول أهم القضايا التي تواجهها المنطقة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والأوضاع في اليمن، كما ستتضمن مباحثات اقتصادية.

 

Subscribe to مكافحة الارهاب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play