Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مقاومة

آخر الخطط الإسرائيلية: جدار بعمق عشرات الأمتار حول غزة

زمن برس، فلسطين: قررت إسرائيل بناء خط دفاعي جديد على الحدود مع قطاع غزة، في محاولة نهائية لوضع حد لمشكلة الأنفاق الهجومية التي تحفرها حماس.

وبحسب الخطة التي كشفت عنها صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن المشروع الجديد يقضي ببناء جدار إسمنتي بعمق عشرات الأمتار تحت الأرض، وعدة أمتار أخرى فوق الأرض أيضًا.

وقدّرت "أجهزة الأمن" الإسرائيلية أن تكلفة بناء جدار تصل عشرات المليارات من الشواقل، إلّا أن الخطة الجديدة تقدر أن تكلفة بناء مثل هذا الجدار ستصل إلى 2.2 مليار شيكل.

الشاباك يدّعي اعتقال شاب يعمل في حفر أنفاق القسام

زمن برس، فلسطين: ادّعى جهاز "الشاباك" الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنّه اعتقل مؤخرًا شابًا فلسطينيًا من قطاع غزة، وتبيّن بعد التحقيق معه أن يعمل في حفر الأنفاق في كتيبة بيت لاهيا التابعة لكتائب القسّام.

وأضاف الشاباك أنه تم اعتقال الشاب البالغ من العمر (17 عامًا) بعد أن اجتاز السياج الحدودي، زاعمًا أنّه قدّم معلومات عن أنشطته في صفوف حركة حماس بما في ذلك عن عملية تجنيده والدورات العسكرية التي انخرط فيها، وتفاصيل عن رفاقه الذين عملوا معه في الجناح العسكري لحماس، وعن الأنفاق الهجومية في شمال القطاع، وأساليب حفرها، ووسائل الاتصال داخلها.

القسام للاحتلال: غادروا حدود غزة فورًا

زمن برس، فلسطين: قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، إنها لن تسمح باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيان عسكري صدر عنها مساء اليوم الأربعاء :"على العدو ألا يتذرع بأي سبب كان وأن يغادر قطاع غزة فوراً وأن يعالج مخاوفه ومخاوف مغتصبيه خارج الخط الفاصل".

واعتبرت الكتائب أن التوغل الإسرائيلي منذ مساء أمس الثلاثاء، يعد تجاوزًا واضحًا لاتفاق التهدئة عام 2014، وعدوانًا جديدًا على قطاع غزة،

الاحتلال يبحث عن أنفاق للمقاومة قرب نحال عوز

زمن برس، فلسطين: قالت وسائل إعلام عبرية، إن الرقابة العسكرية الإسرائيلية سمحت بالنشر أن جيش الاحتلال يجري عمليات بحث عن أنفاق في منطقة نحال عوز.

وذكر الإعلام العبري مساء اليوم الأربعاء، أن حماس هاجمت اليوم الجرافات الإسرائيلية بقذائف الهاون، وذلك لأوّل مرّة منذ المواجهة الأخيرة.

وقالت مصادر محلية، إن مدفعية الاحتلال قصفت برجاً عسكرياً لكتائب القسام شرق حي الشجاعية، وذلك بعد أن استهدفت المقاومة جرافات للاحتلال توغلت في المنطقة بقذيفة هاون.

نصر الله: من يريد أن يرفع إسرائيل سيسقط معها

زمن برس، فلسطين: ألقى الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله اليوم خطابا خلال احتفال لتكريم أحد قياداته قُتل قبل أكثر من أسبوع خلال اشتباكات في سوريا، وقال "إن رسالة الشعوب العربية لإسرائيل هي أنكم لا يمكن أن تحلموا بأن يكون وجودكم طبيعيا وأصدقاء للشعوب العربية، بل أعداء وإرهابيين".

وقال نصر الله خلال كلمته إن حزب الله وقادته لم ينتظروا عام 82 بعد اجتياح إسرائيل للبنان أي قرار للجامعة العربية من أجل بدء مقاومة شعبية لبنانية مع الفصائل الفلسطينية ضد إسرائيل وأن حزب الله لو لم يقم بذلك "لكانت إسرائيل هي من يدير لبنان اليوم".

هكذا اعتقل "الشاباك" قنّاصي الخليل

محمد مرّار

(خاص) زمن برس، فلسطين: قالت إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الاثنين، إن أكرم بدوي أبو سنينية (33 عامًا)،  الذي ينتمى لحركة حماس، شكّل خلية قنص مكوّنة منه ومن أخيه ناصر، نجحت بفرض حالة من الرعب على جنود الاحتلال ومستوطنيه في الخليل على مدار 8 شهور.

كيف استشهد "رجال الأنفاق"؟

زمن برس، فلسطين: نعت كتائب القسام، عبر موقعها الإلكترونيّ ظهر اليوم الخميس، سبعة من مقاوميها الذين ارتقوا أثناء ترميم أحد الأنفاق، بعد تصدّعه وانهياره تدريجياً نتيجة الأحوال الجوية، فيما نجا أربعة مقاومين آخرين من ضمن أحد عشر هم عدد أفراد المجموعة.

القسام يعلن رسميًا اختفاء مجموعة من عناصره

زمن برس، فلسطين: أعلنت كتائب القسام، مساء اليوم الأربعاء، فقدان الاتصال مع مجموعة من أفراد وحدة الأنفاق، بعد انهيار أحد أنفاق المقاومة إثر الأحوال الجوية الأخيرة.

وبيّنت الكتائب عبر موقعها الإلكتروني أن البحث لا يزال جارياً عن المجموعة المفقودة، مضيفة أن هناك "بصيص أمل" حول مصيرهم.

هل تم اعتقال قناص الخليل؟

زمن برس، فلسطين: زعمت مصادر إعلامية تابعة للمستوطنين، أن جيش  الاحتلال تمكن مساء اليوم السبت، من اعتقال قنّاص الخليل.

ونشرت مجموعة إعلامية خاصة على "واتس آب" خبرًا يفيد أن عملية الاعتقال وقعت في حي أبو سنينة، بعد إطلاق نار استهدف مستوطنين في الخليل مساء اليوم.

ولم تنشر وسائل الإعلام العبرية المعروفة النبأ، أو يصدر بيان عن جيش الاحتلال يؤكد صحة الخبر.

ويشار إلى أن جيش الاحتلال يبحث عن قنّاص الخليل منذ عدة سنوات، حيث نفذ عدة عمليات قنص أسفرت عن مقتل أحد جنود الاحتلال وإصابة آخرين.

طيران الاحتلال يقصف 4 مواقع للمقاومة في غزة

زمن برس، فلسطين: قصفت طائرات الاحتلال، فجر اليوم السبت، أربعة مواقع في قطاع، دون وقوع إصابات بشرية.

وأفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال قصفت موقع فلسطين شمال قطاع غزة، وموقعا للمقاومة غرب أبراج المقوسي شمال غرب غزة.

كما استهدفت صواريخ الاحتلال أرض مطار غزة بمدينة رفح جنوب غزة، وثكنة رصد للمقاومة شرق البريج وسط قطاع غزة.

وزعم جيش الاحتلال أن خمسة صواريخ أطلقت من قطاع غزة مساء أمس، سقط منها ثلاثة صواريخ في محيط مدينة سديروت بالنقب الغربي دون وقوع إصابات أو أضرار، فيما سقط صاروخان داخل القطاع.

Pages

 

Subscribe to مقاومة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play