Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مقاطعة اسرائيل

هكذا ستُجبر واشنطن أوروبا على رفض مقاطعة اسرائيل

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: تعول إسرائيل وأنصارها بالولايات المتحدة الأميركية على استراتيجية جديدة لإحباط المساعي الرامية لفرض مقاطعة اقتصادية على اسرائيل، وتقوم هذه الاستراتيجية على شقين الأول إعلامي دعائي  بالزعم أن مقاطعة إسرائيل اقتصادية تلحق الأذى بالاقتصاد الأميريكي،  والمستوى الثاني قانوني، بتشريع قوانين تحظر التعامل مع شركات تقاطع إسرائيل.

هكذا تواجه إسرائيل محاولات عزلها في الجامعات

محمد مرار 

(خاص) زمن برس، فلسطين: تقود منظمة قفوا معنا الإسرائيلية والوكالة اليهودية، حملةً لتجميل صورة الاحتلال في جامعات أمريكا الشمالية وبالتركيز على الجامعات الأميركية، وتعتمد المنظمة والوكالة على طلبة إسرئيليين متطوعين سبق وأن خدموا بصفوف جيش الاحتلال، ولا يتورع هولاء عن  رواية أكاذيب لتبرير انتهاك حقوق الأمهات الفلسطينيات.

اسرائيل: العجز بمواجهة المقاطعة سببه غياب الاستخبارات

محمد مرار

(خاص)زمن برس، فلسطين: حذر مسؤولون كبار بوزارة الخارجية الإسرائيلية وخبراء بالعلاقات الدولية من ما وصفوه بافتقار وزارة الخارجية الاسرائيلية للأدوات اللازمة للتصدي للجهود الفلسطينية الرامية لعزل اسرائيل ودفع المنظمات  الدولية لمقاطعتها.

جنوب افريقيا: 200 طالب وأستاذ يقاطعون إسرائيل

زمن برس، فلسطين: أعلن 200 طالب جامعي في جنوب افريقيا عن مقاطعتهم لاسرائيل.

وقال الطلاب في إعلان لهم "إنهم لن يقبلوا أي دعوات لزيارة أي مؤسسات أكاديمية إسرائيلية وإنهم لن يشتركوا في أي مؤتمرات تنظمها أو تكون مدعومة من إسرائيل، لكنهم من جهة أخرى يقولون إنهم سيستمرون بالتعامل مع زملائهم الإسرائيليين بشكل فردي في شرط أن يتشاطروا معهم بالتزامهم تجاه الفلسطينيين".

وأكد الطلاب في بيانهم إنهم سيظلون "على هذا الموقف حتى تلتزم اسرائيل بالقانون الدولي وتحترم المبادئ العالمية لحقوق الإنسان."

علماء الأنثروبولوجيا في الولايات المتحدة يقاطعون اسرائيل

 زمن برس، فلسطين: أفادت وكالة الأنباء الرسمية بأن جمعية علماء الأنثروبولوجيا في الولايات المتحدة، قررت مقاطعة المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلي احتجاجاً على ممارساتها ضد الفلسطينيين.

ونقلت الوكالة الرسمية عن يديعوت أحرونوت العبرية أن أعضاء مجلس الجمعية صوتوا على اقتراح مقاطعة المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية، حيث صوت 1040 إلى جانب الاقتراح فيما عارضه 136.

 

بالصور.. انتفاضة للجنة مقاطعة إسرائيل في النرويج

ربيع عرار

زمن برس، فلسطين: تظاهر عدد من النشطاء النرويجيين اليوم الجمعة، أمام مصنع الأسلحة النرويجي "نامو" التابع لحكومة النرويج، وذلك لاستمرارهم بتصدير بعض الأسلحة المتطورة التي تستعمل لقتل الفلسطيين.

وقد رفعت الأعلام الفلسطينية وتقنع النرويجيين بالكوفية الفلسطينية واشعلت اطارات السيارات بالممر الرئيسي للمصنع ورفعت الاعلام والشعارات المنادية لوقف التعامل مع إسرائيل.

"مقاطعة إسرائيل" تدين تواطؤ بلدية باريس في التغطية على الإرهاب الإسرائيلي

زمن برس، فلسطين: أدانت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS) قرار بلدية باريس تنظيم مهرجان "تل أبيب على نهر السين"، كما دعت الجماهير الفلسطينية والعربية وقوى التضامن العالمي إلى الاحتجاج السلمي أمام سفارات وممثليات فرنسا لفضح هذا التواطؤ الفرنسي الرسمي الجديد في التغطية على جرائم إسرائيل وإرهابها.

الخارجية الأمريكية: لن ندافع عن المستوطنات الإسرائيلية بوجه المقاطعة

زمن برس، فلسطين: وجهت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الثلاثاء، صفعة قوية إلى الجهود التي تبذلها إسرائيل في حث إدارة البيت الأبيض على اعتبار مقاطعة المستوطنات مماثلة لمقاطعة إسرائيل.

ولقنت الإدارة الأمريكية الحكومة الإسرائيلية واللوبي المؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة درسا في كيفية الفصل بين طرفي الموضوع، أي مقاطعة إسرائيل ومقاطعة المستوطنات، وأن الإدارة الامريكية لن تسمح بتمرير المحاولات الإسرائيلية في تمويه الخط الفاصل بين ما يعتبر دولة إسرائيل وما يعتبر مستوطنات إسرائيلية حسب مشروع قانون أمريكي يدافع عن إسرائيل كدولة بوجه أي جهة تحاول فرض المقاطعة عليها.

حقوقيون: مقاطعة إسرائيل "كرة ثلج" تتدحرج نحو هدفها

زمن برس، فلسطين: رأى حقوقيون فلسطينيون أن الحملة العالمية لمقاطعة إسرائيل تسير ككرة الثلج التي تدحرجت خلال السنوات العشر الأخيرة حتى تنامت وشكلت خطراً حقيقياً على إسرائيل".

وقال الأكاديمي الفلسطيني، حيدر عيد، عضو الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية الثقافية لإسرائيل، المسار الذي تتقدم فيه “الحملة العالمية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها”، والمعروفة اختصارا بـ”BDS”، نحو أهدافها بفرض العزلة السياسية والاقتصادية والأكاديمية على دولة الاحتلال، خلال الأعوام القليلة القادمة.

متحركين لأجل فلسطين تنفذ لقاءً مع مؤسسات المجتمع المدني

زمن برس، فلسطين: نفذّت مجموعة "متحركين لأجل فلسطين" في إطار أنشطتها المتواصلة لقاءً تحت عنوان" لماذا نقاطع “HP جمع ما بين نشطاء الحملة وعدد من مؤسسات المجتمع المدني في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني برام الله، وذلك بالشراكة مع شبكة الشباب للمواطنة والاصلاح، الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية، اللجنة الوطنية لمقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات منها(BDS).

Pages

 

Subscribe to مقاطعة اسرائيل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play