Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


معبر رفح

المعبر وتركيا والانتفاضة..رؤية حماس في حوار شامل مع زمن برس

 في حوار شامل مع "زمن برس":

زياد الظاظا: دعمنا لـ"انتفاضة القدس" مستمر وعلى السلطة الانخراط فيها

"حماس" لا تخشى اتفاق إسرائيل – تركيا وثقتنا بالأخيرة كبيرة

ما طُرح لحل أزمة معبر رفح "مجرّد أفكار" والحكومة فقدت صبغتها التوافقية

إجراءات مصر الأخيرة تجاه غزة غير مسؤولة وعليها كشف مصير الشُّبان الأربعة

فتح معبر رفح أمام المسافرين

زمن برس، فلسطين: فتحت السلطات المصرية، صباح اليوم السبت، معبر رفح البري الحدودي جنوب قطاع غزة، أمام المسافرين من ذوي الحالات الإنسانية والعالقين في كلا الاتجاهين.

وأفاد مسافرون، في الجانب الفلسطيني من المعبر، بأن السلطات المصرية فتحت البوابة الرئيسية للمعبر في الجانب المصري أمام مغادرة الحافلات، التي تقل المسافرين من ذوي الحالات الإنسانية من المرضى والطلبة حملة الإقامات المصرية والأجنبية، وبدأت الحافلات بالمغادرة من الجانب الفلسطيني إلى المصري.

فتح معبر رفح لمدة 3 أيام اعتبارا من السبت

زمن برس، فلسطين: أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية في غزة، فتح معبر رفح البري لمدة ثلاثة أيام استثنائياً في كلا الاتجاهين.

وقالت الهيئة في تصريح مقتضب إن السلطات المصرية أبلغتهم بفتح المعبر لثلاثة أيام ابتداء من يوم السبت القادم وحتى الاثنين لسفر الحالات الإنسانية ودخول العالقين.

ولفتت الهيئة إلى أنه سيتم نشر كشوفات المسافرين في قت لاحق عبر موقع وزارة الداخلية.

 

شلّح يصل القاهرة للقاء مسؤولين مصريين

زمن برس، فلسطين: أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، أن الأمين العام للحركة رمضان شلّح، وصل الاثنين، إلى العاصمة المصرية القاهرة، للقاء مسؤولين مصريين.

وقالت الحركة في بيان،” وصل إلى القاهرة اليوم الإثنين، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، الدكتور رمضان شلح، ونائبه زياد النخالة، على رأس وفد يضم عدداً من قيادات الحركة في الداخل والخارج، وذلك بدعوة من السلطات المصرية، لمناقشة تطورات الوضع الفلسطيني والعلاقة مع الشقيقة مصر”.

فتح معبر رفح استثنائيا غدا الأحد

زمن برس، فلسطين: أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود في غزة، عن فتح معبر رفح البري  استثنائياً غداً الأحد، لسفر رجال الأعمال والتجار فقط.

وأوضحت الهيئة في تصريح مقتضب، أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح جنوب قطاع غزة، ليوم واحد فقط لمغادرة رجال الأعمال والتجار للمشاركة في مؤتمر اقتصادي بمصر.

ولفتت الهيئة إلى أنه سيتم إعادة فتح المعبر يوم الخميس القادم لعودتهم إلى قطاع غزة؛ مؤكدةً أن لا معلومات جديدة بخصوص سفر الحالات الإنسانية.

فتح معبر رفح لعودة الحجاج بدءاً من الأحد

زمن برس، فلسطين: أعلنت هيئة المعابر والحدود عن فتح معبر رفح البري لعودة حجاج بيت الله الحرام بدءاً من يوم الأحد القادم.

وأوضح مدير معبر رفح البري هشام عدوان، أن السلطات المصرية أبلغتهم بفتح المعبر لعودة حجاج المكرمة السعودية من حجاج يوم الأحد المقبل.

وبين عدوان أن المعبر سيغلق بعد عودة حجاج المكرمة، على أن يُعاد فتحه يوم الأربعاء 9/21 ويستمر حتى الجمعة 9/23؛ لعودة الأفواج الثلاثة من الحجاج.

تمديد فتح معبر رفح ليوم غد الأربعاء

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، عن تمديد السلطات المصرية فتح معبر رفح ليوم غد الأربعاء.

وقالت هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية:" أبلغنا الجانب المصري قرار تمديد فتح المعبر غدا الأربعاء، ليوم آخر في كلا الاتجاهين لسفر الحالات الإنسانية".

وفتحت السلطات المصرية معبر رفح، السبت الماضي ليومين متتالين لسفر الحالات الإنسانية، فيما فتحته أمس الاثنين لسفر 500 حاج من قطاع غزة، حصلوا على مكرمة ملكية سعودية، وعودة العالقين على الجانب المصري.

 

تمديد فتح معبر رفح اليوم الإثنين

زمن برس، فلسطين: أعلنت السلطات المصرية تمديد فتح معبر رفح البري اليوم الإثنين، وذلك من أجل سفر حجاج مكرمة خادم الحرمين البالغ عددهم 500 حاج، ومن أجل إدخال العالقين.

ويأتي هذا بعد أن فتحت السلطات المصرية المعبر في اليومين الماضيين.

السلطات المصرية تغلق معبر رفح

زمن برس، فلسطين: أغلقت السلطات المصرية مساء الاثنين معبر رفح البري تجاه المغادرين من قطاع غزة إلى الجانب المصري بعد عمله لمدة 5 أيام بشكل استثنائي للحالات الإنسانية.

وقال إياد البزم الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إن السلطات المصرية أوقفت مغادرة المسافرين من قطاع غزة وتبقى المعبر مفتوحا باتجاه القادمين من الخارج.

وأكد البزم أن الأزمة الإنسانية متفاقمة في ظل تراكم أعداد كبيرة من الحالات الإنسانية، مناشدا السلطات المصرية تمديد العمل في المعبر لأيام أخرى للتخفيف من حدة الأزمة.

مصر تقرر فتح معبر رفح البري

زمن برس، فلسطين: قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري لمدة خمسة أيام اعتبارا من بعد غد الاربعاء امام حركة المسافرين في كلا الاتجاهين.

وقالت مصادر محلية: "ان الجانب المصري ابلغ نظيره الفلسطيني بفتح معبر البري خمسة ايام اعتبارا من يوم الاربعاء حتى الاثنين المقبل امام العالقين في كلا الاتجاهين".

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح مطلع الشهر الحالي لمدة اربعة ايام أمام العالقين ، وغادر القطاع في حينها 3142 مسافراً من الحالات الإنسانية وحملة الجوازات المصرية وكشوفات التنسيقات المصرية.

Pages

 

Subscribe to معبر رفح
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play