Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مصور

الشهيد أحمد جحاجحة..عاشق ترك وصيته الأخيرة

ديالا الريماوي

(خاص) زمن برس، فلسطين: في مخيم قلنديا شمال القدس، شاب طويل القامة، ذو بشرة بيضاء وعينان بنيتان وشعر أسود، أسمه أحمد جحاجحة (23 عاما)، ذلك الشاب الذي عُرف عنه بحبه للمخيم، وعشقه لفلسطين، كان له أحلام وطموح، ذكريات جميلة وأخرى حزينة، أراد أن يكون مصورا صحفيا يوثق جرائم الاحتلال، لكنه لم يستطع أن يكمل تلك المهمة فرصاصات الاحتلال اخترقت جسده ليرتقي شهيدا على الأرض التي أحب.

الاحتلال يعتقل صحفياً من القدس

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، الصحفي إياد الطويل من منزله في مدينة القدس.

وأشار نادي الأسير الفلسطيني إلى أن المعتقل الطويل هو مصور صحفي يعمل في موقع "الجزيرة نت".

ولفت نادي الأسير إلى أن عدد الأسرى الصحفيين يبلغ (22) أسيراً، يعتقلهم الاحتلال بتهم منها التحريض ونشر منشورات على صفحات التواصل الاجتماعي، أو بزجّهم في الاعتقال الإداري بدون تهم محدّدة.

مقتل مصور صحفي عراقي في معارك الفلوجة

زمن برس، فلسطين: أفادت الشرطة العراقية اليوم الأربعاء، بمقتل مصور صحفي مستقل أثناء تغطية معارك تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم "داعش".

وقالت مصادر أمنية في شرطة الحلة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المصور الصحفي فاضل الكرعاوي، وهو مصور صحفي مستقل قتل خلال تغطيته وقائع معارك تحرير الفلوجة مرافقًا لقوات الرد السريع.

المصور الفلسطيني شادي حاتم يفوز بجائزة تصوير دولية

زمن برس، فلسطين: فاز المصور الصحفي الفلسطيني شادي حاتم بجائزة اليابان الدولية للتصوير الصحفي "Days Japan"، للعام 2016.

وكان حاتم قد شارك في المسابقة بعدة صور مختلفة التقطها في فلسطين، معظمها لأحداث الهبة الشعبية التي اندلعت مطلع اكتوبر العام الماضي.

وتنظم المسابقة سنويا منذ 12 عاما لكل الصحفيين من شتى انحاء العالم، من خلال صور تظهر انتهاك الكرامة وحقوق الانسان وصور اخرى تنادي وتطالب بحقوق الانسان وكرامته.

ونشرت الصور الفائزة في صحيفة ايام اليابان وموقعها الالكتروني.

الوقائي يعتقل المصوّر الصحفي هشام أبو شقرة

زمن برس، فلسطين: اعتقل جهاز الأمن الوقائي في بيت لحم، ظهر الاثنين، الزميل والمصوّر الصحفي هشام أبو شقرة، بعد مداهمة منزل عائلته.

وقال والد الزميل أبو شقرة لـ زمن برس إن عناصر جهاز الوقائي داهموا وبشكل مفاجئ، منزل العائلة في قرية مراح معلّا جنوب بيت لحم، وفتّشوه تفتيشًا دقيقًا، واعتقلوا نجله هشام (26 عامًا)،وصادروا جهاز حاسوبه.

يُذكر أن أبو شقرة درس بكالوريوس الإعلام والتلفزة بجامعة القدس، ويعمل مصوّرًا صحفيًا بشكل حر.

 

Subscribe to مصور
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play