Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مصادرة

الاستيلاء على 12 جرارًا زراعيًا جنوب جنين

زمن برس، فلسطين: استولت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأحد، على 12 جرارًا زراعيًا واعتقلت مواطنًا ونجله في قرية مسلية جنوب جنين. 

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصادر محليّة، أن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطن رائد يحيى عبد الكريم علاونة ونجله يحيي، بعد اقتحام القرية ومداهمة ورشته.

جامعة القدس تطالب بوقف الاعتداءات والانتهاكات بحقها

زمن برس، فلسطين: طالبت جامعة القدس بضرورة وقف اعتداءات وانتهاكات الاحتلال للجامعة، مبينة أن عشرات الاعتداءات تعرضت لها الجامعة سابقاَ، واستخدم فيها جنود الاحتلال مختلف أنواع الذخيرة والقنابل، مخلفين أضراراَ مادية واسعة في ممتلكات الجامعة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده نائب رئيس جامعة القدس للاتصال والتنمية د.حسن دويك السبت، في مبنى معهد الإعلام العصري وتلفزيون القدس التربوي، في مدينة البيرة، حول الانتهاكات التي تعرضت لها الجامعة، وبحضور الدكتور أنور زكريا ممثلاً عن وزير التربية والتعليم العالي.

اعتقال 13 شابا من سلواد

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال 13 شابا، فجر اليوم الاثنين، خلال حملة اعتقالات واسعة شنتها في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في البلدة وأخضعتها للتفتيش العشوائي بعد تفجير أبوابها.

صور: الاحتلال يقتحم جامعة بيرزيت ويعتقل عضو مجلس طلبة

زمن برس، فلسطين: اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، جامعة بيرزيت شمال مدينة رام الله.

وقالت مصادر من جامعة بيرزيت إن ما يقارب 15 جيبا عسكريا اقتحمت جامعة بيرزيت، وقامت بتفتيش مخازن الكتل الطلابية ومجلس الطلبة ومصادرة أجهزة الكمبيوتر الموجودة في المجلس، وتفتيش والعبث وتحطيم الاثاث الموجود بداخل المقرمحتوياته.

وصادر جنود الاحتلال عددا كبيرا من الرايات والأعلام والطبول ومكسرات نظام الصوت، ومكبرات صوت، ومطبوعات ومنشورات للطلبة.

بالفيديو..الاحتلال يصادر حافلات نقل في نابلس

زمن برس، فلسطين: صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حافلات نقل لشركة "عبد الرحيم التميمي في نابلس.

وقالت مصادر محلية، إن جيش الاحتلال صادر الحافلات بعد مداهمة كراج التصليح الكائن في شارع صلاح الدين بالقرب من شارع المدارس في المدينة.

وأضافت ذات المصادر بأن جيش الاحتلال أبلغ الشركة بأن سبب المصادرة زعمهم بأن الشركة تقوم بنقل المتظاهرين في الحافلات إلى نقاط التماس.

#شاهد| قيام قوات الاحتلال بمصادرة حافلات شركة التميمي في نابلس.

مصادرة مبنى سكني ومخازن زراعية في بيت أمر

زمن برس، فلسطين: استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، على مبنى سكني، ومخازن زراعية، في بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية.

وقال الناشط محمد عوض بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استولت على مبنى قيد الإنشاء، وطردت العمال منه في منطقة الظهر المقابلة لمستوطنة 'كرمي تسور' والمؤلف من أربعة طوابق وتعود ملكيته للمواطن عمر جبرائيل الصليبي.

كما حولت مخازن زراعية في منطقة بيت زعتا شرق البلدة والمحاذية لطريق القدس– الخليل لنقطة عسكرية، والتي تعود ملكيتها للمواطن سمير شحدة العلامي.

اخطار بمصادرة معدات من الأغوار

زمن برس، فلسطين: أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمصادرة جميع المعدات لأهالي خربة أم الجمال بالأغوار، ما لم يتم إخلاء المنطقة.

وقال رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة، إن ما تسمى سلطة التنظيم الإسرائيلي أخطرت أهالي خربة أم الجمال بالمالح، بمصادرة جميع المعدات والآليات لديهم، ما لم يتم إخلاء المنطقة.

وأضاف، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن سلطة التنظيم صادرت جرارا زراعيا يعود للمواطن سليمان كعابنة، من أمام خيمته، بعد احتجازه لأكثر من شهر ودفع غرامة مالية تقدر بـ4000 شيقل.

الاحتلال يعتقل مواطنة من البيرة

زمن برس، فلسطين: أفاد نادي الأسير، اليوم الاثنين، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة نجوان محمد أيمن عودة من مدينة البيرة.

وأشار النادي إلى أن الاحتلال اعتقل المواطنة عودة بعد دهم منزلها الكائن في حي سطح مرحبا، فجر اليوم، وخلع الباب الرئيسي وتفتيش المنزل ومصادرة أجهزة كمبيوتر وجهاز لوحي.

إيران: مصادرة سيارات النساء اللواتي لا يُحكمن وضع الحجاب

زمن برس، فلسطين: أعلنت الشرطة الإيرانية أنها ستصادر سيارات النساء اللواتي لا يُحكمن وضع الحجاب بشكل جيد".

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، عن رئيس شرطة المرور في طهران الضابط تيمور حسيني، الذي كشف أن الشرطة لها صلاحية مصادرة سيارات النساء اللواتي لا يضعن الحجاب أو لا يحكمنه، ولاسترداد السيارة عليهن الذهاب إلى المحكمة.

وذكر موقع "بي بي سي عربي" أن رئيس السلطة القضائية الإيرانية، صادق لاريجاني، قال إن "بعض شوارع العاصمة أصبحت تشبه صالونات عرض الأزياء"، معترضاً على "التسامح الذي أدى إلى مثل هذا الموقف". 

"روتس الغلابة" تثير موجة غضب في غزة

زمن برس، فلسطين: أثار مصادرة بلدية غزة لعربة "روتس الغلابة"، وما تبعها من محاولة انتحار صاحب العربة محمد أبو العاصي، موجة غضب لدى المواطنين في قطاع غزة تجاه سلوك موظفي البلدية.

وبدأت القصة التي يرقد صاحبها الآن في غرفة العناية المركزة في أحد مشافي غزة، بحسب ناشطين، عند محاولة البائع الشاب عاصي، استرداد 10 مقاعد احتجزتها البلدية قبل شهرين، إلا أن الموظفين طردوه وأبلغوه أن ثمة "توصية" من رئيس البلدية بعدم إرجاع المقاعد.

Pages

 

Subscribe to مصادرة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play