Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مستوطنة

شرطة الاحتلال: مشعل النار في "نتاف" من قطنة

زمن برس، فلسطين: أعلنت الشرطة الاحتلال أنها اعتقلت مساء الثلاثاء، شابين من القدس زاعمة أنه تم ضبطتهما متلبسين بمحاولة إضرام النار في اطارات للسيارات بالقرب من المنطقة الصناعية الا ستيطانية "عتاروت" شمالي مدينة القدس.

وفي سياق متصل، أظهرت النتائج الأولية من تحقيقات سلطة الإطفاء أن الحريق الكبير الذي شب في منطقة "ناتاف" إلى الغرب من القدس يوم الجمعة الماضي، نجم على ما يبدو عن إلقاء زجاجة حارقة من جهة قرية قطنّة.

الاحتلال يُقر بناء 98 وحدة استيطانية جديدة في الضفة

زمن برس، فلسطين: وافقت سلطات الاحتلال على بناء 98 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة بالضفة الغربية، وفي منطقة صناعية إسرائيلية قرب رام الله، وفق ما أعلنت عنه، اليوم السبت، منظمة "السلام الآن" المناهضة للاستيطان.

وقالت متحدثة باسم المنظمة الإسرائيلية، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية، "فيما كان قادة العالم مجتمعين في تشييع الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز، ودعوته إلى السلام، تضع الحكومة الإسرائيلية عائقا جديدا أمام حل دولتين إسرائيلية وفلسطينية تتعايشان بسلام".

لأول مرة..مركز دعاية للانتخابات الأميركية في مستوطنة

زمن برس، فلسطين: فتح المؤيدون الإسرائيليون للمرشح الجمهوري بانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، مكتباً للترويج له في مستوطنة بالضفة الغربية، قائلين إنهم يأملون في جذب أكبر عدد ممكن من الأمريكيين في الخارج للتصويت لصالح مرشحهم.

وتقول جماعة "الجمهوريون في الخارج - إسرائيل" غير الربحية التي افتتحت المكتب في مستوطنة كارني شومرون، إنه يوجد في إسرائيل نحو 300 ألف أمريكي. وتشير تقديرات الجماعة إلى أن نحو 80 ألفاً منهم يعيشون في مستوطنات بالضفة الغربية، لكن من غير الواضح عدد من يحق لهم التصويت.

مستوطنة جديدة في سلفيت

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر صباح اليوم" أن دائرة الاستيطان بدأت بالاعتراف بحي لشام الاستيطاني التابع لمستوطنة عليه زاهاف المقامة على أرضي قرى كفر الدين والزاوية ودير بلوط في محافظ سلفيت باعتبارها مستوطنة جديدة".

وقالت الصحيفة إن الحكومة الاسرائيلية لم تعلن عن "لشام" مستوطنة لأسباب سياسية ولكنها في الواقع تتعامل معها باعتبارها مستوطنة.

وتقع لشام على تلة مجاورة لمستوطنة عليه زاهاف، بالقرب من شارع 5 الذي يصل مستوطنة ارائيل بمنطقة وسط تل ابيب المعروفة بـ غوش دان.

مخطط لإقامة مستوطنة جديدة بين نابلس ورام الله

زمن برس، فلسطين: تنوي وزارة الأمن الإسرائيلية بالتعاون مع حركة "أمناه" الاستيطانية إقامة مستوطنة جديدة بالقرب من مستوطنة شيلو، لتوطين 40 عائلة تعيش في مستوطنة "عامونا"، التي من المفترض أن يتم إخلاؤها قبل نهاية العام الجاري.
وبحسب حركة "أمناه" فإن المستوطنة الجديدة ستضم 139 وحدة سكنية، وذلك في محاولة لكسر معارضة إخلاء البؤرة الاستيطانية، فيما سيكون بمقدور "أمناه" تسويق وبيع نحو 90 وحدة سكنية من بينها.
وكانت الشرطة الإسرائيلية قد حققت الشهر الماضي تحت التحذير مع مدير عام "أمناه"، زئيف حيفر "زمبيش" وذلك بشبهة تلقي رشوة في ظروف خطيرة.

إصابة 3 جنود بعملية دهس غرب رام الله واستشهاد المنفذ

زمن برس، فلسطين: أطلقت قوات الاحتلال النار على فلسطيني، اليوم الثلاثاء، بزعم تنفيذ عملية دهس قرب مستوطنة "دوليف" غرب رام الله، أدت لإصابة 3 جنود.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد المواطن أحمد رياض شحادة 36 عاما من مخيم قلنديا، سكان بيتونيا، عقب إطلاق النار عليه على حاجز الـ17 في بيتونيا غرب رام الله.

وقال موقع "0404" إن ثلاثة جنود أصيبوا بجروح إثر تنفيذ عملية دهس قرب مستوطنة "دوليف".

وأضافت أن إصابة أحد الجنود الثلاثة وصفت بالخطيرة، في حين وصفت إصابة الجنديين الآخرين بالمتوسطة.

مستوطنة تعتدي بالضرب على طفل ومتضامنة أجنبية بالخليل

زمن برس، فلسطين: اعتدت مستوطنة بالضرب، اليوم الجمعة، على طفل ومتضامنة أجنبية في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.

وقال الناشط ضد الاستيطان يوسف أبو ماريا، إن المستوطنة حنا كوهين المعروفة بعدائها للفلسطينيين، اعتدت بالضرب على نجله أُبيّ (11 عاما)، عندما كان برفقة متضامنة أجنبية وزوجها.

بدوره، قال عضو الجمعية الفرنسية الفلسطينية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، لوكالة الأنباء الرسمية، إن المستوطنة اعتدت على زوجته أوديل وصفعتها على وجهها، ومنعتهم من مواصلة السير في شارع الشهداء لزيارة عائلة الشهيد هاشم العزة.

اسرائيل تعثر على "نفق الرعب" في قلب مستوطنة

(خاص) زمن برس، فلسطين: علمت زمن برس من مصدرٍ خاص أن جيش الاحتلال عثر عن نفق هجومي ضخم في عمق أحد التجمعات السكنية  الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة استغرق حفره عامين على الأقل، فيما أصدرت الرقابة العسكرية الإسرائيلية أمراً يحظر النشر في هذا الموضوع، الذي أثار حالة من الذعر في منطقة "غلاف غزة".

ووفقاً لتقديرات أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية فإن النفق حفره الجهاز العسكري لحركة حماس بهدف أن تستخدمه وحدات الكوماندوز التابعة لكتائب القسام في التوغل، و وأسر رهائن ونقلهم الى قطاع غزة أثناء الهجوم.

مناقصات لبناء فندق ومكاتب تجارية بمستوطنة معاليه أدوميم

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر اعلامية عبرية ان ما يسمى "صندوق أراضي اسرائيل" بالتعاون مع الشركة الاقتصادية لتطوير مستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أراضي المواطنين ببلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، نشرت مؤخرا أربع مناقصات لبناء فنادق ومناطق تجارية ومتنزه ومكاتب في المستوطنة.

ولفتت صحيفة "كول هعير" العبرية الى أن الفندق سيقام في وسط المستوطنة قرب مقر البلدية و"كينيون أدوميم"، وسيقام على مساحة 2.2  دونم.

صور: الاحتلال يعتقل شابًا حاول التسلل لمستوطنة بسلاح

زمن برس، فلسطين: أعلن جيش الاحتلال مساء اليوم الأحد، عن اعتقال شاب بحوزته سلاح، أثناء محاولته التسلل لمستوطنة "الون موريه" الواقعة شمال الضفة.

وبحسب المصادر العبرية فقد عُثر بحوزة الشاب على بندقية صيد، مشيرةً إلى أنه تم نقله للتحقيق.

Pages

 

Subscribe to مستوطنة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play