Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مستعربون

مستعربون يعتقلون شابا خلال مواجهات عنيفة شمال القدس

زمن برس، فلسطين: اعتقلت عناصر من وحدة المستعربين بقوات الاحتلال، عصر اليوم الخميس، شابا قرب محطة محروقات في بلدة عناتا شمال شرق القدس، واقتادته إلى سيارة عسكرية نقلته الى جهة غير معلومة بعد الاعتداء عليه بوحشية.

فيديو: مستعربون تزوجوا فلسطينيات وأنجبوا منهن

زمن برس، فلسطين: بثت القناة العاشرة من التلفزيون الإسرائيلي تحقيقاً مطولاً حول الطرق التي اتبعتها اسرائيل بعد النكبة للتجسس على الفلسطينيين داخل الخط الأخضر ولدفعهم للتسليم بـ"دولة اسرائيل" حقيقة قائمة.

وأظهر التحقيق الذي بث تلفزيون فلسطين ترجمته في إطار برنامج أضواء على الإعلام الإسرائيلي الذي يعده ويقدمه أنس أبو عرقوب، وجود مستعربين تزوجوا من فلسطينيات وأنجبوا منهن أطفالاً خلال اختراقهم للقرى الفلسطينية.

هكذا اختطف المستعربون جريحًا من رام الله

زمن برس، فلسطين: كشف موقع واللا العبري أن وحدة المستعربين الإسرائيلية، خطفت جريحًا يُدعى باسل أبو عليا، من بلدة المغيّر، أثناء تواجده في فندق "الوحدة" وسط رام الله.

وتتهم قوات الاحتلال الشاب البالغ من العمر (26 عامًا) بالمشاركة بعملية طعن عند حاجز زعترة جنوب نابلس، أصيب خلالها بجراح.

ودخل المستعربون إلى الفندق المذكور وألقوا القبض على الجريح الذي كان نائمًا وهو متصل بجهاز التنفّس، فيما انسحبت الوحدة الإسرائيلية دون أن يلاحظ أحدٌ ذلك.

"مستعربون" يختطفون طفلا شمال الخليل

زمن برس، فلسطين: اختطفت وحدة خاصة من جيش الاحتلال (مستعربين)، مساء اليوم الثلاثاء، الطفل خطاب وحيد حمدي أبو مارية (12 عاما) من منطقة الزحلفان ببلدة بيت أمر شمال الخليل، بعد إطلاقهم الرصاص الحي صوبه، دون معرفة إذا كان الطفل قد أصيب بالرصاص لحظة اعتقاله.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض لـوكالة الأنباء الرسمية، إن وحدة مستعربين داهمت منطقة الزحلفان المحاذية لشارع القدس الخليل، وأطلقت الرصاص الحي، واختطفت الطفل أبو مارية واقتادته إلى جهة غير معلومة.

مستعربون يختطفون ثلاثة طلاب وطفلًا في القدس

زمن برس، فلسطين: اعتقلت عناصر من وحدة المستعربين التابعة لقوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، ثلاثة طلاب في حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن مستعربين متخفيين بلباس مدني اقتحموا طريق المحددة المؤدي إلى شارع المدارس في الحي، بينما كان العشرات من الطلبة في طريقهم إلى مدارسهم، وشرعوا بصورة فجائية بإلقاء الرصاص الحي بصورة عشوائية في الهواء، وهاجموا الطلبة واعتقلوا ثلاثة منهم، بمساندة قوات الاحتلال، واقتادوا المعتقلين الثلاثة إلى سيارة عسكرية.

استقرار حالة المختطف "الشلالدة"

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الجمعة، أن وضع الأسير عزام الشلالدة (20 عاما) من بلدة سعير قضاء الخليل مستقرة، وهو يرقد الان في مستشفى شعاري تسيدك، وذلك بعد إقدام وحدات المستعربين من إقتحام المستشفى الأهلي بالخليل في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس وإختطافه بطريقة وحشية وهمجية.

وقال ومحامي الهيئة كريم عجوة الذي زار الأسير ظهر اليوم في المستشفى " ان عزام موجود حاليا في المستشفى في قسم الجراحة، وأن الطبيب المشرف عليه أخبره أنه يعيش حاليا نوع من الإستقرار، وأن حالته تصنف بين طفيفة ومتوسطة".

المعتقل الشلالدة محتجز في مستشفى "شعاري تسيدك"

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير، مساء اليوم الخميس، أن الأسير عزام عزات الشلالدة والذي اختطف فجر اليوم من مستشفى الأهلي في محافظة الخليل بعد إعدام ابن عمه عبد الله الشلالدة، محتجز في مستشفى "شعاري تسيدك".

جاء ذلك إثر زيارة أنهاها محامي نادي الأسير له، والذي أوضح أن الشلالدة في وضع صحي مستقر، إلا أنه لا يعلم بنبأ إعدام ابن عمه عبد الله الذي كان برفقته.

وزير الصحة: على العالم حمايتنا من آلة القتل الإسرائيلية

زمن برس، فلسطين: أكد وزير الصحة د. جواد أن إعدام الشاب عبد الله عزام الشلالدة 27 عاما برصاص قوة وحدة المستعربين الإسرائيلية، داخل المستشفى الأهلي بالخليل، دليل واضح على أن إسرائيل لا تقيم وزناً لكل المواثيق الدولية والإنسانية.

وأضاف د. عواد، في بيان صحفي، صباح اليوم الخميس، أن على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته الكاملة لحماية شعبنا من آلة القتل الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الصمت الدولي على اقتحام المستشفيات الفلسطينية أدى لزيادة وتيرة هذه الاقتحامات، بل وإعدام مرافقي المرضى داخل المستشفيات.

بالفيديو..مستعربون يعدمون شابًا داخل مستشفى في الخليل

زمن برس، فلسطين: أعدم مستعربون متنكرون بزي مدني، فجر اليوم الخميس، شابا داخل المستشفى الأهلي بمدينة الخليل.

وقالت وزارة الصحة في بيان صحفي، إن الشهيد هو الشاب عبد الله عزام الشلالدة (27 عاما)، وأعدم برصاص قوة وحدة المستعربين الإسرائيلية، داخل المستشفى الأهلي بالخليل.

وأضافت الوزارة، أن 21 عنصراً من هذه القوة اقتحموا، غرفة المصاب عزام الشلالدة في قسم الجراحة في المستشفى، وأطلقوا الرصاص على ابن عمه عبد الله، ما أدى لإصابته برصاصة عند الأذن ورصاصة بالصدر و3 في يديه، ليعلن عن استشهاده.

الأسير المصاب حامد: المستعربون أطلقوا النار علي من مسافة صفر

زمن برس، فلسطين: نقل محامي هيئة الأسرى إبراهيم الأعرج، شهادة الأسير المصاب احمد وليد عبد الله حامد 21 سنة سكان سلواد في رام الله، وهو طالب في جامعة بير زيت، ويقبع في سجن "عوفر" والتي كشف فيها عن إصابته بعيار ناري في القدم اليسرى في منطقة الفخذ وذلك عند اعتقاله على يد المستعربين الإسرائيليين قرب حاجز "بيت إيل" يوم 7/10/2015.

وقال حامد إن مجموعة من المستعربين قامت باختطافه والاعتداء عليه بالضرب الشديد بأعقاب البنادق على الرأس والوجه، وأن أحد المستعربين قام بإطلاق النار على قدمه من مسافة صفر وهو بين أيديهم، واستمروا بضربه بعد إطلاق الرصاص عليه.

Pages

 

Subscribe to مستعربون
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play