Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مركز حريات

الاحتلال يمنع 730 مواطناً من السفر خلال النصف الأول من العام الحالي

زمن برس، فلسطين: أفاد مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات"، أن سلطات الاحتلال منعت خلال النصف الأول من العام 2016  730 مواطناً من السفر عبر معبر الكرامة من مختلف الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية، بحجج وذرائع أمنية من بينهم 128 امرأة، أي ما معدله 175 حالة شهرياً موزعين على المحافظات على النحو التالي:

الخليل 211، نابلس 144، رام الله 139، طولكرم 44، بيت لحم 64، القدس 15، جنين 49، سلفيت 18، طوباس 8، أريحا 10، قلقيلية 24، غزة 4.

يوسف الصديق والحريات تزوران الأسير القيق في مستشفى العفولة

زمن برس، فلسطين: زار وفد من مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين ولجنة الحريات وعلى رأسه الشيخ رائد صلاح رئيس اللجنة الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق في مستشفى العفولة .

وأكدت الصور التي نشرها المكتب الإعلامي لمؤسسة يوسف الصديق على أن الأسير القيق ما زال مضربا عن الطعام مؤكدا على أن قرار المحكمة العليا يعد تضليلا للرأي العام.

وأوضح مقطع الفيديو الذي تم نشره على صفحة  الفيسبوك الخاصة بالمؤسسة بأن الأسير القيق موجود داخل غرفة في المستشفى نوافذها مغلقة  بإحكام وسط حراسة أمنية مشددة.

"حريات" تصدر وثيقة بخصوص الأوضاع الراهنة في فلسطين

زمن برس، فلسطين: أصدر مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" وثيقة موقف في ضوء التدهور الخطير في الوضع في فلسطين، وفي مقدمتها القدس، الناشئ عن مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرض إجراءاتها وسياساتها غير المشروعة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، وانتهاكاتها لحقـوقه المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثــقافية، الفرديـة والجماعية، تكريساً للسيطرة العسكرية على الأرض الفلسطينية وتهويدها للحيلولة دون تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف بما في ذلك حقه في العودة وتقرير المصير والاستقلال في إطار دولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

حريات: إطلاق سراح خضر عدنان انتصاراً على سياسة الاعتقال الإداري

زمن برس، فلسطين: ودعا مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية إلى انخراط أوسع في مجابهة سياسة الاعتقال الإداري والخطوات الإسرائيلية المتسارعة لسن قانون إعدام الأسرى الرامي للنيل من الحركة الأسيرة، وطالب المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته القانونية والسياسية لوقف هذا الاستهداف الممنهج للحركة الأسيرة

وفي سياق أخر، هنأ مركز "حريات" خضر عدنان وعائلته والحركة الأسيرة بمناسبة إطلاق سراحه بعد إضراب عن الطعام دام 55 يوماً مسطراً انتصاراً بارزاً على سياسة الاعتقال الإداري وعنجهية الاحتلال.

 

Subscribe to مركز حريات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play