Jump to Navigation


مرض السرطان

Subscribe to مرض السرطان

دراسة: "كيندر" تسبب السرطان

زمن برس، فلسطين: كشفت دراسة ألمانية حديثة أن تناول الأطفال لشوكولاتة "كيندر" قد تسبب لهم السرطان لاحتوائها على مستويات عالية من "هيدروكاربورات الزيوت المعدنية" التي تؤدي إلى الاصابة بالسرطان.

ولتفسير احتواء الشوكولاتة على هذه المواد المسرطنة، افترضت المنظمة الألمانية "فودووتش" التي أنجزت الدراسة أن التلوث يمكن أن يكون قد أصاب الشوكولاتة نفسها أو أغلفة المنتجات أو الآليات المستعملة في خط الإنتاج، في وقت أعلن فيه عضو الدراسة البحثية أن مستويات الزيوت الهيدروكاربورية المعدنية غير مقبولة بالمرة.

تزوجته رغم أنه سيعيش 6 أشهر فمات بعد 17 يومًا

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، قصة زوجين شابين بريطانيين عاشا 17 يوما تحت سقف واحد قبل أن يموت الزوج المصاب بالسرطان.

وقالت الصحيفة إن الشابة البريطانية “ليج” أسرعت إلى الإقبال على الزواج من حبيبها “ستيف” الذي كان مريضا بالسرطان في مرحلة متأخرة، وخاض معركة طويلة مع سرطان العنق والرأس قبل أن يفارق الحياة.

وتابعت أن الأطباء قدروا في وقت سابق لستيف العيش ستة أشهر فقط، فأراد الزوجان الاستفادة من الوقت المتبقي ليكونا معا ويحققا حلمهما، لكن فرحة العروسين لم تكتمل بسبب وفاة ستيف المفاجئة بعد 17 يوما من حفل الزفاف.

أطباء فلسطينيون وعرب يتدربون في حيفا

زمن برس، فلسطين: قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن اطباء فلسطينيين من قطاع غزة والضفة الغربية وسوريا ولبنان والسعودية والأردن وتونس والمغرب والعراق خضعوا لدورات تدريبية في معهد "التخنيون" الإسرائيلي في حيفا حول علاج أمراض السرطان.

وتمحورت الدورة التي شارك فيها أطباء من دول لا تقيم علاقيات علنية مع إسرئيل حول دور طب الأعشاب في علاج أمراض السرطان.

وأشار عيران بن أرييه  البروفيسور الإسرائيلي المنظم للدورة الى أن الاطباء العرب احضروا معهم معطيات  هامة حول أمراض السرطان في بلدانهم الأمر الذي سيمكن الأطباء الاسرائيليين من التقدم في أبحاثهم الرامية لإيجاد دواء للمرض.

علماء يتوصلون لنقلة نوعية فى علاج السرطان

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن العلماء قد توصلوا إلى علاج ثورى للسرطان يعتمد على استخدام الخلايا المناعية بالجسد لمهاجمة الورم، مشيرة إلى أن هذا الانجاز الجديد أشيد به على اعتبار أنه نقلة نوعية فى علاج المرض.

وأوضحت الصحيفة أن المرضى الذين يعانون من سرطان الدم فى حالة متأخرة، والذين لم يكن من المتوقع أن يعيشوا أكثر من 5 أشهر قد أظهروا تعافيا تاما بعد 18 شهرا من فحوصات المتابعة مع عدم وجود مؤشرات على عودة المرض، وفق ما كشف العلماء.

احذروا الشاي الأخضر

زمن برس، فلسطين:  أطلق خبراء الأمراض السرطانية تصريحات غير متوقعة عن خطورة الإفراط في تناول الشاي الأخضر على الجسم البشري، ما أثار قلق محبيه. وأثبت فريق من العلماء أن الإفراط في تناول الشاي الأخضر بصورة دورية ومنتظمة يساعد في إصابة الشخص بالسرطان.

11 علامة تدل على أنك مصاب بالسرطان

زمن برس، فلسطين: يحصد مرض السرطان ملايين الوفيات حول العالم من دون تمييز بين كبير وصغير، وبالرغم التطور الذي عرفه الطب، مازال العلماء عاجزين عن اكتشاف علاج جذري لمختلف أنواعه. وبما أنّ الكشف المبكر يساهم بارتفاع نسبة الشفاء، سنعرض لكم 11 علامة تنذر بالإصابة بمرض السرطان، وفقاً لما أورده موقع "لبنان 24":

1. التعب المزمن: إذ أشارت الجمعية الأميركية للسرطان إلى أن التعب المزمن الذي لا يمكن مداواته بالنوم والراحة قد يكون دليلاً على سرطان القولون أو المعدة أو الدم.

فيديو: قصة سمر التي تزوجت من والدها

زمن برس، فلسطين: روت سمر سيد، المصابة بمرض السرطان، قصة زواجها من والدها، قائلة “كان بداخلى رغبة في إقامة عرس لي، دون أن يوجد عريس، كي أشعر بالفرحة مثل باقي الفتيات”.

وتابعت سمر خلال حوارها في برنامج “معكم” مع الإعلامية منى الشاذلي” على فضائية CBC”، أن والدي مثّل دور العريس وارتدى بدلة ووقف بجانبهي، لتزداد فرحتي.

ونقلت صحيفة رأي اليوم عن سمر قولها “أصحابي وأهلي شجعوني على ذلك، لتقوية إرادتي ضد مرض السرطان”.

بالفيديو: حقائق مرعبة عن التلوث الاشعاعي والسرطان بالخليل

زمن برس، فلسطين: أظهر تحقيق صحفي مطول لصحيفة العربي الجديد أعده الصحفي، أنس أبو عرقوب، معطياتٍ صادمة عن التلوث الإشعاعي بالخليل وعن ارتفاع نسبة الإصابة بأنواعٍ نادرةٍ من مرض السرطان بالإضافة لارتفاع نسبة التشوهات الخلقية والإصابة بالعقم والإجهاض.

واستند التحقيق في المعطيات حول التلوث الإشعاعي على دراسات أجراها الدكتور خليل ذيابنة، الأستاذ المشارك في الفيزياء النووية الإشعاعية باستخدام أجهزة متطورة جداً بالاضافة إلى سلسلة مقابلاتٍ مع المختصين والمسؤولين.

بالأرقام: زيادة في حالات الوفيات والإصابة بسرطان الرئة والثدي في فلسطين

زمن برس، فلسطين: أشارت دراسة جديدة أجراها فريق دولي من الباحثين بالتنسيق مع معهد القياسات الصحية والتقييم في جامعة واشنطن بعنوان "الأعباء العالمية للسرطان في 2013"، إلى إن سرطان الثدي ما زال يساهم بأكبر عدد من حالات الإصابة والوفيات بين النساء في فلسطين، وسرطان الرئة بأكبر عدد من حالات الإصابة والوفيات بين الرجال.

وتظهر الدراسة زيادة عدد حالات الإصابة  بسرطان الرئة بين الرجال في فلسطين بأكثر من مثلين بين عامي 1990 و2013، وذلك من 82 إلى 210 حالات. كما ازداد عدد حالات الإصابة بسرطان الثدي بين النساء إلى أكثر من ثلاثة أمثال، وذلك من 147 إلى 462.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play