Jump to Navigation


محمد القيق

Subscribe to محمد القيق

الضمير تقاطع المحاكم العسكرية تضامناً مع القيق

زمن برس، فلسطين: قررت مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، مقاطعة محاكم الاحتلال العسكرية يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وقالت في بيان مقتضب "استناداً لقرار القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات التي تعنى بقضية الأسرى، قررنا مقاطعة المحاكم العسكرية للاحتلال يومي الأربعاء والخميس دعماً للمعتقل الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 91 يوماً".

العليا الإسرائيلية تمهل النيابة حتى الأحد لشرح أسباب منع عائلة القيق من زيارته

زمن برس، فلسطين: اتهمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء الجمعة، المحكمة العليا بالتساوق العلني والخضوع لرغبات وقرارات المخابرات الإسرائيلية في قضية الأسير الصحفي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 87 يوما.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن المحكمة العليا الإسرائيلية أمهلت النيابة العامة حتى الساعة التاسعة صباحا من يوم الأحد القادم، لتوضح أسباب منع عائلة القيق من زيارته.

قراقع: العليا الإسرائيلية تتعمد قتل القيق

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، مساء الثلاثاء، إن قرار المحكمة العليا الإسرائيلية برفض نقل الأسير الصحفي محمد القيق إلى أحد المشافي الفلسطينية، ما هو إلا قرار بائس ينم عن إصرارها وتعمدها على قتل القيق.

وأوضح قراقع أن المحكمة العليا لم تعد محكمة أو قضاء يمكن اللجوء إليه، وإنما هي أداة قتل إسرائيلية، فعلى الرغم من أنها تدرك أن وضع الأسير القيق في خطر إلا أنها لم تتخذ قرارا لإنقاذ حياته.

محكمة الاحتلال ترفض طلب القيق وتبقيه في "العفولة"

زمن برس، فلسطين: أفاد نادي الأسير في بيان له، مساء اليوم الثلاثاء، أن محكمة الاحتلال رفضت طلب الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 84 يوما، وقررت أن تبقيه في مستشفى العفولة بالداخل المحتل.

وجدير بالذكر أن نادي الأسير قدم للنظر التماسا باسم القيق لنقله من مستشفى "العفولة" حيث يحتجز إلى مستشفى فلسطيني.

وزير الصحة: مشافينا جاهزة لاستقبال وعلاج القيق

زمن برس، فلسطين: قال وزير الصحّة جواد عوّاد إن مجمّع فلسطين الطبّي برام الله على جاهزية لاستقبال وعلاج الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق.

وأضاف عواد في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس محمود عبّاس ورئيس الوزراء رامي الحمد لله على اتصال دائم مع الوزارة من أجل تهيئة كافة متطلبات العلاج للأسير القيق، لا سيما بعد إعلان المحكمة العليا للاحتلال عن عقد جلسة، اليوم، للنظر في التماس نقله من مستشفى العفولة الإسرائيلي إلى مجمّع فلسطين الطبي برام الله.

اشتداد نوبات التشنج والنخزات القلبية للأسير القيق

زمن برس، فلسطين: قالت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، المتواجدة الآن في غرفة الأسير الصحفي محمد القيق، إنه أصبح بوضع غير مستوعب، إذ اشتدت التشنجات في العديد من أطراف جسده، وزادت نخزات القلب التي يرافقها آلام شديدة وأوجاع قاتلة، كما ارتفعت درجة حرارة جسده، ويصرخ بشكل عال، ووضعه مأساوي.

وحذرت الخطيب من الساعات القادمة، والتي يتوجب خلالها إيجاد أي حل لإنقاذ حياة محمد، لأننا أصبحا على حافة فقدانه بأي لحظة.

العليا الإسرائيلية تأمر النيابة بالرد على طلب نقل القيق إلى رام الله

زمن برس، فلسطين: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ظهر اليوم الأحد، إن المحكمة العليا الإسرائيلية أمرت النيابة العسكرية بالرد على طلب نقل الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم 82 على التوالي إلى مستشفيات رام الله.

وأوضحت الهيئة أن العليا أعطت النيابة حتى الساعة الخامسة مساء للرد على الطلب، وذلك بعد التدهور الخطير على صحة الأسير القيق، والذي دخل في مرحلة الخطر الشديد بعد ظهور أعراض جلطة عليه.

هيئة الأسرى: القيق على حافة الموت

زمن برس، فلسطين: أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين هبة مصالحة، والمتواجدة في مستشفى العفولة، أن الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 80 يوما، دخل مجددا في انتكاسة صحية حادة، ووضعه يزداد سوءا مع مرور كل لحظة.

وبينت مصالحة أن حالات التشنج أصبحت لا تفارق محمد، بالإضافة إلى نخزات قوية بالصدر، وارتفاع عالٍ ومستمر على حرارته، وآلام شديدة بالركب والأطراف.

اللجنة الطبية تؤكد على خطورة الوضع الصحي للقيق

زمن برس، فلسطين: حذر محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، ظهر الجمعة، من خطورة التطورات الصحية التي طرأت على حالة الأسير الصحفي محمد القيق، والذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 80 على التوالي، في ظل ظهور الكثير من الأعراض الخطيرة والمقلقة على جسده العظمي، إذ أنه مع مرور الدقائق والساعات يقترب أكثر فأكثر من الموت.

ولفت عجوة، بأن أوجاع الصدر تزايدت لدى القيق بشكل كبير جدا، وكذلك الأمر بالنسبة للتشنجات التي أصبحت تصيبة بشكل متكرر، وإرتفاع ملحوظ على درجة حرارته، ووضعه يزداد تدهورا بشكل متسارع.

18 صحفياً يقبعون في سجون الاحتلال

زمن برس، فلسطين: ذكر نادي الأسير، اليوم الأحد، أن (18) صحفياً فلسطينياً يقبعون في سجون الاحتلال، بينهم الأسير الصحفي المضرب عن الطعام لليوم (75) على التوالي محمد القيق.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play