Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


محكمة لاهاي

رئيس وزراء هولندي سابق يدعو لمحاكمة نتنياهو بمحكمة لاهاي

زمن برس، فلسطين: دعا رئيس الوزراء الهولندي الأسبق اندرياس فاناغت، إلى استغلال زيارة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الحالية لهولندا، لاعتقاله وتقديمه للمحاكمة أمام محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، على خلفية جرائم الحرب التي اقترفها.

لأول مرة..إسرائيل تتعاون مع محكمة لاهاي بشأن حرب غزة

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة أن إسرائيل تتعاون لأول مرة مع محكمة الجنايات الدولية في لاهاي في التحقيقات الجارية في شبهات ارتكاب جرائم حرب خلال الحرب على قطاع غزة عام 2014.

وقالت المدعية الرئيسية في المحكة أن إسرائيل نقلت إليها معلومات عن تحقيقات أجرتها بهذا الخصوص، مشيرة إلى أن الطرفين تبادلا المعلومات وأن المحكمة على اتصال أيضا مع الطرف الفلسطيني.

وأكد مصدر حكومي إسرائيلي في حديث لوكالة رويتر أن إسرائيل على اتصال مع المحكمة الدولية في مسائل إجرائية دون الافصاح عن تفاصيل أوفى.

المالكي: ننتظر تحديد محكمة الجنايات موعد لتقديم ملفي الاستيطان والجرائم

زمن برس، فلسطين: قال وزير الخارجية رياض المالكي ، إنه تقدم قبل يومين بطلب لمحكمة الجنايات الدولية لتحديد موعد من أجل تقديم ملفي الاستيطان وجرائم الحرب للمحكمة.

وأضاف المالكي المتواجد في روما في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح الاثنين، “تقدمتُ بطلب قبل يومين للجنائية لتحديد موعد لكي نقدم ملفي الاستيطان وجرائم الحرب الإسرائيلية بشكل كامل، وننتظر تحديد الموعد، وقد يكون منتصف الشهر القادم”.

"لاهاي" تهدد إسرائيل بفتح تحقيق جنائي ضدها

زمن برس، فلسطين: كشفت إذاعة جيش الاحتلال النقاب عن" أن النائبة العامة في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي وجهت تحذيراً لإسرائيل بفتح تحقيق في حال لم تقدم الأخيرة معلومات حول "عملية الجرف الصامد".

وبحسب الإذاعة فإن النيابة العامة في لاهاي قالت" في حال لم نحصل على معلومات من إسرائيل حول الجرف الصامد قد نفتح تحقيقاً حول ارتكاب جرائم حرب بالاعتماد على ادائعات الفلسطينين".

وجاء التهديد خلال مقابلة أجرتها باتو بنوسودا النائب العام لمحكمة لاهاي مع وكالة الانباء الفرنسية. 

رسمياً..فلسطين عضو بالجنائية الدولية وحماس ترحب

زمن برس، فلسطين: أصبحت فلسطين اليوم عضواً في محكمة الجنايات الدولية بشكل رسمي.

وجاء الإعلان عن قبول عضوية فلسطين بشكل رسمي خلال حفل عقد في جلسة مغلقة في مقر المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وأعلن بعثة فلسطين عن تعاونها الكامل مع المحكمة الجنائية الدولية والتزامها بحقوقها وواجباتها بموجب نظام روما الأساسي.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات إن هذا اليوم هو يوم تاريخي ووطني في حياة الشعب الفلسطيني.

قاضي التحقيق الأممي بعدوان الجرف الصامد يستقيل

زمن برس، فلسطين: أعلن القاضي ويليام شاباس رئيس لجنة التحقيق الدولية في أحداث العدوان الأخير على قطاع غزة استقالته الليلة.

وقالت مصادر مقربة من شاباس ان استقالته جاءت بعد اتهامات وجهت له بأنه منحاز للفلسطينيين.

وكانت حكومة الاحتلال قد قررت مقاطعة  لجنة شاباس ورفضت السماح  السماح لأعضائها بالدخول إلى فلسطينن،  لكن كان  يسمح لهم الوضع الأمني في أن يدخلوا الى غزة عن طريق مصر.

كما أن اللجنة لم تقاطع إسرائيل وطلبت من الإسرائيليين المثول أمامها" إذا كانوا يشعرون بأنهم ضحايا النزاع" كما جاء في بيان صدر عنها قبل أسبوع تقريباً.

 

Subscribe to محكمة لاهاي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play