Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


متخابر

غزة: الحكم على مُتخابر بالسجن لمدة 12 عاماً

زمن برس، فلسطين: أصدرت المحكمة العسكرية العليا التابعة لهيئة القضاء العسكري في غزة  قراراً بالسجن لمدة 12 عاماً على المُدان (ع، م) بتهمة التخابر مع جهات معادية.

وقالت المحكمة إن  الحكم الاستئنافي على المُدان - البالغ من العمر 53 عاماً،  جاء  وفقاُ لنص المادة 131 من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979، حيث ارتبط بالاحتلال في العام 2009م وقدّم معلومات مقابل الحصول على أموال من نقاط ميتة.

الحكم على متخابرين مع الاحتلال بالسجن 15 عاما

زمن برس، فلسطين: قضت المحكمة العسكرية العليا التابعة لهيئة القضاء العسكري في غزة، على المدان (م، ا) البالغ من العمر 47 عاماً، بالسجن لمدة (15 عاماً) بتهمة التخابر مع الاحتلال.

وجاء الحكم وفقاً لنص المادة 131 من قانون العقوبات الفلسطيني الثوري لعام 1979م، حيث كانت المحكمة أصدرت عليه حُكماً سابقاً بالسجن المؤبد مع الأشغال الشاقة، ولكن بعد قبول الاستئناف تم إصدار الحكم بالسجن 15 عاماً.

القاء القبض على متخابر مطلوب منذ 8 سنوات في قطاع غزة

زمن برس، فلسطين: أفاد مصدر أمني لوكالة "صفا" صباح الثلاثاء باعتقال جهاز الأمن الداخلي التابع لوزارة الداخلية في غزة متخابرًا مع الكيان الإسرائيلي، متورط بتسليم خلية عسكرية لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عام 2001.

وافاد مصدر امني لزمن برس أن اجهزة امن المقاومة واﻻجهزة الامنية  في قطاع غزة علمت أن المتخابر يستغل اﻻوضاع اﻻمنية لدخول لقطاع غزة عبر احد بوبات الاحتلال ليلتقي بعائلته وتم نصب كمين له واعتقاله.

غزة: الحكم على متخابر مع الاحتلال بالأشغال الشاقة المؤبدة

زمن برس، فلسطين: حكمت المحكمة العسكرية في هيئة القضاء العسكري بغزة، اليوم الاثنين، على المُدان (م، م) البالغ من العمر 27 عاماً بالأشغال الشاقة المؤبدة، وذلك بتهمة التخابر مع جهات معادية خلافاً لنص المادة (131) من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979م.

وارتبط المُدان مع الاحتلال عام 2009، حيث زوّد العدو بمعلومات عن رجال المقاومة وانتماءاتهم وتحركاتهم أثناء المهمات الجهادية، وعن عتادهم وأرقام هواتفهم وأماكن سكناهم ومركباتهم.

وحصل المُدان على مبالغ مالية من الاحتلال عن طريق نقاط ميتة

الكشف عن متخابر مع الاحتلال منذ سنوات

زمن برس، فلسطين: كشفت مصادر أمنية فلسطينية عن ملف عميل خطير ساعد المخابرات الصهيونية طيلة فترة الانتفاضة الفلسطينية الثانية على تنفيذ عدد من العمليات الأمنية داخل قطاع غزة.

وبحسب معلومات أمنية وصلت موقع "المجد الأمني" فإن العميل "خ، ر" 38 عاماً عمل على متابعة السيارات ومحلات الصرافة التي تزعم أجهزة العدو نقلها الأموال للمقاومة، حيث قام بتحديد أماكنها وملكية أصحابها ليتم قصفها.

وكلف "الشاباك" العميل بمراقبة سيارات القادة الفلسطينيين السياسيين والعسكريين، ومعرفة الأشخاص الذين ينتمون لفصائل المقاومة من أصحاب محلات الصرافة لضربها.

الإعدام لمتخابر مع الاحتلال في غزة

زمن برس، فلسطين: قضت محكمة عسكرية في قطاع غزة، اليوم الخميس، بإعدام مواطن لإدانته بالتخابر مع جيش الاحتلال.

وذكر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية في غزة، أنّ "المحكمة العسكرية العليا"، حكمت بالإعدام شنقا، على المتهم (أ.ش) البالغ من العمر، 30 عاما بتهمة "التخابر مع إسرائيل".

وتشن الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية بغزة، التي لا تزال تشرف عليها حركة حماس، حملات متواصلة ضد المتهمين بالتخابر مع أجهزة الاحتلال.

غزة: الحكم بالسجن 15عاما على متخابر مع الاحتلال

زمن برس، فلسطين: حكمت المحكمة العسكرية بغزة، اليوم الإثنين، على المُدان (ج.غ) 46 عاما، مدة 15 عاما مع الأشغال الشاقة بتهمة التخابر مع جهات معادية خلافا لنص المادة (131) من قانون العقوبات الثوري لعام 1979م.

وذكرت وزارة الداخلية بغزة أن المُدان قام بالإخبار عن معلومات تتعلق بأعمال المقاومة وأماكن الرباط.  

وأشارت المحكمة إلى أنها صادرت أدوات الجريمة استنادا لنص المادة (26) من قانون العقوبات الثوري لعام 1979.

 

 

Subscribe to متخابر
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play