Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مالي

حقيقة احتجاز "داعش" لأغنى رجل بإفريقيا!

زمن برس، فلسطين: لم تمر ساعة على خبر بأن النيجيري أليكو دانغوت، المعروف بأغنى رجل في القارة الإفريقية، محتجز الآن مع 90 من نزلاء وموظفي وعمال فندق "راديسون بلو".

حيث داهم الفندق 3 مسلحين على صلة بتنظيم الدولة "داعش"، واحتجزوا رهائن، معظمهم صينيون وفرنسيون وأميركيون، إلا وصدر عنه نفي نقلته صحيفة TheBoss Newspaper النيجيرية في موقعها.

ارتفاع عدد قتلى هجوم على فندق في مالي إلى 12 قتيلا

زمن برس، فلسطين: قال متحدث باسم حكومة مالي إن 12 شخصا في المجمل بينهم خمسة جنود وثلاث رهائن قتلوا في هجوم شنه مسلحون يشتبه أنهم إسلاميون متشددون على فندق في وسط البلاد يستخدمه موظفو الأمم المتحدة.

وأضاف تشوجويل كوكالا مايجا "ارتفع عدد القتلى إلى 12 قتيلا -خمسة جنود وأربعة إرهابيين وثلاث رهائن. لم تحدد الجنسيات بعد. ننتظر التفاصيل من (بعثة الأمم المتحدة)".

وكان مسؤولون في مالي قالوا إن تسعة قتلى سقطوا في الهجوم.

كاسبرتشاك يترك تدريب منتخب مالي

زمن برس، فلسطين: أعلن الاتحاد المالي لكرة القدم اليوم الاثنين، أنه انفصل بالتراضي عن المدرب هنري كاسبرتشاك بعد الإخفاق في اجتياز الدور الأول بكأس الأمم الأفريقية 2015 لكرة القدم.

وانتهت بذلك فترة الولاية الثانية للاعب منتخب بولندا السابق البالغ عمره (68 عامًا)، مع مالي.

وقاد كاسبرتشاك منتخب مالي لاحتلال المركز الرابع في كأس الأمم 2002 على أرضها لكنه خرج من الدور الأول في البطولة التي أقيمت بغينيا الاستوائية في وقت سابق من العام الجاري بسبب قرعة.

مايغا ضمن تشكيلة مالي

زمن برس، فلسطين: انضم موديبو مايغا مهاجم ميتز، بشكل مفاجئ لتشكيلة مالي المؤلفة من 23 لاعبًا؛ لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقبلة في غينيا الاستوائية.

ولم يشارك اللاعب البالغ من العمر 27 عاما - والمعار للنادي الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي قادما من وست هاميونايتد - مع منتخب بلاده خلال أكثر من عام، وذلك بسبب إصابته بالملاريا في بطولة عام 2012.

كم مرّة أعرب "بان كي مون" عن قلقه في 2014؟

زمن برس، فلسطين: مع نهاية العام، واقتراب بدء السنة الجديدة، عادةً ما تنتشر أخبار تتناول أبرز أحداث العام الفائت؛ أغربها، وأطرفها. المثير، والمحزن وحتى الأكثر جنونًا، على مستوى العالم.

صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، تناولت اليوم السبت، عدد المرّات التي أعرب فيها أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه خلال 2014"، حيث احتلت فلسطين المرتبة الأولى بـ 19 مرّة، تلتها أوكرانيا بـ 15 مرّة، ثم العراق بتسع مرات.

وجاءت سوريا في المرتبة الخامسة بواقع سبع مرّات، ثم نيجيريا بستّ مرات.

أيبولا تتسب بإغلاق الحدود بين موريتانيا ومالي

زمن برس، فلسطين: كشف مسؤولون اليوم السبت، أن موريتانيا أغلقت حدودها مع مالي، بعد التأكد من حالة إصابة بفيروس "إيبولا" في غرب مالي قرب الحدود المشتركة للبلدين.

 وقال كبير المسؤولين الطبيين في كوبيني وهي بلدة بشرق موريتانيا قرب الحدود مع مالي، إن الحكومة في نواكشوط أرسلت أوامر بإغلاق كل المعابر البرية. وأكد مسؤول موريتاني ثانٍ هذا الإجراء.

 

Subscribe to مالي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play