Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مال

سويسرا تصوّت على منح راتب شهريّ لكل مواطن

زمن برس، فلسطين: قبلت الحكومة السويسرية إجراء تصويت حول مبادرة قدمها مجموعة من المثقفين والشخصيات المعروفة، تقضي بمنح كل سويسري أو أجنبي قاطن بسويسرا في وضع قانوني 2500 فرنك سويسري "2450 دولار" بشكل شهري، سواء أكان يعمل أو لا يعمل، ممّا سيجعلها أوّل بلد في العالم يطبق هذا الاقتراح إذا تم الاستفتاء لأجله إيجابيًا.

بيت لحم: كشف ملابسات سرقة مال ومجوهرات

زمن برس، فلسطين: كشفت الشرطة اليوم الأربعاء، ملابسات سرقة مصاغ ذهبي بقيمة سبعة آلاف دينار أردني، إضافة لمبلغ عشرة آلاف شيقل، من داخل منزل بمحافظة بيت لحم .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن إدارة المباحث العامة بشرطة بيت لحم تلقت قبل حوالي شهر شكوى من مواطن من سكان محافظة بيت لحم حول قيام مجهولين بالدخول إلى منزله وسرقة مصاغ ذهبي يقدر بقيمة سبعة آلاف دينار أردني بالإضافة إلى مبلغ من المال يقدر، وبتحرّك طاقم التحقيق بإدارة المباحث إلى الموقع، تبيّن وجود كسر وخلع لباب منزل المشتكي.

10 آلاف دولار بانتظاركم إذا ما قررتما الزواج

زمن برس، فلسطين: أطلق موقع جديد للزواج على الإنترنت عرضاً فريداً من نوعه، من خلال تقديم مبلغ 10 آلاف دولار للمرشحين المناسبين للاحتفال بزفافهم، على أن يعاد هذا المبلغ مع فوائده في حال وقوع الطلاق.

ووعد موقع "سوان لوف" بمدينة سياتل الأميركية بتمويل حفلات الزفاف بشكل مجاني للعروسين، طالما بقي الزواج قائماً، أما في حال وقوع الطلاق، فيتوجب على الزوجين إعادة المبلغ مع الفوائد بحسب ما ذكر موقع أوديتي سنترال.

نادل يُعيد 32 ألف دولار لعائلة نسيتها في مطعم

زمن برس، فلسطين: أعاد نادل يعمل بفرع لسلسلة مطاعم "أبل بيز"، مبلغ 32 ألف دولار نسيتها عائلة على مائدة طعام، وسط كاليفورنيا الأمريكية.

وبحسب مديرة بالمطعم؛ فإن النادل الذي يعمل بالمطعم منذ 10 أعوام، طلب أن يبقى اسمه مجهولًا، ورفض مطالب متكررة بقبول مكافأة من العائلة، مضيفةً أن ذلك يدل على أمانة النادل حيث لم يكن يوجد كاميرا مراقبة في مكان المائدة التي تركت عليها العائلة الأموال.

وبيّن العامل في المطعم أنّه فعل ذلك لأنه الشيء الصحيح الذي يتعيّن عليه فعله، ولا يرغب في أن يغلب على الشيء الصحيح شيء آخر.

ماذا يعني أن تعثر على مال وأنت في سويسرا؟!

زمن برس، فلسطين: أصبح الأن بإمكان صبي سويسري أن يتسلّم ألف فرنك سويسري، عثر عليها قبل خمسة أعوام، وسلّمها للسلطات المختصّة.

وحصل الصبي الذي لم يكشف عن اسمه، على ذات الورقة المالية التي عثر عليها عندما كان عمره عشر سنوات.

وقال توماس فينكيلمان مدير السلامة العامة في ضاحية ديتيكون بمدينة زوريخ إن القانون السويسري ينص على أن الممتلكات التي تفقد في أماكن عامة تؤول إلى من عثروا عليها بعد مرور خمس سنوات دون مطالبة أحد بها. لكن الأشياء الثمينة التي يعثر عليها في المترو أو القطار تؤول إلى مشغل الخدمة.

اسعار الذهب ترتفع الى أعلى مستوى لها منذ أشهر

زمن برس، فلسطين: ارتفع سعر الذهب في معاملات البيع الحاضر 1.6 بالمئة لينهي التعاملات في السوق الأمريكي عند 1156.30 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن ققز في وقت سابق من الجلسة إلى 1159.80 دولار وهو أعلى مستوى له منذ 24 أغسطس اب. وينهي المعدن الاصفر الاسبوع على مكاسب قدرها 1.5 بالمئة.

اسعار الذهب تنخفض بالأسواق العالمية

زمن برس، فلسطين: تراجع الذهب إلى أدنى مستوى في أسبوعين يوم الجمعة مواصلا خسائره للجلسة السادسة على التوالي مع تأهب المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية التي قد تعطي مؤشرا على توقيت قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة.

ونزلت الفضة 0.1 بالمئة إلى 14.44 دولار للأوقية.

وانخفض البلاتين 0.9 بالمئة ليسجل 892.35 دولار في حين هبط البلاديوم 0.02 بالمئة إلى 672.85 دولار للأوقية.

 

 

اسعار الذهب ترتفع بالاسواق العالمية

زمن برس، فلسطين: ارتفع الذهب  مع حصوله على دعم من مؤشرات فنية وتلميحات الي ان البنك المركزي الامريكي ربما يؤجل زيادة لاسعار الفائدة لكن المعدن النفيس سجل أكبر هبوط في خمسة اسابيع متضررا من صعود الدولار وبيانات اقتصادية امريكية قوية.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة الي 1133.30 دولار للاوقية (الاونصة) في نهاية التعاملات في السوق الامريكي لكنه ينهي الاسبوع منخفضا أكثر من 2 بالمئة.

اسعار الذهب تنخفض بشكل كبير في الاسواق العالمية

زمن برس، فلسطين: هبطت أسعار الذهب يوم الأربعاء مع انتعاش الأسهم بعد قيام الصين بتخفيف السياسة المالية أكثر لدعم اقتصادها المتعثر وأسواق الأسهم التي أذكت الهبوط الحاد في الأسواق العالمية هذا الأسبوع.

وهبط سعر الذهب في العقود الفورية 0.4 بالمئة إلى 1135.26 دولار للأوقية باتجاه تسجيل خسائر لليوم الثالث بعد أن هبط 1.2 بالمئة يوم الثلاثاء وهو أكبر هبوط منذ 20 يوليو تموز.

اسعار الذهب تتراجع بالاسواق العالمية

زمن برس، فلسطين: انخفض سعر الذهب بنسبة 0.7 بالمئة إلى 1152.45 دولار للأوقية بعد أن ارتفع إلى 1167.50 دولار للأوقية.

وتراجع البلاتين في المعاملات الفورية 4.5 بالمئة وسجل البلاديوم أقل سعر في ثلاث سنوات عند 563.72 دولار للأوقية بينما هبطت الفضة 4.8 بالمئة إلى أدنى مستوى منذ السادس من أغسطس آب 14.57 دولار للأوقية.

Pages

 

Subscribe to مال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play