Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قراقع

قراقع يحذر من انفجار الأوضاع في السجون

زمن برس، فلسطين: قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، إن “الأوضاع في مختلف السجون الإسرائيلية تتجه بتسارع نحو التأزم والانفجار، جراء استمرار السياسات الإسرائيلية الإجرامية والعنجهية بحق الأسرى الفلسطينيين".

وبين قراقع، أن أكثر من 150 أسيًرا في "نفحة وريمون وإيشل" وعدد من السجون، سيبدؤون غدًا الخميس خطوات تصعيدية وإضرابات عن الطعام، ضد سياسات القمع والتنكيل والتفتيشات المهينة والعزل والاقتحامات المتكررة لعدد من الأقسام والسجون ونقل الأسرى منها لسجون أخرى دون مبررات والتنكيل بهم".

 

قراقع: إسرائيل تجاوزت كل المعايير الطبية والأخلاقية مع الأسرى المرضى بالسرطان

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أن إسرائيل تجاوزت كل المعايير الطبية والأخلاقية الدولية في تعاملها مع الأسرى المرضى المصابين بالسرطان داخل سجون الإحتلال، وانها ترتكب بحقهم جرائم طبية حقيقية مخالفة لكل المواثيق والأعراف الدولية، وتتركهم للموت دون أي إهتمام حقيقي بهم.

أقوال قراقع جاءت خلال إستقباله ظهر اليوم في مقر الهيئة في رام الله، لجمعية مركز الحياة لمكافحة السرطان ممثلة برئيسها الدكتور بلال أبو فخيدة وعضو الجمعية الإعلامي وليد نصار، وبحضور مدير عام الشؤون القانونية بالهيئة لؤي عكة والمحامي كامل الناطور.

غدًا.. خطوات تصعيدية في سجن "رامون"

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن الأسرى في سجن "رامون" قرروا القيام بخطوات تصعيدية يوم غد.

ونقلت الوكالة الرسمية عن قراقع قوله إن الخطوات تأتي احتجاجا على منع أسرى غزة من إدخال ملابس عن طريق الزيارة، واحتجاجا على الإجراءات التعسفية بحق الأسيرات في سجني "هشارون" و"الدامون"، ولتردي أوضاع الأسرى المرضى في سجن "الرملة".

520 أسيرًا اداريًا في سجون الاحتلال

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال وصل إلى 520 أسيرا.

وأوضح قراقع في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن من بين الأسرى الإداريين، نائبان هما: حسن يوسف ومحمد جمال النتشة، وأسيرتان هما: أسماء حمدان وجورين قدح، وخمسة أسرى قاصرين، وهم: بصير الأطرش، ومحمد شريف أبو تركي، ومحمد غيث، وكاظم صبيح، وفادي عباسي.

قراقع: 310 أطفال اعتقلوا في القدس منذ أكتوبر

زمن برس، فلسطين: أفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم الجمعة، بأنه تم تسجيل 310 حالات اعتقال في صفوف الأطفال القاصرين في محافظة القدس منذ بداية الشهر الماضي، بقي منهم 45 طفلا قاصرا محتجزا داخل السجون.

قراقع: نسعى لتشكيل لجنة دولية تحقق في الجريمة التي تعرض لها الدربي

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن السلطة الوطنية والقيادة ستتوجه إلى المحكمة الدولية بعد ارتكاب سلطات الاحتلال جريمة جديدة بحق الأسير الشهيد فادي الدربي.

وذكر قراقع في تصريح للصحفيين فجر اليوم عقب انتهاء مراسم تسليم الاحتلال لجثمان الأسير الدربي في جنين بعد استشهاده في مستشفى 'سيروكا' داخل أراضي الـ48.

الأسير فادي الدربي شهيدًا

زمن برس، فلسطين: استشهد ظهر الأربعاء، الأسير فادي الدربي (30 عامًا)، من مدينة جنين، في مشفى "سوروكا" عقب إصابته بجلطة دماغية ودخوله مرحلة موت سريريّ منذ الأحد الماضي، بسبب الإهمال الطبيّ الذي الذي ينتهجه الاحتلال بحق الأسرى.

وأكدّ رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، استشهاد الأسير الدربي المحكوم بالسجن 14 سنة، أمضى منها 10 في الاعتقال.

الأسرى الإداريون يعلقون إضرابهم..تفاصيل الاتفاق

زمن برس، فلسطين: أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ظهر الثلاثاء، أن الأسرى الإداريون المضربون عن الطعام قد علقوا إضرابهم عن الطعام اليوم الثلاثاء 29/9/2015، وشمل ذلك الأسرى الإداريين والمتضامنين معهم، وذلك بعد خضوع إدارة مصلحة السجون لمطالبهم وتعهدها بعدم تجديد الإعتقال الإداري للأسيرين غسان زواهرة ونضال أبو عكر.

كما قال قراقع أن الإدارة تعهدت بدراسة إنهاء الإعتقال الإداري لبقية الأسرى الإداريين المضربين، ووقف كافة الإجراءات التصعيدية التي قامت بها الإدارة تجاههم.

قراقع: إسرائيل ترفض نقل الأسرى المضربين للمستشفيات

زمن برس، فلسطين:  قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن إسرائيل ترفض نقل الأسرى المضربين عن الطعام في سجونها إلى المستشفيات، لمتابعة حالاتهم الصحية.

وبين قراقع في تصريح صحفي لوكالة الانباء الرسمية إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترفض نقل الأسرى المضربين للمستشفيات، وترفع شعار الموت لهم، كبديل عن حقهم الذي تكفله كل القوانين الدولية، وهو تقديم العلاج الطبي اللازم لهم.

قراقع: تدهور حالة الأسير أبو دياك ونقله الى مستشفى اساف هيروفي

زمن برس، فلسطين: صرح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع قبل قليل، أن تدهور خطير طرأ على صحة الأسير سامي أبو دياك، تطلب نقله من ما يسمى مستشفى سجن الرملة الى مستشفى اساف هيروفي.

وكشف قراقع أن وضع الأسير أبو دياك أكثر من حرج، حيث يرقد حاليا في قسم العناية المركزة وأجريت له عمليه جديدة فور نقله الى المستشفى، خصوصا وأنه في الآونة الأخيرة خضع  لعدة عمليات جراحية.

Pages

 

Subscribe to قراقع
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play