Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فيينا

قطر تشتري قصرًا فرنسيًا

زمن برس، فلسطين: باعت فرنسا إلى قطر قصر"كلام غالاس"، الذي يعتبر أحد أهم المباني التي تملكها فرنسا في النمسا، في ظل ارتفاع تكاليف صيانته.

ورفضت السفارة الفرنسية التعليق مباشرة على الصفقة، لكن الصحف تداولت في الماضي قيمة توازي 30 مليون يورو. وأثار مشروع بيع القصر الذي أثير قبل 15 عاماً ونفذ في العام 2014 الماضي، استياء الجالية الفرنسية ومحبي الثقافة الفرنسية في النمسا الذين اعتبروه تخلياً عن أحد رموز الوجود الفرنسي في البلاد.

ما حقيقة اختفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؟

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة نمساوية اليوم الأحد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعاني من مشكلات في الظهر وأن خبير عظام من فيينا سافر إلى موسكو لعلاجه.
 
ولم تذكر صحيفة "كورير" اسم الطبيب ولم تكشف عن مصدر معلوماتها التي تأتي وسط تكهنات بشأن المكان الذي يوجد فيه الرئيس الروسي.
 
ولم يظهر بوتين علنًا أو في بثّ تلفزيونيّ على الهواء مباشرة منذ أكثر من أسبوع، وقد أجّل اجتماعًا مقررًا مع زعيمي قازاخستان وروسيا البيضاء الأسبوع الماضي.
 

فيينا أفضل مدينة.. وبغداد الأسوأ

زمن برس، فلسطين: حصلت فيينا عاصمة النمسا الواقعة على نهر الدانوب بلقب أفضل المدن معيشة في العالم، بينما حصلت العاصمة العراقية بغداد على لقب أسوأ المدن معيشة.

وقالت شركة ميرسر الاستشارية بحسب سكاي نيوز، إن مدنا في ألمانيا وسويسرا أظهرت أيضا أداء جيدا في قائمتها السنوية للمدن الأفضل معيشة. وجاءت زوريخ وميونيخ ودوسلدورف وفرانكفورت ضمن أفضل 10 مدن في القائمة.

وتصدرت فيينا، التي يسكنها 1.7 مليون نمسة القائمة للعام السادس على التوالي مع تمتعها ببيئة ثقافية مفعمة بالحيوية إلى جانب شبكة شاملة للرعاية الصحية وأسعار مناسبة للسكن والمواصلات.

عنصريون يعلقون رأس خنزير على باب مسجد في النمسا

زمن برس، فلسطين: اعتدى مجموعة من العنصريين الرافضين لوجود المسلمين في النمسا، على مسجد تابع للاتحاد الإسلامي التركي، في العاصمة النمساوية "فيينا"، وعلقوا رأس خنزير على باب المسجد.

وقال "بيرم قرار"، إمام جامع "قوجه تبه" الكائن في المنطقة 21 في "فيينا"، إن الاعتداء الذي شهده المسجد يأتي بالتزامن مع تزايد الاعتداءات المرتكبة ضد المسلمين ومساجدهم يومًا بعد آخر.

ووصف "بيرم قرار" الاعتداء على المسجد بـ"غير المقبول أبدًا"، مشيرًا أنه تم قبيل صلاة الصبح عندما كان المصلون يهمون لأداء الصلاة، وأن إدارة المسجد قامت بإبلاغ الشرطة على الفور.

 

Subscribe to فيينا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play