Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فلسطن

92 ألف مسافر تنقلوا عبر "الكرامة"

زمن برس، فلسطين: تنقل ما يقارب 92 ألف مواطن ومواطنة وزائر عبر معبر الكرامة خلال شهر 11 الماضي   فيما أوقفت الشرطة 51 مطلوبا جنائياً.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة، أن عدد المغادرين خلال الشهر بلغ (48369) شخصا، فيما بلغ عدد المسافرين القادمين (43599) شخصا، وأن حركة المسافرين خلال هذا الشهر كانت متوسطة .

مصر تصوت لصالح إسرائيل بالأمم المتحدة

زمن برس، فلسطين: حصلت إسرائيل على عضوية كاملة في لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي ومقرها في فيينا التابعة للأمم المتحدة، وذلك بعدما أيدت 117 دولة مشروع القرار فيما عارضته فقط ناميبيا.

وفيما أيدت دولة مصر مشروع ضم إسرائيل لعضوية الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي في الأمم المتحدة، إلا أن 21 دولة أخرى امتنعت عن التصويت على مشروع القرار بينها دول عربية هي قطر، الجزائر، الكويت، موريتانيا، سوريا، تونس، المغرب، السعودية، اليمن بينما تغيبت دول عربية أخرى عن الجلسة مثل الأردن وليبيا ولبنان.

مسيرة استفزازية لمستوطنين عند دوار جبع قرب القدس

زمن برس، فلسطين: نظمت مجموعة من عصابات المستوطنين الارهابية، الليلة الماضية، مسيرة استفزازية ووقفة عند دوّار قرية جبع شمال شرق القدس.

وردد المستوطنون هتافات عنصرية، ورفعوا لافتات تؤكد عداءهم للعرب، وتدعو لقتل الفلسطينيين.

وكان المكان شهد قبل يومين عملية إعدام شاب مقدسي من بلدة العيزرية بزعم محاولته طعن جندي من قوات الاحتلال.

وعود بتطبيق قانون الشراء العام لضمان النزاهة

زمن برس، فلسطين: هذا ما جاء في تقرير اصدره ائتلاف أمان حول الواقع التشريعي والسياساتي للمشتريات العامة في فلسطين، اثر تدخلها بالبحث وتنفيذ جلسات نقاش تطالب بتلافي غالبية الإشكاليات التي اعترت قانوني اللوازم العامة والعطاءات للأشغال الحكومية، وقد جاء القرار بقانون الخاص بالمشتريات العامة، حسبما افاد تقرير امان متفقا في جانب كبير منه مع الممارسات الدولية الفضلى في مجال المشتريات الحكومية، فضلا عن انسجام أحكامه إلى حد كبير مع اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، لكن يبقى الالتزام بتطبيق الوعد ببدء تطبيقه قبل نهاية هذا العام.

 

Subscribe to فلسطن
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play