Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فساد

عضو كنيست يتعاطى في المراحيض

زمن برس، فلسطين: كشفت القناة الثانية العبرية، النقاب عن العثور على أدلة تؤكد تعاطي عضو "كنيست" في مراحيض البرلمان اليوم.

أندونيسيا: فصل مسؤول حكوميّ بسبب خطأ في الكتابة

زمن برس، فلسطين: قال وزير الشؤون الداخلية الإندونيسي اليوم الخميس، إنه تم فصل مسؤول إندونيسي أخطأ في كتابة الاسم الرسمي لهيئة مكافحة الفساد في البلاد، وكتبه بطريقة توحي بأن الهيئة تحمي المسؤولين الفاسدين.

وتم تداول صورة على الإنترنت لخطاب من وزارة الشؤون الخارجية إلى لجنة القضاء على الفساد، لكن تم تغيير اسم اللجنة إلى لجنة حماية الفساد.

وقال وزير الشؤون الخارجية تجاجو كومولو على تويتر إن الخطأ متعمد وعمل تخريبي من جانب مسؤول الوزارة دون تحديد اسمه.

شركات صينية تبيع لحوم بشرية على أنها لحم بقري محفوظ

زمن برس، فلسطين: اهتمت وسائل الإعلام الصينية بالرد القوى والغاضب من السفير الصيني في لوساكا يانغ يو مينغ على اتهامات بأن شركات لحوم صينية تقوم ببيع لحم بشري معلب في أسواق زامبيا.

وقد أصدر السفير الصيني، وفقا لتقرير لوكالة “شينخوا” الصينية للانباء بيانا، أعرب فيه عن أسفه إزاء محاولة أناس ذو دوافع خفية تدمير الشراكة طويلة الأمد بين زامبيا والصين، وذلك في رد فعل رسمي على تقارير كان تم تداولها في وسائل الإعلام الاجتماعية وصحيفة محلية عن سيدة من زامبيا تعيش في الصين تطالب الأهالي ببلدها بالتوقف عن شراء لحوم بقر صينية محفوظة.

لندن تستضيف قمة دولية لمكافحة الفساد

زمن برس، فلسطين: تعقد في العاصمة البريطانية لندن اليوم الخميس، قمة دولية لمكافحة الفساد حيث من المنتظر أن يدعو رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون المجتمع الدولي إلى تكثيف جهود التصدي للفساد من خلال تحرك عالمي "لمعاقبة الفاسدين ومطاردة الفساد في كافة مناحي الحياة".

وقال كاميرون قبل القمة التي تأتي بعد نشر ما تعرف باسم "وثائق بنما" التي تكشف عن الوسائل التي يلجأ إليها آلاف الأثرياء والشركات الكبرى والشخصيات الشهيرة في العالم للتهرب من سداد التزاماتهم الضريبية إن "الفساد هو عدو أي تقدم وأصل الكثير من مشكلات العالم".

الشرطة السويسرية تداهم مقر اليويفا

زمن برس، فلسطين: داهمت الشرطة السويسرية اليوم الأربعاء، مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في مدينة نيون.

وبحسب وكالة ( د ب أ) الألمانية، فإن المداهمة جاءت بعدما كشفت وثائق بنما المسربة عن عقد البث التلفزيوني الذي وقعه السويسري جياني إنفانتينو الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) عندما كان مديرًا للشؤون القانونية باليويفا، حسبما أعلن اليويفا اليوم.

رئيس وزراء ماليزيا أنفق 15 مليون دولار على الملابس والمجوهرات

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق قد أنفق على مشتريات شخصية نحو 15 مليون دولار من حساباته المصرفية التي يشتبه بأنه أودع بها مبالغ من صندوق تنمية حكومي.

وأشارت الصحيفة الدولية، التي تصدر في نيويورك، إلى أنه من بين المشتريات التي أنفق عليها نجيب من هذه الحسابات المثيرة للجدل ملابس ومجوهرات وسيارة فاخرة، مضيفة أنها اطلعت على وثائق تحتوي على بيانات تحويلات مصرفية لمتاجر في الولايات المتحدة وماليزيا وإيطاليا وأماكن أخرى.

درعي متهم بالضلوع في قضايا فساد

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلي أوعز إلى الشرطة بفحص شبهات ضلوع وزير الداخلية الإسرائيلي آرييه درعي وشخص مقرب منه في قضية فساد.

ويشار إلى أن درعي كان قد أدين بارتكاب جرائم فساد خلال توليه نفس المنصب نهاية التسعينات، وحكم عليه بالسجن الفعلي لثلاث سنوات.
 

الكرة الألمانية على المحك قبل نشر تحقيقات بمزاعم فساد

زمن برس، فلسطين: ستكون سمعة كرة القدم الألمانية والعديد من شخصياتها البارزة على المحك بعد غد الجمعة، عندما يتم الإعلان عن التقرير الخاص بالتحقيقات التي أجريت في مزاعم الفساد أثناء تقدم ألمانيا بطلب استضافة نهائيات كأس العالم عام .2006

ومن المقرر أن يحصل الاتحاد الألماني لكرة القدم على التقرير من مكتب محاماة (فريشفيلدز بروكهاوس ديرنجير) غدًا الخميس قبل 24 ساعة فقط من نشره لوسائل الإعلام.

اعتقال مسؤولين بارزين في اتحاد السباحة بكوريا الجنوبية

زمن برس، فلسطين: داهمت هيئة الإدعاء بكوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، مقر اتحاد السباحة وألقت القبض على عدد من مسؤوليه البارزين إثر إدعاءات فساد.

وذكر مكتب هيئة الإدعاء في العاصمة الكورية سيول أنه جرى التحفظ أيضًا على أقراص صلبة ووثائق رسمية بمكاتب مقر اتحاد السباحة والمكاتب التابعة له في جانجوون.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية وتقارير إعلامية أخرى أن وزارة الثقافة والرياضة والسياحة أوقفت قبل أيام دعمها المالي لاتحاد السباحة بسبب إدعاءات فساد.

بلاتيني يتقدم بالاستئناف ضد إيقافه 8 أعوام

زمن برس، فلسطين: توجه الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الموقوف، اليوم الاثنين إلى مقر الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بمدينة زيوريخ السويسرية للاستئناف ضد عقوبة إيقافه ثمانية أعوام عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم.

وكان بلاتيني وكذلك السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا المنتهية ولايته قد عوقبا بالإيقاف ثمانية أعوام من قبل الغرفة القضائية بلجنة القيم في الفيفا في 21 كانون أول بتهمة انتهاك القواعد الأخلاقية فيما يتعلق بتحويل مبلغ، "مثير للشبهات" قيمته مليوني فرنك سويسري (نحو مليوني دولار)، إلى بلاتيني في عام 2011 .

Pages

 

Subscribe to فساد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play