Jump to Navigation


غوش عتصيون

Subscribe to غوش عتصيون

الاحتلال يعتقل شابا من الخضر عقب مقابلته مخابرات الاحتلال

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، شابا من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وذكر منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح لوكالة الأنباء الرسمية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أحمد نافع صلاح (29 عاما) بعد أن قابل المخابرات الإسرائيلية في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون".

وأشار صلاح إلى أن قوات الاحتلال داهمت منزل المعتقل واعتقلت والده (57 عاما)، وشقيقه أشرف (39 عاما) في سبيل أن يسلم الشاب المذكور نفسه بحجة أنه مطلوب، لافتا إلى أنه تم اطلاق سراحهما بعد أن قابل المخابرات.

المصاب عمرو بوضع صحي صعب

زمن برس، فلسطين: قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة مساء اليوم الأربعاء، إن الأسير المصاب ممدوح عمرو، يقبع في وحدة العناية المكثفة في مستشفى "شعاري تصيدك"، بوضع صحي صعب وفقا لإفادة الطبيب المتابع.

وأضاف عجوة أن الأسير عمرو، مصاب بعدة أعيرة نارية في الجزء السفلي من جسده، وقد أجريت له عملية جراحية مساء الأربعاء، وهو يقبع تحت أجهزة التنفس الاصطناعي والتخدير.

وأطلق عناصر الاحتلال ظهر اليوم الأربعاء، عدة رصاصات على الأسير عمرو، على مفرق عصيون جنوب بيت لحم بزعم طعنه جنديا إسرائيليًا، واعتقلته ونقلته إلى المستشفى المذكور.

إصابة مستوطن بعملية طعن جنوب بيت لحم

زمن برس، فلسطين: أصيب مستوطن، عصر اليوم الثلاثاء، بجروح في عملية طعن قرب "نيفيه دانيال" الواقع في تجمع مستوطنات "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم.

وذكر موقع "0404" العبري إن فلسطينيا أقدم على طعن مستوطن في الثلاثينات من عمره بكتفه، ما أدى إلى إصابته بجروح متوسطة، نقل على إثرها إلى المستشفى.

وأضاف الموقع أن المنفذ انسحب، وتواصل قوات الاحتلال البحث عنه. 

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية نحالين وأطلقت القنابل المضيئة بحثا عن المنفذ.

نتنياهو يحمّل الفلسطينيين مسؤولية حرق كنيس في "غوش عتصيون"

زمن برس، فلسطين: حمّل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، الفلسطينيين المسؤولية عن حرق مبنى ييستخدم ككنيس في مستوطنة "غوش عتصيون" شمال الخليل.

وقالت الإذاعة العبرية العامة إن نتنياهو تعهد باستيفاء الإجراءات القانونية الصارمة مع منفذي إضرام النار بمبنى “يستخدم ككنيس″ في "غفعات سوريك" في مستوطنة غوش عتصيون الليلة الماضية”.

وأضاف نتنياهو أنه يتوقع من الأسرة الدولية أن تندد بإحراق الكنيس، معتبرا ان الحادث هو نتاج التحريض الفلسطيني”.

صور: جنود الاحتلال يعدمون 3 شبان شمال الخليل

زمن برس، فلسطين: أطلقت قوات الاحتلال، مساء اليوم الخميس، النار على ثلاثة فلسطينيين بزعم محاولتهم تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة "غوش عتصيون" شمال الخليل.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد 3 شبان برصاص االاحتلال هم:: مهند زياد محمد كوازبة وأحمد سالم كوازبة ، علاء عبد محمد كوازبة وهم من بلدة سعير شمال الخليل.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الفلسطينيين الثلاث، دون وقوع إصابات بين صفوف الجنود.

استشهاد شاب قرب حاجز "غوش عتصيون"

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد شاب (لم تعرف هويته) بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليه صباح اليوم الثلاثاء بزعم تنفيذه عملية طعن قرب مستوطنة "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم.

وقالت مصادر عبرية إن مستوطنًا أصيب بجراح طفيفة بعد قيام شاب بطعنه قرب مستوطنة "غوش عتصيون".

الإذاعة العبرية: فلسطينيون يقطعون الكهرباء عن غوش عتصيون

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن التيار الكهربائي قد انقطع عن أجزاء كبيرة من تجمع غوش عتصيون الاستيطاني صباح اليوم.

وزعمت الإذاعة العبرية أن هذا الانقطاع يقف وراءه فلسطينيون من قرية مجاورة، واصفةً ما جرى "بالهجوم".

وأضافت الإذاعة أنه يشتبه بقيام شبان من قرية فلسطينية مجاورة بإلقاء الحجارة مربوطة بسلك شائك باتجاه خط للضغط العالي ما أدى إلى انقطاع التيار.

وأشارت الإذاعة بأنه تم تربط تلك المناطق بخط كهرباء من مدينة القدس، حتى يتم اصلاح العطل.
 

استشهاد شاب قرب مفرق "غوش عتصيون"

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد شاب  بعد أن أطلقت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء النار عليه بزعم تنفيذ عملية طعن قرب مفترق مستوطنة "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم.

وقالت الوزارة إن الشهيد هو مأمون رائد محمد الخطيب 16 عاماً.

وقالت مصادر عبرية إن حالة المستوطن وصفت بأنها طفيفة. 

وبهذا يرتفع عدد الشهداء منذ مطلع أكتوبر إلى 107 شهداء.

 

مستوطنون يخطون عبارات تهديد بالقتل جنوب بيت لحم

زمن برس، فلسطين: خط مستوطنون عبارات تهديد ووعيد بالقتل على إحدى سيارات المواطنين في خربة بيت سكارية الواقعة وسط مجمع مستوطنة 'غوش عتصيون' جنوب بيت لحم.

وأفاد رئيس المجلس القروي للخربة محمد عطاالله لـوكالة الأنباء الرسمية، قيام مستوطنين بخط عبارات 'الموت للعرب' على سيارة المواطن احمد حاتم سعد أثناء توقفها قرب منزله إضافة إلى إعطاب احد إطاراتها، مشيرا إلى أن مستوطنين آخرين قاموا برفع الأعلام الإسرائيلية على أشجار الكرمة في أراضي تعود لعائلتي شاهين وأبو صوي في ذات المنطقة.

منع العمال من الدخول لمستوطنات "غوش عتصيون"

زمن برس، فلسطين: أعلن جيش الاحتلال، مساء أمس الأحد، "منع العمال الفلسطينيين من الدخول إلى كافة مستوطنات غوش عتصيون، على خلفية مقتل مستوطنة إسرائيلية.

ونقلت "وكالة الاناضول" عن إذاعة جيش الاحتلال قولها إنه "تقرر منع دخول العمال الفلسطينيين، إلى كافة مستوطنات في جوش عتصيون".

ويأتي قرار جيش الاحتلال بعد ساعات من مقتل مستوطنة إسرائيلية قرب مفرق "غوش عتصيون"، على يد شاب فلسطيني، شمال مدينة الخليل.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play