Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


غزة تحت النار

الاحتلال يرتكب مجزرة بقصف تجمع مواطنين مباشرة في سوق الشجاعية

زمن برس، فلسطين: استشهد 17 مواطناً _حتى اللحظة_ وأصيب أكثر من 200 آخرين في مجزرة جديدة للاحتلال بحي الشجاعية.
وتوافدت عشرات الإصابات على مستشفى الشفاء بعد قصف الاحتلال مجموعة مواطنين بشكل مباشر في سوق الشجاعية.

وبين الشهداء إثنان من رجال الدفاع المدني بغزة والزميل المصور الصحفي رامي ريان، المصور في الشبكة الفلسطينية للإعلام، في حين أصيب زميل آخر ولا يزال يخضع للعلاج.

15 شهيدًا وعشرات الإصابات في مجزرة جديدة بقصف مدرسة للأنروا ببيت حانون

زمن برس، فلسطين: أستشهد أكثر من 15 مواطنًا (كحصيلة أولية) وأصيب العشرات بعضهم في حالة خطيرة، بعد ارتكاب الاحتلال مجزرة بقصف مدرسة لوكالة الغوث أنروا في بيت حانون بقطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة إن حصيلة المجزرة والقصف الهمجي على مدرسة بيت حانون 15 شهيد واكثر من 200 اصابة بجروح بين متوسطة وخطيرة.

الجيش المصري يبلغ إسرائيل بإحباط إطلاق صواريخ وعملية ضد معسكر كرم أبو سالم

زمن برس، فلسطين: أبلغ الجيش المصري إسرائيل أنه أحبط عملية إطلاق صواريخ فجر اليوم وهجومٍ على دوريات للاحتلال على الحدود من قبل انتحاري ينتمي لجماعة انصار بيت المقدس

وبحسب مصادر امنية مصرية فإن "انتحارياً" ارتدى حزاماً ناسفاً وحاول اختراق الحدود الإسرائيلية تجاه معبر كرم أبو سالم إلا أن الأمن المصري أرداه قتيلاً قبل تنفيذه للعملية. 

وأضافت المصادر العسكرية المصرية أن الجيش المصري دمر مساء أمس سيارة كانت صواريخ غراد كانت في طريقها للإطلاق صوب إسرائيل ومعسكرات للجيش المصري. 

في غزة ..226 شهيداً في 44 مجزرة عائلية و28 خرقاً لجنيف الـ4 بخصوص المؤسسات الصحية

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال قتل 226 مواطناً في مجازر عائلية ارتكبها بحق 44 عائلة منها عائلات أبيدت بالكامل.

وقالت الوزارة على لسان د.أشرف القدرة الناطق باسمها إن "الاحتلال الصهيوني ارتكب جرائم حرب في 44 مجزرة بحق عوائل فلسطينية في قطاع غزة أدت الى ارتقاء 226 شهيداً من ابنائها خلال 17 يوماً".

وقال القدرة إن الاحتلال ينفذ28 خرقاً لاتفاقية جنيف الرابعة بحق المؤسسات الطبية في قطاع غزة و يلحق بها أضرارا كلية وجزئية.

مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يوافق على تحقيق دولي بالانتهاكات في غزة

زمن برس، فلسطين: وافق مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان على إطلاق تحقيق دولي حول الانتهاكات في قطاع غزة.

..يتبع 

الاحتلال يرتكب مجزرة بحق عائلة صيام في رفح

زمن برس، فلسطين: ارتكب الاحتلال مجزرة جديدة بحق عائلة في عداونه المستمر على قطاع غزة لليوم الخامس عشر على التوالي.

حيث استشهد 9 على الأقل بينهم أطفال من أفراد عائلة صيام بعد أن قصفت قوات الاحتلال منزلهم برفح.

ووفقاً لوزارة الصحة فإن الشهداء الذين وصلوا المستشفى الأوروبي حتى اللحظة هم:

 صمود ناصر صيام (26 عاماً)

حزب إيطالي يطالب بوقف الاتفاقات الـ12 الموقعة مع حكومة الاحتلال

زمن برس، فلسطين: طالب حزب 'خمس نجوم' ثاني الأحزاب الايطالية السياسية، اليوم الأربعاء، بوقف الاتفاقات الموقعة بين الحكومة الايطالية وحكومة الاحتلال.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية، قال البرلماني مانليو دي ستيفانو عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الايطالي، "على الحكومة الايطالية وقف العمل بالاتفاقات الـ12 الموقعة مع الحكومة الاسرائيلية".

 

 

فيديو: استشهاد 4 أطفال وإصابة آخرين بعد قصف للاحتلال على الشاطئ بغزة

زمن برس، فلسطين: استشهد 4 أطفال وأصيب عدد آخر غير محدد بعد أن قصف الاحتلال الأطفال ومهم يلعبون كرة القدم على الشاطئ غرب غزة.

نتنياهو هاتف السيسي والمبادرة المصرية تضمنت الشروط الإسرائيلية

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة هآرتس العبرية عن محادثة هاتفية سرية أجراها رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتتنياهو مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد خمسة أيام من بدءِ العدوان على غزة، وتمت المحادثة بعد واسطة أجراها توني بليير ممثل الرباعية الدولية في اسرائيل، في سياق مساعيه لإبرام وقف لإطلاق النار.

وبحسب الصحيفة فإن نتياهو والسيسي اتفقا على إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار، بالتوزاي مع ذلك اتصل بلير بوزير الخارجية الأميركي جون كيري وأطلعه على جهوده وعلى أمر الاتصال بين الرجلين.

شلح: معادلة تهدئة مقابل تهدئة انتهت وتوقف ضربات المقاومة رهن بوقف العدوان ورفع الحصار

زمن برس، فلسطين: أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي  رمضان عبدالله شلح أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة قوية ومتماسكة وقادرة على إدارة المعركة.

وأوضح الأمين العام في لقاء خاص على قناة الجزيرة الفضائية، أن "وقف المقاومة لضرب العدو الإسرائيلي ودك مدنه بالصواريخ مشروط لدى المقاومة الفلسطينية برفع الحصار عن قطاع غزة وفتح معابرها والتزامه بوقف عدوانه على الفلسطينيين".

Pages

 

Subscribe to غزة تحت النار
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play