Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عيوب

الكشف عن عيوب في استعدادات جيش الاحتلال لحرب غزة الأخيرة

زمن برس، فلسطين: كشف تقرير عسكري إسرائيلي أن جيش الاحتلال، لم يكن مستعدا لخطر الأنفاق التي حفرتها حركة "حماس" على الحدود، قبل الحرب الأخيرة على قطاع غزة عام 2014.

وجاء في نص التقرير الذي نشرت إذاعة جيش الاحتلال، مقتطفات منه اليوم:" عشية العملية (الحرب)، كان خطر الأنفاق الهجومية، غير معروف لمعظم الضباط، كان التهديد معروفا، ولكن لم يُفهم حجمه وأهميته".

إسرائيل: المعركة القادمة مع لبنان أصبحت حتمية

زمن برس، فلسطين: قال عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب "المعسكر الصهيوني" إيال بن رؤوفين إن المعركة القادمة مع لبنان أصبحت محتومة، متوقعا أن تكون صعبة.

وحذر رؤوفين الذي أشغل منصب نائب قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال أثناء حرب لبنان الثانية، من أن عملية تحصين الإسرائيليين في شمال فلسطين المحتلة يعتريها الكثير من العيوب، مطالباً السلطات المختصة بالعمل على اصلاحها.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أن بن رؤوفين اعتبر في سياق ندوة ثقافية عقدت اليوم في مستوطنة رحوبوت وجوب استخدام جيش الاحتلال منتهى القوة لحسم المعركة في مدة وجيزة.

عيوب في أداء جيش الاحتلال خلال حرب غزة تؤدي إلى استقالات

زمن برس، فلسطين: طالب عضو الكنيست الإسرائيلي حاييم يلين من كتلة "هناك مستقبل"، اليوم الجمعة، بعقد جلسة طارئة للجنة المراقبة البرلمانية بهدف بحث أداء الجبهة الداخلية خلال حرب غزة الأخيرة.

وقدم يلين هذا الطلب في أعقاب كشف الإذاعة العبرية العامة النقاب في عن قيام ستة ضباط كبار في قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية بتقديم استقالتهم من مناصبهم إثر العيوب الخطيرة التي تم اكتشافها في أداء قيادة المنطقة الجنوبية للجبهة خلال العملية وبعدها.

واعتبر يلين أن الإسرائيليين يدفعون ثمن الصراعات الشخصية بين الساسة وضباط كبار في جيش الاحتلال.

 

Subscribe to عيوب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play