Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عملية جراحية

إجراء عملية جراحية في مستشفى سجن الرملة لطفل معتقل

زمن برس، فلسطين: ذكر والد الأسير الطفل أسيد حسام إسماعيل دار عمر (16 عامًا) من قرية قراوة بني زيد بمحافظة رام الله، أن نجله الأسير أسيد، خضع مؤخرًا لعملية جراحية في ساقه بمستشفى سجن الرملة، لاستخراج رصاصة كان قد أصيب بها يوم اعتقاله من قبل جيش الاحتلال، بتاريخ 5-8-2015.

المقاصد تجري جراحة معقدة لطفل مصاب بالقلب اليميني بعد رفض مشافٍ أمريكية إجراءها

زمن برس، فلسطين:  أجرى مركز جراحة قلب الاطفال الفلسطيني في مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية خلال الأسبوع المنصرم عمليتين جراحيتين؛ الأولى لطفل يبلغ من العمر سبعة أعوام كان يعاني عدة عيوب خلقية في القلب أبرزها انزياح في موقع القلب الطبيعي إلى اليمين وانعكاس في الشرايين، والثانية لطفلة تبلغ من العمر أربعة أعوام، كانت تعاني من وجود ثقبين في قلبها.

في حالة نادرة..جنين داخل رضيعة عمرها 13 يوما

زمن برس، فلسطيني: في حالة نادرة لا تحدث إلا مرة لكل نصف مليون حالة، استخرج طبيب مصري جنينا عمره 3 شهور له شعر وأسنان من بطن رضيعة عمرها 13 يوما فقط.

وفي التفاصيل، لاحظ أب مصري يدعى محمد علي من عزبة بني سليمان التابعة لقرية الميمون بمدينة الواسطي بمحافظة بني سويف جنوب القاهرة، أن طفلته الرضيعة التي تبلغ من العمر 13 يوما فقط ترفض الرضاعة أو تناول أي سوائل، فضلاً عن عدم وجود أي بوادر تحسن في حالتها، ما دفعه للجوء إلى الأطباء الذين طلبوا وضعها في الحضانة لحين اكتمال نموها.

ميسي يجري عملية جراحية خطيرة

زمن برس، فلسطين: كشفت تقارير إعلامية، أن ليو ميسي، نجم برشلونة، سيجري عملية جراحية للتخلص من الحصوة الكلوية، وتأتي هذه الأنباء بعد غيابه عن الحصة التدريبية للفريق الكتالوني الاثنين 8 فبراير/شباط.

وذكر برشلونة عبر موقعه الرسمي على الإنترنت يوم الاثنين أن نجمه الأرجنتيني سيخضع لعدة اختبارات يومي الاثنين والثلاثاء لمراقبة تطور مشاكل سابقة في الكلى عانى منها في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

بينما قالت إذاعة "كتالونيا" إن ميسي شعر بحصي في الكلى، مما جعله يقرر الخضوع لعملية جراحية يوم الثلاثاء لإزالة النفايات في الكلى وسيجري هذه العملية في عيادة "ديكسوس" بمدينة برشلونة.

الطفل الجريح أحمد حماد محتجز في مستشفى "تشعار تصيدق"

زمن برس، فلسطين: قال محامي نادي الأسير، مساء اليوم الثلاثاء، إن الطفل أحمد جمال حماد (14) عاماً، من بلدة سلواد قضاء رام الله، محتجز في مستشفى "تشعاري تصيدق"، في غرفة العناية المكثفة الخاصة بالأطفال.

وذكر المحامي الذي قام بزيارته، أن الأطباء رفضوا الحديث بشكل تفصيلي عن وضعه الصحي، واكتفوا بالقول أن الطفل أجريت له عمليتين جراحيتين، وأنه مصاب في إحدى قدميه والجزء العلوي من جسده.

وكانت سلطات الاحتلال قد أصابت الطفل حماد يوم أمس واعتقلته من بلدته.

الأسيرة الجريحة العدم في وضع صحي خطير

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي نادي الأسير، اليوم الاثنين، أن الحالة الصحية للأسيرة الجريحة عبلة العدم (45) عاماً من بلدة بيت أولا قضاء الخليل، خطرة نتيجة تعرضها لإصابة برصاص جيش الاحتلال في الرأس والجهة اليمنى من وجهها يوم أمس.

الأسير المريض جبريل يخضع لعملية جراحية اليوم

زمن برس، فلسطين: ذكر نادي الأسير أن الأسير المريض ربيع عطا جبريل سيخضع، اليوم الأحد، لعملية جراحية لاستئصال جزء من المعدة.

ولفت نادي الأسير إلى أن الأسير جبريل مصاب بتشمّع في الكبد وعدم انتظام في نبضات القلب، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته وهو في وضع صحي صعب في 20 آب الماضي، وحوّلته للاعتقال الإداري "بلا تهمة محدّدة".

يذكر أن الأسير جبريل (30 عاماً)، من قرية تقوع في محافظة بيت لحم، وكان قد أمضى ثلاثة أعوام متفرقة في سجون الاحتلال ضمن الاعتقال الإداري.

من يُسمِع "بسّام" صوت أمه؟!

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: سنوات مضت وعائلة الطفل "بسام سليم" قضاء قلقيلية، تبحث عن علاج لتوفير "قوقعة" تعيد السمع والحياة إلى طفلها البريء ذو الابتسامة الناصعة، وتمكن أمه من سماع صوته. 

ثلاثة أعوام أمضتها الأم ايمان من بلدة عزون، في البحث عن علاج لسمع ونطق طفلها، وكان آخرها بداية العالم الحالي حيث توجهت أم بسام لوزارة الصحة الفلسطينية، وحصلت على تحويلة لـ "المستشفى التخصصي للتأهيل والجراحة" في بيت لحم.

نجاح عملية زراعة للرئتين والقلب للأسير المحرر محمد التاج

زمن برس، فلسطين: أفاد الفريق الطبي في الهند المعالج للاسير المحرر محمد التاج ، بان العملية الجراحية تمت بنجاح تام، وسيبقى المريض في العناية المركزة لمدة 3 ايام قبل البدء في رفع الأجهزة عنه تدريجياً، والتاكد من قبول جسمه للاعضاء الجديدة.

حيث خضع الاسير التاج لعملية زراعة للرئتين والقلب في مستشفى أبولو Apollo في ولاية تشيناي الهندية .

وكانت سفارة دولة فلسطين في الهند تلقت تعليمات من فخامة الرئيس محمود عباس وقرار مجلس الوزراء بابتعاث الاخ محمد التاج للعلاج في الهند في نهاية شهر مايو 2015.

الأسير الرفاعي سيخضع لعملية جراحية لاستئصال ورم اليوم

زمن برس، فلسطين: أكدت محامية نادي الأسير بأن الأسير المريض إياس الرفاعي سيخضع لعملية جراحية لاستئصال ورم في الأمعاء، اليوم الأربعاء، في مشفى "سوروكا" الاحتلالي.

وذكر النادي أن الاحتلال ماطل في تحديد موعد لإجراء العملية الجراحية للأسير الرفاعي منذ اكتشاف الورم في شهر آذار الماضي، لافتاً إلى أنه كان يعاني من التهابات حادّة في الأمعاء ومشاكل في القولون وهبوط مستمرّ في الوزن، منذ أكثر من عام دون تقديم العلاج اللازم له، ما أدّى إلى تفاقم وضعه.

Pages

 

Subscribe to عملية جراحية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play