Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عملية بئر السبع

فيديو: هكذا قتل الإسرائيليون أريتيري في عملية بئر السبع

زمن برس، فلسطين: بثت وسائل الإعلام العبرية فيديو جديد لأول مرة التقطه كاميرا مراقبة، للحظات الأولى عقب عملية بئرالسبع التي نفذها الشهيد مهند العقبي، في الثامن عشر من اكتوبر الماضي.

ويظهر الفيديو اعتداء جنود إسرائيليين ومدنيين على طالب اللجوء الأريتري بوحشية، ظناً منهم أنه منفذ العملي، وهو ما أدى إلى مقتله.
 

لائحة اتهام بحق شقيق مهند العقبي

زمن برس، فلسطين: قدمت النيابة العامة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، لمحكمة الصلح في بئر السبع لائحة اتهام بحق عمر خليل العقبي، شقيق منفذ عملية بئر السبع مهند العقبي من مضارب عشيرة العقبي في النقب.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أن لائحة الاتهام جاء فيها أنه لم يعمل على منع شقيقه مهند من حيازة سلاح ناري، رغم أنه كان علم مسبق بأنه كان ينوي استخدام السلاح خلافا للقانون.

وادعت الإذاعة أن المتهم كان على علم أيضا بأن شقيقه مهند اشترى سكينا قبل بضعة أسابيع من العملية وكان يشاهد قنوات التلفاز الفلسطينية التي تبث "التحريض" ضد الإسرائيليين. 

مشاهد جديدة من عملية بئر السبع

زمن برس، فلسطين: بثت وسائل إعلامٍ عبرية مقطع فيديو يظهر منفذ عملية بئر السبع الشهيد مهند الحلبي خلال ملاحقته للجندي الذي أطلق النار عليه وأخذ سلاحه ليكمل العملية بإطلاق النار على مجموعة أخرى من جنود وشرطة الاحتلال.

وزعم جهاز الشاباك الإسرائيلي، أن منفذ عملية بئر السبع مهند العقبي كان على علاقة بحركة حماس.

ويشار إلى أنه قتل في العملية جندي إسرائيلي، وأصيب قرابة 32 آخرين ما بين جنود ومستوطنين، بجروحٍ متفاوتة.

الافراج عن المتهمين بالاعتداء والتنكيل بالعامل الأريتيري

زمن برس، فلسطين: أفرجت سلطات الاحتلال، اليوم الخميس، عن أربعة إسرائيليين اعتقلتهم عقب الاعتداء والتنكيل بالعامل الأريتيري الذي أطلق عليه جندي إسرائيلي النار ظنا منه أنه أحد منفذي عملية بئر السبع.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها إنه وبناء على تحقيقات شرطة النقب في قضية التنكيل والتسبب في موت الأرتيري ابطوم زرهوم (29 عاما)، وبعد استلام نتائج التشخيص الجنائي لجثة زرهوم من معهد "أبو كبير" ومشاورات مع مكتب النيابة العامة، فإن محكمة الصلح الإسرائيلية في بئر السبع قررت الإفراج عنهم.

 

Subscribe to عملية بئر السبع
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play