Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عملية ايتمار

من نفذ هجوم إيتمار؟ إجابة إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: أوقع الهجوم الذي أدى لمقتل مستوطنين قرب مستوطنة إيتمار آلة الدعاية الاسرائيلية في حرجٍ كبير، ولم تتمكن من استثمار تفاصيل الهجوم في استمالة الرأي العام العالمي، واتهام الفلسطينين بأنهم قتلوا أطفال لاسيما وأن المهاجم تعمد عدم قتل الأطفال الأربعة الموجودين داخل السيارة.

صور: الاحتلال يهدم منزل أسير في نابلس

زمن برس، فلسطين: هدمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، منزل الأسير أمجد عليوي في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية أن عائلة الأسير عليوي سبق أن قدمت التماسا للمحكمة العليا الإسرائيلية ضد الهدم لكن المحكمة رفضته بذريعة مشاركة الأسير المذكور في عملية "ايتمار" التي أدت لمقتل مستوطنين شرق نابلس قبل نحو عام.

هدم منزل أحد منفذي عملية ايتمار

زمن برس، فلسطين: هدمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء منزل الأسير زيد عامر في مدينة نابلس، أحد المتهمين بتنفيذ عملية "ايتمار" التي وقعت شرق نابلس وأسفرت عن مقتل مستوطنين قبل أشهر.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال قامت بتدمر المنزل وهدم جدرانه الداخلية بواسطة "حفارات" صغيرة وذلك لوجوده ضمن بناية.

الإسرائيليون يسخرون من رواية جيشهم لعملية نابلس

زمن برس، فلسطين: أثارت رواية جيش الاحتلال حول عملية نابلس ردود فعلٍ ساخرة بين الإسرائيليين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كونها تضمنت أن منفذي العملية لم ينتبهوا لوجود الأطفال في السيارة لأنهم كانوا نائمين، وهو ما يتناقض مع ذات الرواية التي تقول إن المسلحين أمطروا السيارة بأكثر من 50 رصاصة أطلقت من بندقية كلاشينكوف.

اعتقال 3 مواطنين من قلقيلية

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين من مدينة قلقيلية.

وقالت مصادر أمنية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت حي النقار غرب المدينة بالقرب من جدار الفصل العنصري، واعتقلت ثلاثة مواطنين، هم: أحمد يوسف عطيه (28 عاما)، وأمير أحمد حمدان (28 عاما)، وسعد مصطفى شريم (19 عاما).

إصابات بالرصاص الحي.. وإعلان العيسوية منطقة عسكرية مغلقة

زمن برس، فلسطين: أصيب عدد من الموطنين بالرصاص الحي وسط اندلاع مواجهات شديدة في بلدة العيسوية مساء اليوم الجمعة.

حيث أمطر جنود الاحتلال المواطنين بالرصاص الحي والمياه العادمة.

وأعلن جيش الاحتلال قرية ‏العيساوية‬ منطقة عسكرية مغلقة ومنعت جميع المواطنين سواء من سكان القرية أو من خارجها من الدخول أو الخروج.

ويجري جنود الاحتلال الإسرائيلي عمليات تفتيش واسعة من أجل القبض على المصابين.

نصب خيام و'كرفانات' على حاجز بيت فوريك

زمن برس، فلسطين: نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة، بيوتا متنقلة 'كرفانات'، وخياما على حاجز بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس.

وقال شهود عيان، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن قوات الاحتلال المتواجدة منذ ساعات الصباح عملت على تجريف الأراضي المحيطة بالحاجز باستخدام الجرافات، ووضعت 'الكرفانات' ونصبت الخيام فوقها.

يذكر بأن حاجز بيت فوريك مفتوح أمام حركة المواطنين، لكن مع عمليات تفتيش مشددة.

بالصور.. مواجهات بـِ "مخيم العروب" في الخليل

زمن برس، فلسطين: أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناف في المواجهات الدائرة  منذ ظهيرة اليوم ولغاية اللحظة بوتيرة أعلى بمخيم العروب شمال الخليل.

وقد اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي الفنان الفلسطيني منذر الراعي، بالإضافة إلی إطلاق القنابل الصوتية والغازية والرصاص المطاطي بشكل مباشر صوب الشبان.

خيمة اعتصام أمام منزل "نتنياهو"

زمن برس، فلسطين: نشأ عدد من سكان "مستوطنات السامرة" بضمنهم رئيس المجلس الإقليمي لهذه المستوطنات يوسي داغان خيمة اعتصام قبالة المنزل الرسمي لرئيس وزراء جيش الاحتلال بنيامين نتانياهو في القدس.

وقال داغان، بحسب إذاعة "صوت إسرائيل"، إنه لن ينهي اعتصامه إلا بعد تلبية مطالبه المتمثلة بإنشاء مستوطنة جديدة في مكان عملية ايتمار الذي قتل فيها مستوطن وزوجته الليلة الماضية قرب قرية بيت فوريك قضاء نابلس، وتسريع مشاريع البناء في المستوطنات القائمة.

 

Subscribe to عملية ايتمار
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play