Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عملية السلام

الرئيس يلتقي رئيسة حزب الشرق الديمقراطي السوداني

رئيسة حزب الشرق الديمقراطي السوداني آمنة ضرار.زمن برس، فلسطين: استقبل الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء، في مقر المقاطعة بمدينة رام الله،

 

وأفادت وكالة النباء الفلسطينية "وفا"، أن الرئيس أطلعها عل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من الاحتلال، وانتهاكاته بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية، والجهود المبذولة لحشد الدعم للمبادرة الفرنسية، لعقد مؤتمر دولي للسلام.

إسرائيل تعزف على وتر السلام لخداع موغيريني

متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين: سعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين آخرين للظهور بموقف الباحث عن السلام، وذلك في محاولةٍ لخداع مسؤولة العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديركة موغيريني، خلال اللقاء الذي جمعهم بها اليوم.

نتنياهو ادعى مجدداً أنه ملتزم بحل الدولتين، ويؤيد إقامة الدولة الفلسطينية منزوعة السلاح، رغم أنه كان قد أكد خلال حملته الانتخابية، أنه إذا تم انتخابه لفترة جديدة، فإن ذلك يعني عدم قيام دولة فلسطينية.

نيوزيلاندا تدافع عن موقفها بعد التصويت ضد الاستيطان

زمن برس، فلسطين: قالت نيوزيلاندا إن تبني مجلس الأمن الدولي قرارا يدين الاستيطان في الأراضي الفلسطينية ما كان يجب أن يفاجئ إسرائيل، وذلك بعد قرار تل أبيب سحب سفيرها من ويلينغتون.

وأكد وزير الخارجية النيوزيلاندي موراي ماكالي، اليوم السبت، أن إسرائيل كانت على علم بموقف بلاده قبل التصويت في الأمم المتحدة. مضيفا في بيان أن "إسرائيل أبلغتنا بقرارها استدعاء سفيرها في نيوزيلاندا للتشاور".

شكري: "الإرهاب" يعرقل عملية السلام

زمن برس، فلسطين: رحب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بزيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري " لإسرائيل"، واعتبر أنها تستهدف دفع عملية السلام.

 

من جانبه قال وزير الخارجية المصري في مؤتمر صحفي مع  نتنياهو " إن الإرهاب يعرقل عملية السلام في المنطقة"، مؤكدًا أن "رؤية حل الدولتين ليست بعيدة المنال موضحا أن معاناة الشعب الفلسطيني تزداد صعوبة يومًا بعد يوم".

الرئيس يجدد رفضه لتقرير الرباعية

زمن برس، فلسطين: أكد الرئيس  محمود عباس، مساء اليوم، رفضه  لتقرير اللجنة الرباعية الأخير، وذلك لتراجعه عن بعض المرجعيات والشرعيات الدولية".

 

واستمع  الرئيس خلال استقباله بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، المبعوث الفرنسي لعملية السلام بيير فيمونت، إلى شرح حول الجهود الفرنسية المبذولة للإعداد لعقد مؤتمر دولي للسلام قبل نهاية العام الجاري، والخطوات التي تتم مناقشتها مع الدول التي حضرت اجتماع باريس في الثالث من الشهر المنصرم.

 

باريس تحتضن مؤتمرًا لتحريك عملية السلام اليوم

زمن برس، فلسطين: ينطلق اليوم الجمعة في العاصمة الفرنسية باريس اجتماعا دوليا حول السلام بين إسرائيل والفلسطينيين بمشاركة اللجنة الرباعية التي تضم الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، بالإضافة إلى حضور ممثلين عن الجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي و20 دولة أخرى ولكن دون مشاركة الطرفين المعنيين بالقضية.

ومن المقرر أن يكون المؤتمر المزمع انعقاده اليوم هو المرحلة الأولى نحو عقد مؤتمر سلام في خريف 2016 بمشاركة الفلسطينيين والإسرائيليين غير المدعوين للمشاركة في اجتماع باريس.

دانون: لا يوجد شريك فلسطيني في عملية السلام

زمن برس، فلسطين: قال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة إنه لا يوجد شريك فلسطيني في عملية السلام.

وقال دانون في تصريح له صباح اليوم، إن الحكومة الإسرائيلية الجديدة ستتخذ القرارات الصائبة فيما يتعلق بمبادرات السلام المطروحة حالياً. 

المالكي: لا يوجد مبادرة مصرية للسلام !

زمن برس، فلسطين:  قال وزير الخارجية رياض المالكي" إن الافكار التي طرحها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مؤخراً حول عملية السلام، لا تتعارض مع المبادرة الفرنسية".

وأضاف المالكي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية من القاهرة، اليوم السبت، إن الرئيس السيسي تحدث عن كيفية إعادة تنشيط العملية السياسية ورغبته في تقديم أفكار حول ذلك، وهذا لا يعني أن هناك مبادرة مصرية، لكن هناك اهتمام وشعور بضرورة إعادة تفعيل هذه العملية.

اجتماع دولي نهاية أيار في باريس لإحياء عملية السلام

زمن برس، فلسطين:  أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرو الخميس أن بلاده ستنظم في 30 أيار/مايو في باريس اجتماعا وزاريا دوليا في محاولة لإحياء عملية السلام الإسرائيلية-الفلسطينية.

وفي مقابلة مع اربع صحف دولية، أوضح ايرو أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند سوف يفتتح هذا الاجتماع الذي ستشارك فيه 20 دولة بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ولكن بدون الإسرائيليين والفلسطينيين.

أوباما يقر بإخفاقه: السلام لن يحدث خلال فترة حكمي

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنه لا يتوقع حدوث نقلة في عملية السلام في الشرق الأوسط قبل أن يغادر منصبه.

وأضاف في حديث إلى الطلاب والمعلمين في الأرجنتين، يوم أمس الأربعاء، أنه يتوقع أن يستمر في العمل في سلام الشرق الأوسط بعد أن يغادر منصبه في يناير المقبل.

وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي بعد تقارير بأن إدارته تدرس تجديد المساعي في هذه القضية.

وأقر أوباما بأنه على الرغم من جهوده وجهود غيره إلا أن الصراع المستمر منذ عدة عقود لم يقترب من نهايته في فترة ولايته.

Pages

 

Subscribe to عملية السلام
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play