Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


علم فلسطين

عريقات يطالب بإلغاء قرار منع رفع علم فلسطين في مسابقة غنائية

زمن برس، فلسطين: طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات اليوم السبت، اتحاد البث الأوروبي بإلغاء قراره منع رفع علم فلسطين في مسابقة الأغنية الأوروبية في العاصمة السويدية ستوكهولم.

ودعا عريقات في رسالة وجهها إلى رئيس اتحاد البث الأوروبي جان باول فيلبيوت الذي يتخذ من سويسرا مقرا له، إلى "تقديم الاعتذار الفوري إلى الملايين من أبناء شعبنا الفلسطيني حول العالم"، معربًا عن "غضبه وسخطه" الشديدين إزاء اتخاذ القرار.

جنود الاحتلال يحرقون علم فلسطين

زمن برس، فلسطين: أفادت الاذاعة العبرية العامة أن جنديين من جيش الاحتلال أحرقا علم فلسطين بعدما عثرا عليه بداخل سيارة كانا يفتشانها قرب قرية عورتا في نابلس.

وأحرق الجنود علم فلسطين فيما كان بقية الجنود على الحاجز يلتقطون الصور ويهتفون "الموت للعرب".

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال أن الجنود تصرفوا على نحو يخالف التعليمات.

رفع علم فلسطين على قمة ماتشو بيتشو

زمن برس، فلسطين: قام  الفلسطينيان يزن عبد الرحمن  و أرمندو الجعبة من  مدينة رام الله، برفع علم فلسطين على أعلى قمة في مدينة ماتشو بيتشو بدولة البيرو الواقعة في  قارة أمريكا الجنوبية، وذلك التزامن مع رفع  العلم في الأمم المتحدةً يوم الأربعاء الماضي.

ويشار إلى أن قمة ماتشو بيتشو تعتبر جزءاً من سلسلة جبال الأنديز الشاهقة ويبلغ ارتفاعها 2340 متراً فوق سطح البحر.

كما تعتبر مدينة ماتشو بيتشو ضمن قائمة التراث العالمي وفقاً لتصنيف اليونيسكو، و على كلا جانبيها هاوية سحيقة يبلغ ارتفاعها حوالي 600 متر.

منصور يتسلم العلم الذي رفع في الأمم المتحدة لإرساله إلى فلسطين

زمن برس، فلسطين: تسلم المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور،  الليلة، من رئيس إدارة المراسم بالأمم المتحدة، بيتر فان لاري، علم دولة فلسطين الذي جرى الاحتفال برفعه في ساحة الورود بالأمم المتحدة أول أمس الأربعاء.

الجمعية العامة تقر بالأغلبية رفع علم فلسطين في مقرات الأمم المتحدة

زمن برس، فلسطين: أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة فجر اليوم الجمعة، بغالبية (119) صوتا، ومعارضة( 8 ) دول، وامتناع( 45 ) دولة عن التصويت، الموافقة على رفع علم فلسطين في مقرات الأمم المتحدة.

وسبق التصويت إلقاء كلمات أكدت في غالبيتها أهمية مناصرة حقوق الشعب الفلسطيني، فيما أوضحت مندوبة الولايات المتحدة الأميركية أن رفض بلادها لمشروع القرار لا يعني إنكارها للحق الفلسطيني.

هيئة الأسرى: حان الوقت لكي ينطق العالم بلسان الحق، وعلمنا مقدس

زمن برس، فلسطين: نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ظهر اليوم الخميس، وقفة أما مبنى الهيئة في رام الله، شارك فيها الموظفين ورفعوا الأعلام الفلسطينية، مطالبين الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالخروج بموقف شجاع بالتصويت لصالح مشروع القرار الذي ستصوت عليه الجمعية العامة اليوم، والمتعلق برفع العلم الفلسطيني على مبنى الامم المتحدة.

وأكد نائب رئيس الهيئة شكري سلمة انه حان الوقت لكي يكون لدى الأمم المتحدة الجرأة في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته، وأنه من حقنا أن يكون علمنا شامخا عاليا على مبنى الامم المتحدة، وكفى هذا الشعب ظلما، وكفى هذا العالم صمتا.

فلسطينية ترفع علم بلادها على أعلى قمة جبل في أمريكا

زمن برس، فلسطين: تمكّنت الفلسطينية "نيرة سامي مسلّم" من رفع العلم الفلسطيني على أعلى قمة جبل في الولايات المتحدة الأميركية مع عبارة "السلام والأمن للجميع" بثلاث لغات.

ووصلت الفلسطينية مسلّم التي تحمل درجة الدكتوراة، إلى أعلى قمة جبل في ولاية ألاسكا الأميركية، لتكون أول امرأة عربية تصل تلك القمة، وفق الوكالة الرسمية.

ومسلم، التي يقطن أهلها في بلدة عبلين بالجليل الأعلى، حاصلة على الدكتوراه في علم والنفس وتحاضر في الجامعات الأمريكية بمدينة نيويورك، وهي من هواة تسلق الجبال، وسبق لها أن تسلقت جبل ايفرست.

فعاليّة لرفع علم فلسطين في بلعين

زمن برس، فلسطين: رُفع اليوم الأحد، العلم الفلسطيني على أعلى نقطة مواجهة للساحل الفلسطيني، في بلدة بلعين غرب رام الله، عشيّة ذكرى النكسة.

وتضمنت فعالية اليوم إضافة إلى رفع العلم الفلسطيني وضع لافتات تعريفية عن قصة المقاومة الشعبية وصمود قرية بلعين في وجه الاحتلال على مدار عشر سنوات ونصف خلال مقاومة الجدار والمستوطنات التي خلفه، وعُلقت اللافتات باللغة الإنجليزية والعربية على أعمدة الكهرباء، لتكون شاهدًا على صمود القرية وتروي القصة للأجيال القادمة.

فيديو: إسرائيلي يُنزل علم فلسطين من على مبنىً بالقدس

زمن برس، فلسطين: تسلّق إسرائيلي متشدد دينيًا على الطابق الثاني من أحد المنازل في حي "مئيا شعريم" الذي يقطنه يهود متشددون "الحريديم" لإنزال علم فلسطين الذي رفعه أنصار طائفة "ناطوري كارتا" اليهودية المتشددة، والتي تعتبر الصهيونية كفرًا، وترى في إسرائيل تمردًا على "تعاليم الرب".

وتجدر الإشارة إلى أن "ناطوري كارتا" حركة يهودية أرثودكسية ترفض الصهيونية بكل أشكالها، وتعارض وجود دولة إسرائيل، ويصل تعداد أفرادها قرابة الـخمسة آلاف، ويقطنون في القدس ولندن ونيويورك.
وتعارض هذه المجموعة الصهيونية، وتنادي بخلع أو إنهاء سلمي للكيان الإسرائيلي.
 

للمشاهدة

 

Subscribe to علم فلسطين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play