Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


علان

لا حاجة للاعتذار

بن ـ درور يميني

لنفترض ان الحديث لا يدور عن إسرائيل. لنفترض أن هذا يحصل في بريطانيا او في الولايات المتحدة. ولنفترض أن رجل القاعدة او طالبان او داعش اعتقل على عضوية في منظمة ارهاب. في واقع الامر، نحن نعرف منذ الان ماذا كان سيحصل. في بريطانيا يزجونهم في المعتقل واحيانا يطردونهم. لتسع سنوات دار في بريطانيا صراع ضد الداعية الجهادي ابو قتادة. وفي نهاية الامر سلم للاردن. وفي الولايات المتحدة يمكثون لسنوات في سجن غوانتنمو. بلا محاكمة.

بولس: تحسن طفيف على الوضع الصحي لعلّان

زمن برس، فلسطين: أكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، بأن تحسناً طفيفاً طرأ على الوضع الصحي للأسير محمد علّان، وأنه استعاد وعيه.

جاء ذلك خلال زيارة أنهاها بولس للأسير علّان قبل قليل في مشفى "برزلاي"، بعد استدعاء الطاقم الطبي له، وأشار بولس إلى أن الأسير علّان لا زال يقبع في قسم العناية المكثفة، وهو يعاني من ضعف ملحوظ ويتلقى العلاج اللازم.

علان انتصر وسجل صمود حقيقي وأثبت تواطؤ المحكمة مع المستويات السياسية والأمنية

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير أنه وعلى الرغم من قرار محكمة الاحتلال الذي صدر اليوم بشأن قضية الأسير محمد علان،  إلا أن الأسير علان سجل انتصارات وأثبت مدى الانحطاط الذي وصل إليه الاحتلال ومدى الارتباك الذي تبين في قرارها وتواطؤ المحكمة مع المستويات السياسية والأمنية أمام صموده الحقيقي.

وأضاف النادي أن علان بصموده كسر قانون التغذية القسرية الذي أقره الكنيست، كما وأثبت مدى هشاشة الاعتقال الإداري التعسفي الذي تمارسه إسرائيل بحق أبناء شعبنا.

نادي الأسير: قرار المحكمة العليا للاحتلال هو التفاف على إضراب الأسير علّان

زمن برس، فلسطين: اعتبر نادي الأسير الفلسطيني أن قرار محكمة الاحتلال الصادر قبل قليل (مساء يوم الأربعاء) بتعليق الاعتقال الإداري للأسير محمد علّان المضرب عن الطعام منذ أكثر من شهرين وإبقائه داخل المشفى للعلاج؛ التفاف على إضراب الأسير وتهرّب من القرار الواجب اتخاذه وهو إطلاق سراحه.

الفحوص الطبية تظهر تلف بدماغ علان واسرائيل تنفي

زمن برس، فلسطين: أظهرت الفحوصات الطبية التي اجريت للاسير محمد علان المضرب عن الطعام منذ 65 يوما تلفا في دماغه، اليوم الاربعاء.

ودعا قدورة فارس رئيس نادي الأسير الاحتلال إلى الإعلان الفوري عن إطلاق سراح الأسيرعلان موضحا ان هناك خطرا كبيرا على حياته.

وحمل فارس الاحتلال المسؤولية الكاملة عما وصل إليه الأسير علان، مؤكداً أن أي مماطلة مقصودة الآن من شأنها أن تفاقم من الوضع الصحي للأسير

هذا وكانت مصادر اسرائيلية من داخل المشفى قد نفت ان الفحوصات بينت اي تلف دماغي لدى الاسير علان.

قراقع: الاسير علان يرفض الافراج المشروط واليوم تحسم القضية

زمن برس، فلسطين-هديل موسى: قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع  ان الاسير محمد علان رفض الافراج عنه بتاريخ 3-11-2015، مشيرا الى انه سيستمر في اضرابه المفتوح عن الطعام حتى الافراج الفوري عنه.

واضاف قراقع في حديث لزمن برس ان المحكمة الاسرائيلية العليا لازالت منعقدة حتى اللحظة للبت بقضية الاسير علان، موضحا انه تم ايقاف الجلسة لمدة نصف ساعة بأنتظار التقرير الطبي للاطلاع على حالة الاسير علان.

مصلحة السجون تستنفر تحسباً لخطوات من الأسرى نصرة لعلان

زمن برس فلسطين: أكد الأسرى في السجون صباح اليوم السبت لمركز الأسرى للدراسات أن حالة غير مسبوقة من الاستنفار لمصلحة السجون وخاصة التابعة للمنطقة الجنوبية " نفحة وريمون وايشل والنقب " تحسباً لخطوات تصعيدية من جانب الحركة الوطنية الأسيرة في أعقاب تدهور الحالة الصحية  للمضرب عن الطعام المعتقل محمد علان لدخوله الغيبوبة وحالة الخطر الشديد .

قراقع: إسرائيل تتحمل مسؤولية تردي الوضع الصحي لعلان

زمن برس، فلسطين: حمّل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن كل النتائج المترتبة عن المساس بحياة الأسير علان، الذي دخل فجر اليوم الجمعة بحالة غيبوبة مفاجئة وبات في وضع صحي خطير للغاية .

وقال قراقع،" إن ما يحدث للأسير علان يأتي بقرار سياسي إسرائيلي، وبتحريض من حكومة نتنياهو المتطرفة التي دعا بعض وزرائها إلى ترك محمد علان يموت ببطء" .

مصدر إسرائيلي: الإطعام القسري للأسير علان أصبح مستحيلاً

زمن برس، فلسطين: لمح مصدر في مصلحة سجون الاحتلال إلى أن إمكانية إطعام الأسير المضرب عن الطعام محمد علان قسرياً، أصبحت مستحيلة الآن.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت عبر موقعها الإلكتروني إلى أن مصلحة سجون الاحتلال بدأت بدراسة اتخاذ خطواتٍ بديلة.

وكانت سلطات الاحتلال قد نقلت الأسير علان صباح اليوم،  إلى مستشفى 'برزيلاي' في إسدود، تمهيدا لإطعامه قسرياً.

وكان مستشفى 'سوروكا' في بئر السبع قد رفض إطعام الأسير علان قسريا، على ضوء موقف نقابة الأطباء الإسرائيلية الرافض لهذا النوع من التغذية.

 

Subscribe to علان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play