Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


علاج

الأسير المريض يسري المصري يعاني من ضعف حاد في النظر

زمن برس، فلسطين: أفاد الأسير المريض يسري عطية محمد المصري (31 عامًا)، أنه يعاني من ضعف حاد في النظر وهو مهدد بفقدان بصره في أي لحظة، نظرا للمشاكل التي يعاني منها في شبكة العينين، وسط تجاهل أطباء الاحتلال لتقديم أي علاج حقيقي لحالته الصحية، جاء ذلك في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى نسخة عنها اليوم السبت.

10 معلومات مثيرة عن فوائد لبن الحمير

زمن برس، فلسطين: كشف الموقع الطبي الأمريكي “Top10Homeremedies”، عن عدة معلومات مثيرة قد لا يتخيلها الكثيرون عن هذا لبن الحمير، فيما يلي 10 منها:

1- يشاع أن لبن الحمير هو السر وراء البشرة المتوهجة لـ “الملكة كليوباترا”.

2- أغلى الألبان في أوروبا يصل سعر اللتر منه 60 دولاراً.

3- تعتبر الهند من أشهر البلدان التي تتناوله.

4- يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين B، B12، C .

وفاة 207 آلاف شخص عام 2014 بسبب إدمان المخدرات

زمن برس، فلسطين: قالت الأمم المتحدة إن هناك الآن أكثر من 29 مليون شخص يعانون على مستوى العالم من أمراض شديدة جراء إدمان المخدرات.

وجاء في التقرير الذي أعده مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ونشر اليوم الخميس، في فيينا، أن نحو 6ر1 مليون مدمن للهروين مصاب بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية "اتش أي في".

وأكد معدو التقرير أن "تأثير تعاطي المخدرات على الصحة لا يزال كارثيا" وأن 207 ألاف شخص توفوا عام 2014 نتيجة تعاطي المخدرات.

عقاران يساعدان مرضى السرطان على البقاء لعمر أطول

زمن برس، فلسطين: كشفت نتائج تجارب معملية أن اثنين من العقاقير الجديدة التي تمد الجهاز المناعي بالقدرة على مقاومة أشد أنواع السرطان فتكًا تساعد المرضى في العيش لسنوات أطول مقارنة بالأدوية التقليدية.

مسكنات الألم تقلل قدرة المرء على تفهم الآخرين

زمن برس، فلسطين: توصلت دراسة جديدة أجريت في الولايات المتحدة أن مادة دوائية تسمى «أسيتامينوفين» وتدخل في صناعة الأدوية المسكنة للألم تقلل قدرة المرء على تفهم مشكلات الآخرين سواء الصحية أو الاجتماعية.

وذكر الباحثون في جامعة ولاية أوهايو الأمريكية أن المشاركين في الدراسة الذين تناولوا مادة «اسيتامينوفين» كانوا أقل تقديرًا لمدى ألم ومعاناة غيرهم مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا نفس المادة المسكنة.

هانت سيغيب عن هامبورج 3 أسابيع

زمن برس، فلسطين: قال برونو لاباديا المدير الفني لفريق هامبورج الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء، إن لاعب خط وسط الفريق آرون هانت سيغيب عن مباراة الفريق أمام أوجسبورج يوم السبت المقبل، في ختام مباريات الدوري الألماني (بوندسليجا) لهذا الموسم.

وأوضح لاباديا أن اللاعب خضع لجراحة استئصال اللوزتين بسبب "التهابهما وتضخمهما المتكرر" وأنه سيغيب عن صفوف الفريق لثلاثة أسابيع.

وفي المقابل، أصبح اللاعب نيكولاي مولار جاهزًا للعودة إلى المشاركة مع هامبورج بعد تعافيه من الإصابة العضلية التي أبعدته عن الملاعب في الفترة الماضية.

الماء الساخن للحفاظ على الصحة

زمن برس، فلسطين: يفضّل الصينيون تناول الماء الساخن كوسيلة للحفاظ على صحة جيّدة، خلافًا لما يقوم به الكثيرون، من تناول المشروبات الباردة خاصة في أيام الصيف الحارة.

ويستهلك الصينيون الماء والمشروبات الساخنة مع وجبات الطعام طوال أيام السنة، بغض النظر عن الطقس ودرجات الحرارة، حيث يعتقدون أن تناول أي طعام أو شراب تقل درجة حرارته عن حرارة الغرفة أمر مضر بالصحة بحسب موقع أوديتي سنترال.

"الشاي" مفيد لعلاج هشاشة العظام

زمن برس، فلسطين: أفادت دراسة حديثه" أن من يتناولون الشاي بصفة مستمرة، بمعدل ثلاثة أكواب يوميًا، تنخفض لديهم الكسور الناتجة عن هشاشة العظام تقريبا بنسبة 30% عن الأشخاص الذين لم يتناولوا الشاي أو كانوا يتناولونه ولكن ليس بانتظام".

وبينت الدراسة "أن الشاي يحوي العديد من العناصر التي تجعل عظام من يتناولونه أكثر قوة ومتانة، بسبب مادة الفلافونيدية، التي تجعل العظام أكثر قوة وصلابة".

علماء يتوصلون لنقلة نوعية فى علاج السرطان

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن العلماء قد توصلوا إلى علاج ثورى للسرطان يعتمد على استخدام الخلايا المناعية بالجسد لمهاجمة الورم، مشيرة إلى أن هذا الانجاز الجديد أشيد به على اعتبار أنه نقلة نوعية فى علاج المرض.

وأوضحت الصحيفة أن المرضى الذين يعانون من سرطان الدم فى حالة متأخرة، والذين لم يكن من المتوقع أن يعيشوا أكثر من 5 أشهر قد أظهروا تعافيا تاما بعد 18 شهرا من فحوصات المتابعة مع عدم وجود مؤشرات على عودة المرض، وفق ما كشف العلماء.

وزير الصحة: مشافينا جاهزة لاستقبال وعلاج القيق

زمن برس، فلسطين: قال وزير الصحّة جواد عوّاد إن مجمّع فلسطين الطبّي برام الله على جاهزية لاستقبال وعلاج الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق.

وأضاف عواد في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس محمود عبّاس ورئيس الوزراء رامي الحمد لله على اتصال دائم مع الوزارة من أجل تهيئة كافة متطلبات العلاج للأسير القيق، لا سيما بعد إعلان المحكمة العليا للاحتلال عن عقد جلسة، اليوم، للنظر في التماس نقله من مستشفى العفولة الإسرائيلي إلى مجمّع فلسطين الطبي برام الله.

Pages

 

Subscribe to علاج
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play