Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عزل

الاحتلال يواصل عزل 4 أسرى منذ ثمانية شهور

زمن برس، فلسطين: تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل أربعة أسرى جماعياً منذ ثمانية شهور في أقسام "الشامور" في سجن "ايشل".

وأوضح نادي الأسير، اليوم الخميس، أن الاحتلال عزل الأسرى: وليد عبد الرسول مسالمة، منير أبو ربيع، سعيد صالح وحسين عيسى في 26 تشرين الأول 2015 بذريعة اكتشاف طاقة مفتوحة في سجن "نفحه".

وأشار الأسير مسالمة خلال زيارة محامية نادي الأسير له، إلى أنهم لم يخضعوا للمحاكمة منذ عزلهم، مضيفاً أن إدارة السّجن أبلغتهم بأن وضعهم متعلّق بقرار ما يسمى بـ"مسؤول المنطقة"، وذلك بعد توجههم لإدارة السّجن للمطالبة بإنهاء عزلهم.

إدارة سجون الاحتلال تُعيد الأسير جنازره إلى عزل سجن النقب

زمن برس، فلسطين: أبلغت إدارة سجون الاحتلال محامي نادي الأسير، اليوم الاثنين، بأنها أعادت مجدداً الأسير سامي جنازرة المضرب عن الطعام منذ 54 يوماً، إلى زنازين سجن "النقب الصحراوي" بعدما نقلته إلى مستشفى "سوروكا" إثر تدهور وضعه الصحي.

واعتبر نادي الأسير في بيانه، أن هذا الإجراء، يهدف إلى الضغط  على الأسير جنازره  لثنيه عن الاستمرار في إضرابه عن الطعام ضد اعتقاله الإداري.

الأسير الخواجا يعلق إضرابه عن الطعام

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس، إن الأسير شكري الخواجا، علّق إضرابه عن الطعام بعد عدة أيام من الشروع به، رفضاً لاستمرار سلطات الاحتلال في عزله، وذلك نظراً لوضعه الصحي، وبالاتفاق مع الهيئة العليا لحماس.

نقل ممثلي أسرى قسم 14 في "نفحة" إلى زنازين "ريمون"

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس، أن إدارة سجون الاحتلال نقلت ممثلي الأسرى في قسم 14 في سجن "نفحة" إلى زنازين سجن "ريمون" وهم، زيد بسيسي، محارب دعيس، محمد الخطيب، حكيم صيام، ومصعب ابو جريشة.

وأفاد بيان نادي الأسير أن ذلك جاء على خلفية الأحداث التي تجري في سجن "نفحة" منذ يوم أمس الأربعاء، حيث أقدمت إدارة سجون الاحتلال من خلال قوات القمع على اقتحام غرف الأسرى في قسم 14، مستخدمين الغاز بحقهم، والذي تسبب بإصابة عدد منهم.

إنهاء عزل الأسير محمد أبو ربيعة

زمن برس، فلسطين: صرح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين أشرف أبو سنينة، ان ادارة سجن مجدو أنهت اليوم الخميس عزل الأسير محمد نايفة أبو ربيعة (39 عاما) من بلدة شويكة قضاء طولكرم، والذي يعيش في زنازين العزل منذ تاريخ 21 \ 10 \ 2015.

وبين أبو سنينة أنه وبعد أكثر من خمس شهور من العزل دون أي أسباب حقيقية أو مبررات، تم إبلاغ الأسير بهذا القرار وسيتم نقله الى سجن جلبوع.

الاحتلال يواصل عزل الأسير نور الدين اعمر منذ ثلاث سنوات

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير، إن سلطات الاحتلال تستمر في عزل الأسير نور الدين اعمر منذ ثلاث سنوات في سجن "ايشل" ، وذلك بأمر من مخابرات الاحتلال "الشاباك" لذرائع أمنية.

وخلال زيارة أجراها محامي نادي الأسير له، قال الأسير اعمر: أنه يعاني من ظروف قاسية ومأساوية، فهو محتجز في زنزانة ضيقة جداً فيها سرير صغير، ومن ضيق المساحة يصعب عليه أن يُصلي داخلها، إضافة إلى ذلك فإن زنزانته تقع بجانب قسم السجناء الجنائيين الذين يتعمدوا إلقاء الألفاظ النابية والإهانات، وتهديده بالموت.

عزل الأسير فادي أبو الهدى وإغلاق قسم 11 في سجن إيشل

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الخميس، أن إدارة سجن ايشل عزلت الأسير فادي أبو الهدى من طولكرم، بعد ضربه لشرطي إسرائيلي، وأن أجواء من التوتر والإضطراب تسود صفوف الأسرى والسجن بشكل كامل.

وبينت الهيئة أن قيام فادي بضرب الشرطي جاء بعد منع إدارة السجن أهله من زيارته دون أي سبب، علما أن الأسير غير معاقب ولم يتم إخباره أو إخباره أهله بأنهم ممنوعين من زيارته.

استمرار عزل أسيرين رغم وعود بإنهاء عزلهما في بداية العام

زمن برس، فلسطين: تواصل سلطات الاحتلال عزل الأسيرين محمد نايفة أبو ربيعة من طولكرم وماجد الجعبة من القدس، عزلاً "أمنياً" بأمر من "الشاباك" في سجن "مجدو"، رغم وعود بإنهاء عزلهما مع بداية العام الجديد.

وقال نادي الأسير، اليوم الاثنين، عقب زيارة محاميته للأسيرين، أن سلطات الاحتلال كانت قد قدّمت وعوداً بإنهاء عزل الأسيرين أبو ربيعة والجعبة في بداية العام 2016، وذلك بعد خوضهما إضراباً لعدّة أيام، علماً أنهما معزولين منذ شهر أكتوبر 2015،  بذريعة "الخطر على أمن الدولة".

الاحتلال يواصل عزل الأسير نهار السعدي وحرمانه من الزيارة

زمن برس، فلسطين: نقل محامي نادي الأسير، عن الأسير نهار السعدي من جنين والمحكوم بالسجن المؤبد أربع مرات و20 عاماً، أن مخابرات الاحتلال أصدرت أمراً بتمديد عزله لستة شهور أخرى، وكذلك حرمان عائلته من زيارته، جاء ذلك إثر زيارة أجراها محامي النادي له في عزل سجن "ايشل". 

وأشار النادي في بيانه، اليوم السبت، إلى أن الأسير السعدي والمعتقل منذ عام 2003م معزول منذ تاريخ 20 أيار عام 2013 م بقرار من "الشاباك"، بحجة أنه يشكل خطراً أمنياً.

وفي هذا السياق، اشتكى الأسير من معاناته الدائمة من أوجاع في العمود الفقري، والمعدة.

إدارة سجن "أيالون" تواصل عزل الأسير إعمر بظروف سيئة

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، أن إدارة سجن "أيالون" مستمرة في عزل الأسير نور الدين إعمر منذ 20/9/2013 في ظروف سيئة وصعبة جدا، وذلك بقرار سياسي إسرائيلي وبتوصية من "الشاباك".

وذكرت الهيئة، أن إعمر معزول في غرفة انفرادية في أيالون مليئة بالصراصير والحشرات وتنتشر فيها رائحة العفونة والرطوبة العالية، ومحروم من زيارة ذويه منذ أكثر من عامين، وتعرض سابقا للنقل بين زنازين سجون الاحتلال، بهدف التأثير على نفسيته واستهداف استقراره الذاتي.

Pages

 

Subscribe to عزل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play