Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عزام الاحمد

الأحمد وبسيسو يتوجهان للقاهرة لتفعيل ملف المصالحة

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر مطلعة بأن عضوا اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد وصخر بسيسو سيتوجهان إلى القاهرة نهاية الأسبوع المقبل لتفعيل ملف المصالحة.

وقال مصدر في حركة فتح إن جهود المصالحة ستكون وفقاً للاتفاقيات الموقعة سابقاً بين فتح وحماس، وأنه لا حديث عن أي اتفاقات جديدة.

الأحمد: فتح وحماس تحسمان النقاش حول قضية المصالحة

زمن برس، فلسطين: قال القيادي في حركة "فتح" عزام الأحمد إن وفدي حركتي فتح وحماس في الدوحة تمكنا، وبعد نقاش طويل، من حسم النقاش حول عدة قضايا وردت في اتفاق المصالحة.

وأضاف الأحمد في حديث متلفز الليلة الماضية أن "من بين النقاط التي تم الاتفاق عليها ان يتم تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بقرار من الرئيس محمود عباس".

وستأخذ الحكومة الثقة منه، نظرا لتعطل المجلس التشريعي بفعل الانقسام.

الأحمد: انتهاء أزمة النائب نجاة أبو بكر

زمن برس، فلسطين: أكد عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية نيابة عن الكتل والقوائم البرلمانية انتهاء أزمة النائب نجاة أبو بكر، عصر اليوم الخميس.

وأفاد مكتب الأحمد أنه جرى الاستماع من قبل النائب العام للنائب أبو بكر في إطار القانون، حيث يحق للنائب العام الاستماع للنائب ضمن الأصول والضوابط القانونية المرعية بموافقة النائب والمجلس التشريعي، وهذا ما جرى بالفعل.

وأكد الأحمد أننا سنبقى داعمين لسيادة القانون والقضاء ومبدأ الفصل بين السلطات.

النائب نجاة أبو بكر تواصل اعتصامها في التشريعي

زمن برس، فلسطين: تواصل النائب في المجلس التشريعي نجاة أبو بكر اعتصامها في مقر المجلس التشريعي في مدينة رام الله، بعد ان اعترضت الشرطة طريقها لاعتقالا خلال خروجها من المجلس ظهر اليوم.

وقالت النائب أبو بكر إنها ستواصل اعتصامها حتى يتم الغاء قرار الاستدعاء الصادر عن النائب العام بحقها.

وقالت مصد مطلع لزمن برس إن رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد توجه مساء اليوم إلى مقر المقاطعة للاجتماع مع الرئيس عباس، وبحث هذه القضية، فيما لم تعرف النتائج به.

الأحمد: خلال أيام ستظهر نتائج التحركات لتشكيل "حكومة وحدة"

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد إن هناك تنسيق متواصل مع روسيا، مبيناً أنهم يزورون موسكو بشكل دوري؛ لإجراء لقاءات مع وزارة الخارجية.

وكشف الأحمد أنهم عقدو اجتماعاً هاماً مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بغدانوف مساء أمس الإثنين، دام ثلاث ساعات لتقييم الأوضاع الفلسطينية، في ظل تعثر عملية السلام وانسداد الافق الناتجة عن التطورات الاقليمية .

الأحمد ينفي ما نسب إليه بخصوص معبر رفح

زمن برس، فلسطين: نفى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، اليوم الخميس، التصريحات المنسوبة لمصدر أمني مصري، وما ورد في بعض المواقع الاخبارية المحلية حول تصريحات نسبت إليه بخصوص معبر رفح.

حيث نفى الأحمد في تصريح له إن زيارته الأخيرة للقاهرة بأنه طلب لقاء أي مسؤول امني مصري أو غيره، مشيرًا إلى أنه كان يشارك في دورة انعقاد البرلمان العربي.

وأكد، بحسب الوكالة الرسمية، على أنه لم يدل بأي تصريح منذ أكثر من شهر حول معبر رفح لأي من المواقع الإعلامية التي نشرت تصريحات على لسانه حول الموضوع .

الأحمد يبدأ الاتصالات لزيارة غزة

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة القدس العريي نقلاً عن مصادر سياسية فلسطينية  أن الرئيس محمود عباس أكد خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة التحرير الفلسطينية أول من أمس، على أنه ماض في طريق عقد اجتماع للمجلس الوطني الفلسطيني في الفترة المقبلة بحدود منتصف شهر كانون الأول، وكذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية، على أن تشارك فيهما حركة حماس، بسبب ما يدور من أحداث في هذا التوقيت. وكان هذا هو السبب في قرار إرسال وفد رفيع من المنظمة إلى غزة وذلك لبحث الأمر مع قيادة الحركة، التي ردت مبدئيا بعدم الترحيب.

الأحمد تعليقاً على عملية "ايتمار": شعبنا لا يقبل الذل

زمن برس، فلسطين:  قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إن دائرة الصراع مع الاحتلال مرشحة للتوسع والمزيد من العنف نتيجة استمرار جرائمه.

وأضاف الأحمد في حديثٍ عبر فضائية فلسطين اليوم عقب عملية اطلاق النار قرب نابلس، أنه على الحكومة الإسرائيلية أن تدرك أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يقبل الذل والمهانة.

وتعليقاً على اتهامات المسؤولين الإسرائيليين للرئيس محمود عباس بأنه هو من حرض على العملية، قال الأحمد :" المحرض الأول على العنف هول الاحتلال، والتخلص من الاحتلال هو الذي ينهي ظاهرة العنف بكل أشكالها".

مجدلاني: مصرون على تذليل العقبات لإنجاح المصالحة

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني اليوم السبت، إن الوفد المتوجه إلى قطاع غزة للقاء حركتي حماس والجهاد الإسلامي، يمثل وفد منظمة التحرير الفلسطينية،

وأكد مجدلاني بحسب وكالة الأنباء الرسمية، على إصرار الوفد على تذليل كافة العقبات التي تعترض طريق المصالحة.

الأحمد يسبتعد استئناف مباحثات التهدئة في الوقت الحالي

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إن من المستبعد عقد  اللقاءات غير المباشرة مع اسرائيل في القاهرة لتثبيت التهدئة في غزة بالوقت القريب بسبب انشغال مصر بالاوضاع الامنية في سيناء.

وأضاف الأحمد في حديثٍ لصوت فلسطين، بأن ذلك الأمر سينعكس سلباً، على استمرار اغلاق معبر رفح البري أيضاً.

وتابع الأحمد قائلاً" إن   عملية اعادة الاعمار مرتبطة أيضاً ببسط سيطرة حكومة الوفاق في القطاع التي لا تزال تصطدم بمعيقات الانقسام".

Pages

 

Subscribe to عزام الاحمد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play