Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عرفات

أيمن عودة: آفي ديختر أرسل قتلة لاغتيال عرفات

زمن برس، فلسطين: قال أيمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة في الكنيست، للقناة الثانية، أن اشخاص قتلوا عربا أعضاء في الحكومة والكنيست في اسرائيل، مضيفاً إن "عضو الكنيست ديختر الذي شغل منصب رئيس جهاز المخابرت الاسرائيلية "الشاباك خلال الانتفاضة الاولى هو من ارسل اشخاص لاغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات والشيخ احمد ياسين".

وأضاف عودة، إن "أشخاص قتلوا عرباً باياديهم يتواجدون في الحكومة، والكنيست" فيما يتم استهداف اعضاء الكنيست العرب بالتحريض قائلا" وأشخاص لا يجيدون استخدام السلاح يعبترون أشخاصًا متطرفين، بالإمكان التحريض ضدهم طلية الوقت".

القضاء الفرنسي يرد دعوى التحقيق في ملابسات وفاة عرفات

زمن برس، فلسطين: أعلنت النيابة العامة الفرنسية، أن القضاة المكلفون بالتحقيق حول ملابسات وفاة الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، قرروا رد الدعوى، وذلك "لغياب الأدلة الكافية".

قرر القضاة الفرنسيون المكلفون بالتحقيق في وفاة الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات "قتلا" رد الدعوى المرفوعة وفقا للنيابة ومحامي أرملته.

مُجددًا.. خبراء فرنسيون يستبعدون وفاة الرئيس عرفات مسمومًا

زمن برس، فلسطين: جدّد خبراء كلّفهم القضاة الفرنسيون المكلفون بالتحقيق في ملابسات وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات، استبعاد فرضية تسميمه بمادة البولونيوم، وذلك إثر فحوص إضافية، بحسب ما أعلنته مدعية نانتير في باريس، وفق ما أوردته (أ ف ب)، اليوم الاثنين.

وكان الخبراء، إضافة إلى فريق روسي، استبعدوا عام 2013 فرضية تسميم عرفات الذي توفي في نوفمبر 2004 بمستشفى بيرسي العسكري قرب باريس عن (75 عامًا)، بعد تدهور مفاجئ لحالته الصحية.

عباس: ضريح عرفات سينقل للقدس في أقرب فرصة

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس إن ضريح الشهيد ياسر عرفات سينقل في أقرب فرصة إلى القدس ليكون في قلب عاصمة الدولة.

وأضاف خلال حفل انتهاء الاعمال الإنشائية لمتحف الشهيد ياسر عرفات وتجديد الضريح والمسجد، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، اليوم الأحد، أن الشهيد عرفات يستحق اكثر من ذلك بكثير، يستحق أن يبقى خالدا في قلوب أبناء شعبنا والأمة العربية.

وأشار إلى أن هذا المتحف ما هو إلا إشارة ومكان لكي يزوره من لم ير ومن لم يعرف ياسر عرفات، ليتعرف على بعض متعلقاته وما كان لديه في هذه المنطقة قبل أن يختاره الله إلى جواره.

استهداف منازل قيادات بفتح ومنصة مهرجان الرئيس عرفات بغزة

زمن برس، فلسطين:  قالت الهيئة القيادية العليا لحركة فتح إن تفجيرات استهدفت، فجر اليوم، منازل وممتلكات قيادات وكوادر من الحركة بالاضافة الى استهداف منصة المهرجان المركزي لإحياء الذكرى العاشرة للرئيس الراحل ياسر عرفات.
واستنكرت فتح في قطاع غزة ما تعرضت له قيادات الحركة وكوادرها في قطاع غزة من اعتداءات مؤكدةً أنها " تشكل سابقة خطيرة خارجة عن قيم شعبنا ومستهجنة ومرفوضة ولا يمكن السكوت تجاهها".

 

Subscribe to عرفات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play